أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نباتات يمكن أن تقلل من شعورك بالإجهاد والتوتر.. "خليهم قريبين"

السبت، 27 أغسطس 2022 06:00 م
5 نباتات يمكن أن تقلل من شعورك بالإجهاد والتوتر.. "خليهم قريبين" نبات أقحوان
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التوتر والإجهاد من المشاعر غير الإيجابية التي قد يصاب بها الشخص بسبب تعرضه لضغوطات الحياة، فمن الممكن أن نتخلص من هذه المشاعر عن طريق وضع نباتات مفضلة بجانبًا، نظرًا لأن النباتات تحتوي على مضادات للاكتئاب، لذا نتناول خلال السطور التالية أفضل النباتات التي تساعدنا في التخلص من التوتر والقلق والضغط وفقًا لما جاء في موقع Brightside.

نبات الخزامى
نبات الخزامى

 

الخزامى" اللافندر"

يشتهر نبات  اللافندر  أو الخزامي برائحته الرائعة ولونه البنفسجي المميز، لذا في حالة تواجد هذا النبات في منزلك يمكنه أيضًا  أن يجعل مزاجك أفضل، ويساعدك  على التخلص من الطاقات السلبية والنوم لساعات طويلة،نظرًا لاحتوائه على مهدئات تعمل على تقليل التوتروالقلق.

نبات الأفعى

أغلبية المنازل مليئة بالعديد من الطاقات السلبية  والملوثات السامة التي من الممكن تعمل بشكل سلبي على الحالة المزاجية، وقد تتسبب في تعرضنا لقلة النوم وغيرها من السلبيات، لذا تواجد نبات الأفعبي في المنزل قد يساعدنا على التخلص من أي أضرار أو سلبيات، فهو قادر على امتصاص أي ملوثات بالجو،وأيضًا هو من البناتات التي لا تتطلب الكثير من الوقت والجهود.

 نبات اللبلاب

 الكثير منا لا يعرف فوائد نبات اللبلاب، لكن هو من أكثر النباتات الإيجابية التي تبعد أي أمراض منقولة بالهواء فهو حصن قوي، بالتالي فهو يساعد في علاج الحساسية، كما أنه يقلل الصداع ويخفف التوتر، مما يجعل نومك أسهل.

 أقحوان

تمتاز زهرة الأقحوان بأنها تحتوي على عدد متنوع من الألوان الجميلة، وتتمتع هذه الزهرة بخصائص مذهلة لمكافحة الإجهاد، والقلق والضغط النفسي والعصبي، فهي من أكثر أنواع الزهور التي تساعد على بسط عضلات الجسم والاسترخاء.

النعناع

من الممكن أن نتخلص من القلق والتوتر بنوع عطر مفضل  يمكن من رفع الحالة المزاجية، وهذا هو نفس الشئ الذي يفعله النعناع  فهو يحتوي على المنثول، فهو قادر على تقليل مستويات التوتر ويعمل أيضًا على احساسنا بالنشاط والحيوية

نبات نبات الأفعى
نبات نبات الأفعى
النعناع
النعناع
أقحوان
أقحوان
نبات اللبلاب
نبات اللبلاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة