التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الداخلية تتوسع مجتمعيا بالإضافة لحفظ الأمن

الأحد، 28 أغسطس 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الداخلية تتوسع مجتمعيا بالإضافة لحفظ الأمن الكاتب الصحفى أكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

أكرم القصاص: الداخلية تتوسع فى دورها المجتمعى بالإضافة إلى حفظ الأمن

 
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"،، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعمل على إنهاء ملف العشوائيات فى مصر، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، خاصة أن العشوائيات كانت بمثابة عار على مدى عقود طويلة، وبدى استحالة التخلص منها، إلا أن الأمر اختلف تماما الآن بعد الإنجازات التى تحققت فى هذا الملف.
 
وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة  لبناء الإنسان، وهذا ما ظهر فى التعامل مع ملف العشوائيات، حيث لم يتم نقل السكان إلى مراكز إيواء أو إلى شقق، إنما تم نقلهم إلى مجتمع عمراني متكامل فيه كل الخدمات".
 
وتابع: "أطفال اليوم اللي في حى "الأسمرات" و"بشائر الخير" هيبقوا شباب المستقبل، مؤكدا أن استضافة شباب "بشاير الخير" لقضاء يوم ترفيهي في نادي ضباط الشرطة بالإسكندرية يوضح أن دور وزارة الداخلية ليس فقط حفظ الأمن، إنما لها أدوار اجتماعية لخدمة والتعامل مع الشعب بما ينعكس بصورة إيجابية على تحقيق الأمن بمفهومه الشامل، حيث يوجد مندوب لحقوق الإنسان في كل أقسام الشرطة، ومشيرا إلى أنها تعمل أيضا من خلال دورها المجتمعى على توفير سلع غذائية بأسعار معقولة، فى إطار حرصها على تخفيف الأعباء عن المواطنين.
 
واختتم الكاتب الصحفى أكرم القصاص قائلا: إن وزارة الداخلية تقدم مبادرات مجتمعية في سبيل خدمة المواطنين وتحقيق الأمن المجتمعي، لذلك فإن دورها  فاعل وأساسي، ونتمنى أن يتوسع هذا الدور في التعامل مع الشباب.
 
 

الشيخ رمضان عبد المعز: هكذا كان يتصرف المؤمنون فى البلاء والمِحن

 
قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إنه عندما يدخل الإيمان القلب، فإن الإنسان يطمئن، موضحا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "عجبا لأمر المؤمن، فإن أمره كله له خير، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن؛ إن أصابته سرّاء شكر؛ فكان خيراً له، وإن أصابته ضرّاء صبر؛ فكان خيراً له".
 
وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة "دي إم سي"، أن كل شارع في المدينة المنورة فيه ملائكة تحرسه، مشيرا إلى أن المؤمنين فى المدينة المنورة وحاصروهم الأعداء، ولم تهتز ثقتهم في ربنا. 
 
وتابع: "واحد يقول ذاكرت ومجبتش اللي أنا عاوزه، عشان ربنا بيمتحنك، عشان انت مؤمن"، لافتا إلى أن المؤمنين حُصروا من الأعداء المشركين، وكانوا تحت ضغط شديد، وقالوا: "هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله، وما زادهم إلا إيمانا وتسليما"، فانظر كيف كافأهم الله.
 
وأردف: "عندما ابتليت وصبرت ورضيت وقلت الحمد لله، وقدر الله وما شاء فعل، ويا رب أقدارك كلها خير، وتأدبت مع الله في الابتلاء، شوف إزاي هيطلعك بارتقاء"، موضحا أنها هكذا كان يتصرف المؤمنون في البلاء والمِحن.
 

ناقد موسيقى: نجاح مهرجان القلعة يؤكد أن الجمهور المصرى متعطش للفن

 
قال الناقد الموسيقي مصطفى حمدي، إن هناك حالة زخم كبيرة هذا العام من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 30، ومع وجود شاشة قناة الحياة لها شعبية وجماهيرية كبيرة، أحد أسباب وصول المهرجان للجميع، بالإضافة لأذرع السوشيال ميديا للقناة.
 
وأوضح خلال لقائه بقناة الحياة، على هامش مهرجان القلعة، أنه يجب الوصول للناس بالوسائل الذي فرضها العالم، وأكثر من حفلة كانت تريند، مشيرا إلى أن هناك حالة تنوع تخاطب أذواق مختلفة من الجمهور جعلت المهرجان بشكل مختلف هذا العام.
 
وأكد أن الشعب المصري ذواق جدا، مردفا: "أنا ضد الكلام عن أن هناك مشكلة في الذوق العام، ونجاح المهرجان يؤكد أن الجمهور المصري متعطش للفن، كما أنه ليس ذوق واحد".
 
الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يشارك في فعالياتها كلاً من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم، مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، فريق مسار إجباري، مجموعة التشيللو STATE OF HARMONY+ فرقة كاتاك (الهند)، دينا الوديدي وفرقتها، هشام عباس وفرقته، عازف الريكوردر مدحت ممدوح، الفريق المصرى الألمانى كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار باسم درويش، کورال أطفال وشباب مركز التنمية المواهب، فرقة قلعة عمان (الأردن).
 
وتشارك أيضا فريق أطفال كلاسيك، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، علي الحجار وفرقته، فريق وسط البلد، المطربة مروة ناجي، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، مصطفى حجاج وفرقته، بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدى بغدادى، مى كمال وفرقتها، أحمد جمال وفرقته، المنشد الشيخ ياسين التهامي، اللبنانية تانيا قسيس وفرقتها، فرقة مواويل (سيد إمام - عبد الرحمن بلالة)، أوركسترا النور والأمل، نوال الزغبي وفرقتها، هاني شاكر وفرقته، نادية مصطفي وفرقتها، حنان ماضي وفرقتها، نسمة محجوب وفرقتها، سبيد أوف هارتس بقيادة شريف عليان، السورية لينا شاماميان وفرقتها، فريق بلاك تيما، اللبنانية تانيا صالح وفرقتها، نوران أبو طالب وفرقتها، محمد محسن وفرقته، الموسيقارعمر خيـرت، إلى جانب حفلين لنجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بالإضافة إلى عدد من الفرق الدولية منهم بنما وفنزويلا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة