أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. أحداث العراق الأبرز على "تويتر" بعد حظر التجول.. تضامن دولى مع ضحايا فيضانات باكستان.. الجمهور يراقب تمسك بيراميدز برمضان صبحى.. ولقاء نادية الجندى ونوال الزغبى يتصدر محركات البحث

الإثنين، 29 أغسطس 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. أحداث العراق الأبرز على "تويتر" بعد حظر التجول.. تضامن دولى مع ضحايا فيضانات باكستان.. الجمهور يراقب تمسك بيراميدز برمضان صبحى.. ولقاء نادية الجندى ونوال الزغبى يتصدر محركات البحث مشاهير تيبد
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

تريند العراق
تريند العراق

أحداث مثيرة فى العراق وفرض حظر التجول

وتصدرت الأحداث فى العراق قائمة الأكثر تداولا بين رواد تويتر، إذ أعلنت قيادة العمليات المشتركة فى العراق، فرض حظر التجول الشامل فى العاصمة بغداد ويشمل السيارات والمواطنين كافة اعتباراً من الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الإثنين، وذلك بحسب بيان صحفى صادر عن قيادة العمليات المشتركة فى العراق، حصلت اليوم السابع على نسخة منه.

فيما أعلن رجل الدين الشيعى فى العراق مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، اعتزاله العمل السياسى وعدم التدخل فى الشؤون السياسية بشكل نهائى، وقال مقتدى الصدر، فى بيان صحفى، إنه سيتم إغلاق كافة المؤسسات، باستثناء المرقد والمتحف وهيئة تراث.

واستضاف الرئيس العراقى الدكتور برهم صالح، الاثنين، اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضى فائق زيدان، لبحث المستجدات على الساحة الوطنية العراقية.

وأكد الاجتماع – بحسب بيان الرئاسة العراقية - أن الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الديمقراطى والدستورى فى العراق هو واجب جميع العراقيين، كما هو واجب مؤسسات الدولة والقوى السياسية الوطنية، وأن الحوار البنّاء هو الطريق السليم لإنهاء كل الخلافات الحالية حفاظاً على مقدرات البلاد.

وجدد الاجتماع دعمه لدعوة رئيس مجلس الوزراء العراقى عقد جولة جديدة من الحوار الوطنى الأسبوع الحالى لبحث ومناقشة الأفكار والمبادرات التى تخص حل الأزمة الحالية، مجددة الدعوة للتيار الصدرى للحضور فى جلسة الحوار.

تريند باكستان
تريند باكستان

 

فيضانات باكستان تخلف ضحايا كبيرة

وفى دولة أخرى غير مستقرة بسبب تقلبات الطبيعة، لاتزال باكستان بين التريندات الأكثر تداولًا فى ظل تزايد ضحايا الفيضانات، بينما تطالب الحكومة الباكستانية بالمساعدات الدولية للتصدى لحالة الطوارئ الناجمة عن الفيضانات التى أودت بحياة أكثر من 1000 شخص وتهدد الآن بإغراق ثلث البلاد - وهى منطقة بحجم بريطانيا تقريبًا - تحت الماء، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال وزير الخارجية بيلاوال بوتو زردارى، مساء الأحد، إن الفيضانات الناجمة عن أسابيع من الأمطار الموسمية الشديدة وذوبان الأنهار الجليدية ستؤدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادى المتردى بالفعل فى باكستان وإن المساعدة المالية مطلوبة.

وقال: "للمضى قدمًا ، أتوقع أن  المجتمع الدولى والوكالات الدولية يجب أن تدرك حقًا مستوى الدمار وليس فقط صندوق النقد الدولى"، وأضاف "لم أرَ تدميرًا بهذا الحجم ، أجد صعوبة بالغة فى وصفه بالكلمات.. إنه أمر ساحق". وأضاف أنه تم القضاء على العديد من المحاصيل التى كانت توفر الكثير من سبل عيش السكان. وقال "من الواضح أن هذا سيكون له تأثير على الوضع الاقتصادى العام".

وتواجه الدولة الواقعة فى جنوب آسيا ارتفاعًا فى معدلات التضخم، وانخفاض قيمة العملة، وعجزًا فى الحساب الجارى، وقال بوتو زردارى إنه يأمل أن تقنع حالة الطوارئ الناجمة عن الفيضانات مجلس إدارة صندوق النقد الدولى هذا الأسبوع بالإفراج عن 1.2 مليار دولار كجزء من الشريحتين السابعة والثامنة من برنامج خطة الإنقاذ الباكستانية.

بدأت المساعدات الخارجية الأولى فى التدفق إلى باكستان يوم الاثنين على متن رحلات جوية فى بداية عملية إغاثة ضخمة للتخفيف من الكارثة التى أثرت على حوالى 33 مليون شخص وتركت مساحات شاسعة من البلاد تغرق.

ولقى ما لا يقل عن 1061 شخصًا حتفهم حتى الآن فى الفيضانات ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد أكثر ، حيث تم عزل العديد من المجتمعات فى المناطق الجبلية الشمالية بسبب الأنهار التى غمرتها الفيضانات التى جرفت الطرق والجسور.

الفيضانات فى باكستان
الفيضانات فى باكستان

رمضان صبحى فى دائرة اهتمام الجمهور

ورياضيًا، برز اسم رمضان صبحى، ضمن الأكثر تداولا عبر تويتر، بعد أن أعلن نادى بيراميدز تمسكه برمضان صبحى، جناح الفريق الكروى الأول، رافضًا مناقشة أى عروض محلية فى الوقت الحالى لرحيله عن صفوف الفريق، خاصة أنه يعد من أعمدة الفريق الرئيسية ولا يمكن الاستغناء عنه.

ويرغب مسئولو بيراميدز فى استمرار رمضان صبحى بصفوف الفريق، على أن يكون رحيله حال تلقيه عرضًا خارجيًا يليق باسم اللاعب ونادى بيراميدز، حينها ستتم مناقشته، بناءً على الوعد الذى حصل عليه رمضان بعدم الوقوف فى طريق عودته للاحتراف من جديد.

تريند رمضان صبحى
تريند رمضان صبحى

وكان الإعلامى أحمد شوبير، قال فى برنامجه عبر شاشة أون تايم سبورتس، "الدائرة المحيطة برمضان صبحى، قالت إنه عايز يرجع الأهلى، وأزيدك من الشعر بيتا إنه آه عايز يرجع.. ممكن حد يطلع يقولك محصلش وأنا بقول اللى أنا عارفه ومتأكد منه".

رمضان صبحى
رمضان صبحى

وبالانتقال إلى عالم الفن، برز اسم الفنانة نادية الجندى، ضمن الأكثر بحثا على محركات جوجل، إذ نشرت النجمة نادية الجندى، صورتين لها جمعتها بالنجمة اللبنانية نوال الزغبى، فى العلمين الجديدة، وعلقت عليها من خلالها حسابها بموقع فيس بوك منورة مصر، فيما ردت عليها نوال الزغبى بنشر صورتهما على خاصية ستورى بحسابها على إنستجرام قائلة "بحبك".

تريند نادية الجندى
تريند نادية الجندى

نادية الجندى كانت قد تصدرت التريند بعدما خضعت لجلسة تصوير جديدة، بعدسة المصور محمود رؤوف، خلال قضائها لعطلتها الصيفية فى الساحل الشمالى، وظهرت نادية فى الصور بإطلالة صيفية أنيقة.

نجمة الجماهير هو لقب النجمة نادية الجندى، ولقبها الجمهور بـ"نجمة الجماهير" بعدما قدمت مشوار ناجح بدأته منذ الصغر، حيث قدمت العديد من الأعمال السينمائية الناجحة التى جعلتها تنافس على الإيرادات كبار نجوم السينما أمثال عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكى، لتصبح وقتها نجمة الشباك بلا منافس من النساء.

نادية الجندى ونوال الزغبى
نادية الجندى ونوال الزغبى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة