أكرم القصاص

كلاب ولا قطط ولا عصافير؟ اعرف شخصيتك من نوع حيوانك المفضل

الجمعة، 05 أغسطس 2022 08:00 م
كلاب ولا قطط ولا عصافير؟ اعرف شخصيتك من نوع حيوانك المفضل محبى الكلاب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يشعر أى شخص بالوحدة فى البيت، يبدأ بالبحث عن الونس، فى تربية حيوان أليف يستطيع أن يهتم به، ويتفاعل معه فى المنزل، ويخفف عنه شعوره الدائم بالوحدة، لكن الذى لا يعلمه البعض أن اختياره للحيوان، يشير إلى بعض صفاته الشخصية التي لا يعلمها عن نفسه، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "womanandhomemagazine".

 

اعرف صفاتك الشخصية من حيوانك المفضل
 

صفات محبى تربية الكلب

يتسم محبو الكلاب بالنشاط والانفتاح وهذه من صفات الكلب أيضاً، لذلك يختارون تربيتها لقدرتهم على التفاعل معها، بالإضافة إلى حبهم للطعام واللعب والحياة الأسرية والهروب من الوحدة، الذى دفعهم لتربية الكلب.

تربية كلب
تربية كلب

ووجدت دراسة أجرتها جامعة تكساس أن أولئك الذين يفضلون تربية الكلاب، يميلون إلى الانفتاح والنشاط  لذلك لا يشعرون بالضجر عندما يسيرون بالكلب في الشوارع لمسافات طويلة.

 

صفات محبى تربية القطط

تتسم شخصية محبى تربية القطط بالرغبة في الاستقلال والانتهازية والحماس والثقة بالنفس التي تصل لحد التفاخر، وحماية من يحبون والقدرة على تحقيق الإنجاز والانطوائية وهذا ما أثبتته دراسة أجرتها جامعة بريستول بالمملكة المتحدة، والتى وجدت أن الأشخاص الحاصلين على درجة جامعية أو أعلى كانوا أكثر ميلًا لامتلاك القطط أكثر من الكلاب.

قط
قط

 

صفات محبى تربية الطيور

تستطيع العصافير تهدئة الروح بتغريدها، كما تتسم بشخصيتها الاجتماعية، والتى تتوافق مع مربيهم الذين يتسمون بالتفاؤل فى الأوقات الصعبة، وإتقان العمل والطموح مثل الطيور التى تبنى عشها بمجهودها.

عصافير
عصافير

ويعتقد سام جوسلينج ، عالم النفس بجامعة تكساس أن اختيار الحيوان الأليف يعبر عن شخصية مربيه كما يساعد على تحسين مزاجه، فمثلاً إذا أردنا رفقة هادئة، فقد نشترى قطة، وإذا أردنا أن نخوض مغامرات، فقد نشترى كلبًا.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة