فاروق حسنى مشيدا بمعرض عشرينيات الفن المصرى: متفرد ومتميز

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 08:41 م
فاروق حسنى مشيدا بمعرض عشرينيات الفن المصرى: متفرد ومتميز فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، على زيارة معرض "الفن المصري فى عشرينيات القرن الماضي" والذى يقيمه قطاع الفنون التشكيلية بقصر عائشة فهمي، بمناسبة احتفالات وزارة الثقافة بعشرينيات القرن الماضى، حيث رافقه خلال الزيارة الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون.
 
وقال الفنان فاروق حسني: "سعدت كثيراً بزيارة معرض الفن المصري في عشرينيات القرن الماضي والمقام بمجمع الفنون قصر عائشة فهمي، فهو معرض متفرد لرواد الفن المصري في تلك الحقبة، ومتميز في سيناريو عرض الأعمال بقاعات المجمع". وأضاف وزير الثقافة الأسبق: "فعلاً مصر تملك رصيدا عظيما من الإبداع التشكيلي يساير ما كان يتم في أوروبا".
 
يأتى هذا المعرض ضمن احتفاء وزارة الثقافة بحقبة عشرينيات القرن الماضى بتنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والثرية تضم نماذج من مختلف ألوان الإبداع التى تم إنتاجها خلال تلك الفترة بمشاركة جميع قطاعات وزارة الثقافة.
 
هذا ويتضمن العرض مختارات لأهم الأعمال فى هذه الحقبة، منها أعمال لكل من محمود مختار ومحمود سعيد وراغب عياد ويوسف كامل وجورج صباغ ومحمد حسن وإيمى نمر وسوزان عدلى وشعبان زكى وآخرون من نجوم تلك الحقبة حيث يضم المعرض قرابة التسعين عملاً فنياً لعشرون فناناً ممن شكلت أعمالهم ملامح تلك الفترة المهمة من مسيرة الفن المصرى.
 
فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى
فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى

فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى (2)
فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى 

فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى (3)
فاروق حسنى فى معرض عشرينيات الفن المصرى

فاروق حسنى
فاروق حسنى

فاروق حسني
فاروق حسني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة