أخطر براكين فى أمريكا اللاتينية تهدد حياة الملايين.. بركان "توريالبا" فى كوستاريكا و"بوبوكاتيبيتل" فى المكسيك و"أوبيناس" فى بيرو.. براكين نشطة تسببت فى إثارة القلق لدى العديد من السكان.. صور

الأحد، 28 أغسطس 2022 05:00 ص
أخطر براكين فى أمريكا اللاتينية تهدد حياة الملايين.. بركان "توريالبا" فى كوستاريكا و"بوبوكاتيبيتل" فى المكسيك و"أوبيناس" فى بيرو.. براكين نشطة تسببت فى إثارة القلق لدى العديد من السكان.. صور براكين فى امريكا اللاتينية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشطت عدة براكين في أمريكا اللاتينية وتسببت في إثارة قلق كبير لدى العديد من السكان، حيث تعتبر القارة اللاتينية تضم أخطر البراكين التي تهدد حياة الملايين في المنطقة.

وانفجرت عدة براكين في القارة منها تونجا الذى أثار فوضى عارمة في دول أمريكا اللاتينية ، وأيضا سونجا الذى أعاد نشاطه الأسبوع الماضى والذى أصدر أصواتا شبيهة بالانفجارات، ولكن ما هي أخطر البراكين في القارة والتي حال انفجارها ستودى بحياة الملايين؟

 

بركان بوبوكاتيبيتل في المكسيك

يعتبر بركان بوبوكاتيبيتل الذى يطلق عليه "بوبو"  في وسط المكسيك من أخطر البراكين في أمريكا اللاتينية وذلك لأنه يقع على بعد 72 كيلومترا من عاصمة البلاد ويقع بين بويبلا وولاية المكسيك وموريلوس ، ويمكن أن يؤثر على أكثر من 25 مليون شخص.

بركان بوبو
بركان بوبو

 

بالإضافة إلى ذلك فهى نشطة باستمرار وهذا هو السبب في أنها واحدة من أكثر البراكين التي تتم مراقبتها.

 

بركان توريالبا .. كوستاريكا

يقع هذا البركان على بعد 35 كيلومترًا من عاصمة كوستاريكا وله قدرة تدميرية واسعة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تنتج العديد من الغازات السامة التي لا تسمح حتى بتصويرها جيدًا ، ولديها القدرة على إطلاق الأمطار الحمضية ، والرماد الناعم ، والغازات وتيارات كثافة الحمم البركانية.

بركان بكوستاريكا
بركان بكوستاريكا

 

من ناحية أخرى ، حولت الحكومة الكوستاريكية بركان توريالبا إلى محمية طبيعية ، مع ثلاثة مسارات للمشي لمسافات طويلة ، على الرغم من كونها واحدة من أكثرها نشاطًا في البلاد.

الجاليراس .. كولومبيا

يعد هذا البراكين من أخطر البراكين في المنطقة ويولد أكثر الغازات السامة سنويًا ، ولهذا يُصنف حاليًا على أنه من أخطر البراكين في العالم ، حيث يُعتقد أنه يمكن أن ينفجر في أي وقت. إذا انفجر، فسيتعين إجلاء حوالي 8000 شخص من البلدات القريبة من البركان.

 

كوتوباكسي .. الإكوادور

كما تم إدراجه كواحد من أخطر البراكين في العالم ، نظرًا لثوراته بشكل متكرر جدًا وبسبب عدد الأشخاص الذين يمكن أن يتأثروا به إذا اندلع.

كما يعتبر هذا البركان قريب جدًا من عاصمة الإكوادور وفي كل مرة يثور فيها ، يولد الطين والحطام الذي يؤثر على حركة المدن بالقرب من البركان.

 

أوبيناس .. بيرو

شهد هذا البركان ما مجموعه 24 ثورانًا منذ أن كان معروفًا ، وقد أطلق في تلك الانفجارات كتلًا باليستية ورمادًا في الغلاف الجوي أصبح في النهاية تدفقات حمم بركانية.

وقد تسبب تفشي المرض في إلحاق أضرار جسيمة بالأراضي الزراعية وقد تضرر جزء من السكان إلى حد بعيد ، بل وتسبب في وفاة الآلاف من الناس.

بركان فى بيرو
بركان فى بيرو

 

ويعتبر أحد البراكين التي تسببت في أسوأ العواقب على الماشية والسكان.

 

فيلاريكا .. تشيلي

وبالمثل ، تعتبر واحدة من أخطر المناطق في العالم ، حيث يبلغ قطرها أكثر من 200 متر.

ومع ذلك ، فهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في تشيلي ، حيث تقع في وسط منتزه فيلاريكا الوطني ، مع مناطق للمشي لمسافات طويلة ووجهة نظر لرؤية فوهة البركان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة