تى موبايل تعلن عن اتصال عملائها بأقمار ستارلينك من الجيل التالى قريبا

السبت، 27 أغسطس 2022 04:19 م
تى موبايل تعلن عن اتصال عملائها بأقمار ستارلينك من الجيل التالى قريبا أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كل من T-Mobile وسبيس إكس عن تحالف تقني جديد يطلقان عليه اسم Coverage and  Above and Beyond"  والذي يهدف إلى إنهاء المناطق المحرومة من الاتصالات، في حدث في منشأة Starbase التابعة لشركة  سبيس إكس، كشفت الشركات عن أنها تعمل على دمج شريحة من طيف 5G متوسط ​​النطاق من T-Mobile في الجيل الثاني من أقمار ستارلينك التي سيتم إطلاقها العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة T-Mobile  مايك سيفرت خلال الحدث، إن الأمر يشبه وضع برج محمول في السماء. قال أيضًا إنهم يتصورون مستقبلًا حيث إذا كان لديك رؤية واضحة للسماء، فأنت متصل بهاتفك المحمول - حتى لو كان وسط المحيط.

لا داعي للقلق بعد الآن من أنك لن تكون قادرًا على الاتصال بأول المستجيبين أو الأصدقاء والعائلة أثناء القيادة أو المشي لمسافات طويلة في الأماكن التي لا توجد فيها تغطية حسبما نقل موقع Engadget.

تعمل الشركات على ذلك حتى تتمكن هواتفك الحالية من الاتصال بالخدمة، والتي ستدخل الإصدار التجريبي في أقرب وقت في أواخر العام المقبل.

سيبدأ بالمراسلة (الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وتطبيقات المراسلة المختارة)، ما يسمح لك بإرسال واستقبال الرسائل في الوقت الفعلي، وقال سيفرت إن الشركات ستستمر حتى تتمكن الخدمة أيضًا من تقديم البيانات والصوت.

في حين أن الشركاء لم يطلقوا منتجًا بالضبط أثناء الحدث ، فقد وعد الرئيس التنفيذي لشركة T-Mobile بأن الخدمة ستأتي مجانًا مع خطط T-Mobile الشهيرة، بالنسبة للخطط منخفضة التكلفة التي لا تتضمنها ، قد يتقاضى الناقل رسومًا مقابل الخدمة ، ولكن بأسعار أقل بكثير من خدمات الأقمار الصناعية.

غرد رئيس التنفيذي لسبيس أكس إيلون ماسك،  بأن الاتصال سيكون من 2 إلى 4 ميجابت لكل منطقة خلية ، وهو ليس نطاقًا تردديًا مرتفعًا إذا تمت مشاركته من قبل عدة أشخاص ، ولكنه كافٍ لإرسال الرسائل النصية والمكالمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة