أكرم القصاص

الإسكندرية فى لهيب أغسطس.. الشواطئ الشرقية كاملة العدد ونسبة الإشغال 100%.. استقرار حالة البحر مع تحذير من أمواج متوسطة غربا.. و"السياحة والمصايف": التصدى لمحاولة فرض رسوم زيادة على المصطافين.. صور

الجمعة، 05 أغسطس 2022 08:00 م
الإسكندرية فى لهيب أغسطس.. الشواطئ الشرقية كاملة العدد ونسبة الإشغال 100%.. استقرار حالة البحر مع تحذير من أمواج متوسطة غربا.. و"السياحة والمصايف": التصدى لمحاولة فرض رسوم زيادة على المصطافين.. صور  شاطئ سيدى بشر
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم الجمعة، إقبالا كبيرًا وزحام فى الشواطئ الشرقية حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشواطئ الشرقية كامل العدد،خاصة مع استقرار فى حالة البحر وهدوء الأمواج، وارتفاع درجات الحرارة التى تصل فى العظمى الى 32 درجة.

ويعد شهر أغسطس هو ذروة موسم الصيف بالإسكندرية، حيث تستقبل المحافظة الآلاف من المصطافين القادمين إليها من كافة محافظات مصر لقضاء إجازة الصيف، ووفق الإحصاءات المعلنة فى السنوات الماضية، تستقبل الإسكندرية مايقرب من 5 مليون وافد سنويا لقضاء إجازة الصيف على شواطئها الساحرة.

 وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إن المحافظة استقبلت مئات الرحلات من المحافظات المجاورة،خاصة في أيام الإجازات الأسبوعية، وحذرت من وجود أمواج خفيفة إلى متوسطة في شواطئ غرب الاسكندرية،مع التأكيد على إستمرار إغلاق شاطئ النخيل، ومنع النزول إلى البحر لما يمثله من خطورة شديدة على أرواح المصطافين،وناشدت الزائرين عدم التوجه إليه.

من جهة أخرى أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية،على عودة الرايات الخضراء والتى ارتفعت علي شواطئ القطاع الشرقي،لتطمئن المواطنين وتدعوهم للنزول للاستجمام و الاستمتاع بجمال شواطئ الإسكندرية.

وشدد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية،على أن الإدارة تواجه أى محاولة لفرض رسوم زيادة على المصطافين على الشواطئ ،من خلال لجان المتابعة والتفتيش الدورية،مؤكدا على أنه تم تثبيت أسعار الشواطئ ولم يتم زيادتها عن العام الماضى،مناشدا المصطافين الإبلاغ فورًا عن أى محاولة لفرض رسوم زائدة عن الأسعار المعلنة على بوابات الشاطئ أو دفع إكراميات ،وفى حالة التعرض لذلك الإبلاغ الفورى بأرقام الشكاوى المتواجدة على بوابات كل الشواطئ،مؤكدا أن عقوبات تلك المخالفة رادعة بتوقيع غرامات مالية كبيرة،وفى حالة تكرار الشكوى يتم فسخ التعاقد مع المستأجر.

وقد استعدت محافظة الإسكندرية بنحو 61 شاطئا، وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه ،عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسي إضافي بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيهات، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه.

وأصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائري الإسكندرية على الشواطئ خلال موسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.

وشدد محافظ بورسعيد على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.

الاقبال-على-الشواطئ
الاقبال-على-الشواطئ

 

الرحلات-تتوافد-على-الاسكندرية
الرحلات-تتوافد-على-الاسكندرية

 

رحلات-اليوم-الواحد
رحلات-اليوم-الواحد

 

شاطئ-النخيل-مغلق-وشديد-الخطورة-(1)
شاطئ-النخيل-مغلق-وشديد-الخطورة-(1)

 

شاطئ-سيدى-بشر
شاطئ-سيدى-بشر
زحام-على-الشواطئ
زحام-على-الشواطئ

 

شاطئ-الزهور-بالعجمى
شاطئ-الزهور-بالعجمى

 

شاطئ-السلسلة-المميز
شاطئ-السلسلة-المميز

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة