أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. ترتيب الأوائل فى كل شعبة بـ"الثانوية العامة".. دنيا سمير غانم وهشام ماجد يشوقان الجمهور لـ "تسليم أهالى".. إصابة مروعة للاعب فنون قتالية.. وانخفاض أسعار البيض لـ 54 جنيها بالأسواق

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. ترتيب الأوائل فى كل شعبة بـ"الثانوية العامة".. دنيا سمير غانم وهشام ماجد يشوقان الجمهور لـ "تسليم أهالى".. إصابة مروعة للاعب فنون قتالية.. وانخفاض أسعار البيض لـ 54 جنيها بالأسواق نتيجة الثانوية العامة تسيطر على حديث السوشيال ميديا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

نتيجة الثانوية العامة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء ترتيب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، وفقا للضوابط والمعايير المحددة، لافتة إلى أن المعيار الأبرز والأهم فى اختيار أوائل الثانوية العامة 2022 درجات الطالب فى المواد والمجموع الكلى، لافتة إلى أنه فى حالة تساوى أكثر من طالب يتم الترتيب أبجديا، كما يتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل فى كل شعبة سواء علمى علوم أو رياضة بجانب الشعبة الأدبية.

202101191152375237
وزارة التربية والتعليم 

 

وأطلق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصريحات حول نتيجة الثانوية العامة وموعد إعلانها، نرصدها فى التقرير التالى:

 

ـ نتيجة الثانوية العامة 2022 لن تعلن الأسبوع الجارى.

 

ـ الموعد المحدد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من 1 حتى 7 أغسطس الجارى.

 

ـ ستعلن نتيجة الثانوية العامة 2022 الأسبوع المقبل.

 

ـ يتم تدقيق قرابة 10 ملايين بابل شيت داخل كنترولات الثانوية العامة حاليا.

 

 ـ لم يتم معرفة نسب النجاح حتى الآن بنتيجة الثانوية العامة 2022.

 

ـ يتم تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات الإجابة لمصلحة الطلاب.

 

ـ عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة ونتيجة الثانوية العامة لم تكتمل بعد.

 

ـ يجب على الطلاب وأولياء الأمور الاستماع لما تعلنه الوزارة بشأن مواعيد النتيجة.

 

ـ لا يوجد تأخير فى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وتم تقدير المواعد بشكل سليم منذ البداية.

 

ـ ما زال العمل داخل الكنترولات يتم.

 

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث ينشر " موقع اليوم السابع" النتيجة بعد اعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

ويقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات.

 

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.

 

- الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً.

 

- يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

 

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

 

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

 

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

 

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم: أعلنا بكل وضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

 

فيلم تسليم أهالى

نشرت الفنانة دنيا سمير غانم صور لها من كواليس فيلم "تسليم أهالي" برفقة الفنان هشام ماجد على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلقت دنيا على الصور المنشورة بـ " فيلم تسليم أهالي انهاردة ان شاء الله.. ادعولنا"

تسليم أهالى
تسليم أهالى

 

وظهرت دنيا سمير غانم على متن "بيتش باجي"برفقة الفنان هشام ماجد و حازت الصورة على ما يقرب من الـ8 آلاف إعجاب بعد ساعة من نشرها.

وفي وقت سابق طرح صناع "تسليم أهالى" الأفيش الجماعي للفيلم والذي تصدره دنيا سمير غانم وهشام ماجد بجانب بيومى فؤاد، إضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز الذى ظهرت على الأفيش مرتدية فستان الزفاف، حيث يعد الفيلم آخر أعمالها الفنية اذ انتهت من تصويره قبل وفاتها.

فيلم "تسليم أهالي" بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطبيب البشري في الهجرة لكندا، ولكن سرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان.

وغابت دنيا سمير غانم عن السينما على مدار الست سنوات الماضية، حيث قدمت آخر أعمالها فيلم "لف ودوران" الذي قدمته عام 2016 مع النجم أحمد حلمي، وشاركهما في البطولة كل من الفنانة صابرين، والفنان بيومي فؤاد وميمي جمال وجميلة عوض وياسر الطوبجى وأنعام سالوسة وشيرين الجمل وحمادة شوشة وتأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعى.

 

إصابة مروعة للاعب فنون قتالية

لكمة مروعة فى وجه لاعب فنون قتالية أدت لكسر قوى فى أنفه، جعله حديث السوشيال ميديا، وأدى انتشار صوره لتعاطف عدد كبير من المتابعين.

بليك بيرى لاعب الفنون القتالية
بليك بيرى لاعب الفنون القتالية

 

فى نهاية الأسبوع الماضى عانى بليك بيرى من الإصابة عندما أطاح به خصمه مارسيل ماكين فى الجولة الأولى من مباراة وزن الوسط فى ستوكتون بكاليفورنيا، لكنه تمكن من الاستمرار حتى جرس نهاية الجولة رغم تعرضه لكسر مروع فى الأنف.

وفى تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية "لم يكن هناك شىء يمكن أن يفعله مساعده فى الركن لعلاج الكسر الشديد بخلاف مسح الدم لكن بيرى قفز على قدميه مستعدًا للقتال مرة أخرى حتى أن بيرى وضع يديه معًا كما لو كان يصلى وتوسل إلى الطبيب للسماح له بالاستمرار لكن مناشداته لم تلق آذانًا صاغية وتوقفت المباراة".

وطمأن بيرى معجبيه عبر حسابه بإنستجرام قائلا: "شكرا لكل من قام بفحصى أنا أتعافى بسرعة"، وكشف أنه لن يحتاج إلى عملية جراحية.

وكانت هذه هى المباراة الاحترافية الثانية فقط فى مسيرة بيرى المهنية.

 

ذكرى تعاقد الأهلى مع الحاوى

تعاقد النادى الأهلى مع نجمه وليد سليمان قادما من فريق إنبى في صفقة تاريخية للقلعة الحمراء فى 2011 نظراً للإضافة الهائلة التي صنعها الحاوى للأهلى فلقد توج بـ 17 بطولة وشارك في 293 مباراة وسجل 68 هدفاً وصنع 48 هدف أخر.

وليد سليمان
وليد سليمان

 

ولد حاوى القلعة الحمراء فى الأول من ديسمبر عام 1984 بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا، لقبه البعض بميسى الكرة المصرية نظراً لمهارة اللاعب الشديدة ومراوغاته الممتعة للخصوم.

وليد سليمان بدأ مسيرته الكروية من خلال اللعب فى مركز شباب بنى مزار بالمنيا، ومن خلاله انتقل إلى فريق الشباب فى نادى حرس الحدود، ثم انضم اللاعب لصفوف نادى الجونة فى موسم (2005 _2006)، وتألق سليمان مع نادى الجونة ونجح فى لفت الأنظار إليه بقوة، إلى أن نجح مختار مختار المدير الفنى لبتروجت وقتها فى ضم اللاعب لصفوف الفريق البترولى بمهاراته، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادى الإسماعيلى.

وليد سليمان لعب مع نادى بتروجت فى أول موسم له فى الدورى المصرى الممتاز موسم 2006 / 2007، وفى أولى مباريات الفريق فى الدورى الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش والذى انتهى بنتيجة 3 / 2 لصالح الفريق البترولى، وفى هذا الموسم الرائع لسليمان، اختاره المدرب حسن شحاتة لمرحلة جديدة وهى تمثيل منتخب مصر فى بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية فى فوز المنتخب المصرى بالميدالية الذهبية فى هذه البطولة.

وفى يناير 2009 فضّل وليد سليمان خوص تجربة احترافية جديدة خارج مصر وتحديداً فى نادى أهلى جدة والذى انتقل إليه عن سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط بنهاية الموسم الكروى بمبلغ قيمته 500 ألف دولار، لكن هذه التجربة لم تكن ناجحة إلى الحد المطلوب بسبب كثرة الإصابات التى تعرض لها اللاعب، لكن سليمان استطاع ترك بصمته بإحراز هدفه الوحيد فى مرمى نادى الرائد السعودى والتى انتهت المباراة بنتيجة 3 / 2، وأيضا تمكن من مساعدة نادى أهلى جدة فى الاشتراك بمسابقة دورى الأبطال الأسيوى باحتلاله المركز الثالث فى دورى المحترفين السعودى موسم 2008 / 2009

 

عاد سليمان لبتروجيت مجددًا ولعب للفريق موسما إضافيا قبل أن ينتقل لنادى إنبى ليكون إجمالى عدد المباريات التى شارك فيها سليمان مع نادى بتروجت هو 70 مباراة محلية وأفريقية استطاع من خلالها إحراز 19 هدفا من بينهم الهدف الشهير فى مرمى نادى الصفاقسى التونسى فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وفى موسم الانتقالات الصيفية 2010 -2011 تهافتت جميع الأندية المصرية على شراء سليمان ومن بينهم قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك، إلا أن العلاقة بين الناديين البتروليين حسمت الأمور لصالح إنبى الشقيق الأكبر لبتروجت.

وبعد مفاوضات طويلة انتقل أخيرا سليمان إلى النادى الأهلى فى موسم 2010 / 2011 فى صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هى الأغلى للنادى الأهلى فى هذا الموسم، بعد أن هدد سليمان باعتزال كرة القدم حال عدم موافقة النادى البترولى على ارتدائه للقميص الأحمر.

ويعد وليد سليمان من أبرز نجوم الأهلى فى العقد الأخير، حيث ساهم بقوة في تتويج المارد الأحمر بالعديد من الألقاب، القارية والمحلية، ولا تنسى جماهير الأحمر تمسك اللاعب بانتقاله للنادى ورفضه ضغوط إدارة ناديه السابق بتروجت من أجل الانتقال للزمالك.

ويعد وليد سليمان واحدًا من اللاعبين الأساسيين الذى يعتمد عليهم أى مدرب تولى القيادة الفنية للنادى الأهلى، خصوصًا أنه من اللاعبين الذين يصنعون الفارق، ويمتلكون مهارات كبيرة بجانب الروح العالية.

حقق وليد سليمان مع الأهلي خلال مسيرته 17 بطولة منها 5 ألقاب دورى، و2 كأس مصر، و3 كأس السوبر المحلى، بالإضافة إلى أربعة بطولات لدورى الابطال الافريقى ولقب للكونفدرالية بجانب لقبين للسوبر الافريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية مرتين ورغم أن الإصابة تخطف الحاوى أوقاتا كثيرة إلا أن يعود متألقاً ولا يعرف للشيب طريقاً فلم يهزمه الزمن ووسرعان مايعود ليغرد أحلى الألحان فى مباريات المارد الأحمر.

دائما ما يضع وليد سليمان، الجماهير في الاعتبار، فهو يذكر دائما الجمهور في أغلب حديثه ويتحدث بمزيد من الفخر والانتماء عن القلعة الحمراء قائلا :" "كنت أحارب للانتقال إلى الأهلي، وأمنية حياتي الاعتزال في صفوف النادي العريق، سأكون فخورا بالقول إنني اعتزلت في صفوف الأهلي".

وأكمل "النادي الأهلي كبير وأي شخص يتمنى السير من أمام سور النادي، سأفعل كل شيء لنتوج بدوري أبطال أفريقيا".

 

أسعار البيض

شهدت أسعار البيض انخفاض ملحوظ اليوم حيث سجلت الكرتونة من البيض الأبيض 54 جنيهًا، والأحمر 56 جنيهًا، وذلك بعد الارتفاع غير مبرر الذى حدث خلال الأيام الماضية.

اسعار البيض
اسعار البيض

 

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أن الوزارة بضخ كميات إضافية من بيض المائدةالأحمر والابيض للبيع للمواطنين باسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

ورصدت غرفة المتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تراجعا في أسعار بيض المائدة في البورصة، ومن المتوقع أن يشهد مزيدا من التراجع فى الأيام القادمة، خاصة بعد قيام الوزارة بطرح كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لبعض الوزارات والأجهزة بالتعاون من أجل توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة لتخفيف تأثير موجة الغلاء في الغذاء التى يشهدها العالم حاليا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة