كيف كشفت موجة الجفاف العالمية "آثار الأولين".. ولاية تكساس الأمريكية تتعرف على ديناصورات عمرها 113 مليون سنة.. جزيرة صينية مهجورة تظهر من قلب "نهر اليانجتسى".. ورفات "مجهولين" تحير الباحثين.. صور

الجمعة، 26 أغسطس 2022 06:00 ص
كيف كشفت موجة الجفاف العالمية "آثار الأولين".. ولاية تكساس الأمريكية تتعرف على ديناصورات عمرها 113 مليون سنة.. جزيرة صينية مهجورة تظهر من قلب "نهر اليانجتسى".. ورفات "مجهولين" تحير الباحثين.. صور موجة الجفاف العالمية تكشف "آثار الأولين"
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت موجة من الجفاف الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة جميع انحاء العالم وكان له من الاثار السلبية الكثير الا انه ساهم في الكشف عن بعض القطع الاثرية تعود الى عصور ما قبل التاريخ ورصدت شبكة ايه بي سي الأمريكي عدد من الاثار القديمة المكتشفة حديثا.

آثار ديناصورات عمرها حوالي 113 مليون عام في تكساس

اثار تكساس

اثار تكساس

 

تم اكتشاف آثار ديناصورات منذ حوالي 113 مليون عام في حديقة ديناصور فالي في ولاية تكساس الامريكية بسبب ظروف المناخ القاسية، وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة، مما أدى لجفاف أحد الأنهار.

 

قال جيف ديفيس ، مشرف الحدائق في Dinosaur Valley أن هذه المسارات قد تعود إلى ملايين السنين. وأضاف ديفيس أن مسارات Sauroposeidon أصبحت مرئية على الجانب الآخر من الحديقة ، مما أضاف إلى مناطق الجذب الرائعة لهذا الموسم.

 

قالت ستيفاني ساليس المتحدثة باسم حديقة ديناصور فالي لشبكة سي ان ان في بريد الكتروني: "معظم الآثار التي تم اكتشافها مؤخرًا في أجزاء مختلفة من النهر في الحديقة تنتمي إلى Acrocanthosaurus. كان هذا ديناصورًا يبلغ طوله ، حوالي 15 قدمًا و (يزن) ما يقرب من سبعة أطنان"

 

وقالت: "النهر هو الذي سيجلب الطمي والرواسب ويتراكم فوق المسارات. هذا ما يحافظ عليهم ، ولهذا السبب لا يزالون هنا بعد 113 مليون سنة أو نحو ذلك".

 

"ستونهنج" الإسباني مرئيًا بالكامل للمرة الثانية منذ الستينيات

 

اسبانيا
اسبانيا

 

 

وسط الجفاف المدمر في البلاد ، أصبح "ستونهنج" الإسباني مرئيًا بالكامل للمرة الثانية منذ أن أصبح مغطى بالمياه في الستينيات، والدائرة المكونة من عشرات الأحجار الصخرية ، تسمى رسميًا Dolmen of Guadalperal ، موجودة منذ 5000 قبل الميلاد.

 

ومع ذلك ، تم اكتشافه لأول مرة من قبل عالم الآثار الألماني هوجو أوبرماير في عام 1926 قبل أن يغمره الفيضان في عام 1963 بسبب مشروع التنمية الريفية في ظل فرانسيسكو فرانكو.

 

بينما تواجه إسبانيا أسوأ موجة جفاف لها منذ 60 عامًا ، يقول المسؤولون إن مستوى المياه في الخزان قد انخفض إلى 28% من طاقته.

 

بقايا الحرب العالمية الثانية تظهر في صربيا

سفينة من الحرب العالمية
سفينة من الحرب العالمية

 

في اتجاه الشرق ، ترك الجفاف الصيفي الحاد في أوروبا أكثر من اثنتي عشرة سفينة تطفو على سطح نهر الدانوب الجاف بالقرب من صربيا.

 

قال مسؤولون إن السفن كانت جزءًا من أسطول ألمانيا في البحر الأسود في عام 1944 عندما تراجعت عن تقدم القوات السوفيتية، مشيرين الى إن العديد من السفن لا تزال تحمل ذخيرة ومتفجرات ، مما يشكل خطرا على الشحن في النهر.

 

حددت السفن الجزء الملاحي من الامتداد بالقرب من براهوفا إلى 100 متر ، وعرضه اقل بكثير من السفن التي يبلغ طولها 180 متر السابقة ويقول الخبراء إن مستويات نهر الدانوب بالقرب من براهوفو أقل من نصف متوسطها لهذا الوقت من الصيف.

 

الآثار البوذية تظهر في الصين

تمثال بوذي من الجزير الصينية
تمثال بوذي من الجزير الصينية

 

 

على نهر اليانجتسي الصيني ، ظهرت جزيرة كانت مغمورة في السابق بها ثلاثة تماثيل بوذية يُعتقد أن عمرها 600 عام.

 

وذكرت وكالة أنباء الصين (شينخوا) أن المسؤولين يعتقدون أن التمثالين شيدتا خلال عهد أسرة مينج وتشينج يصور أحد التمثال راهبًا جالسًا على قاعدة لوتس، وظهرت التماثيل على النهر بالقرب من مدينة تشونجتشينج الجنوبية الغربية ويقول الخبراء إن نهر اليانجتسي أقل بنحو 45% من ارتفاعه الطبيعي.

 

 

جسر قديم في يوركشاير مغمور تحت المياه منذ الخمسينيات

جسر يوركشاير في انجلترا
جسر يوركشاير في انجلترا

 

 

ظهر جسر قديم في يوركشاير بإنجلترا فوق المياه التي غطته منذ الخمسينيات، وشوهد أفراد من الجمهور وهم يعبرون ما كان جسرًا قديمًا على شكل حصان في أغسطس. كان الجسر غير مرئي منذ أن غمرته المياه لبناء خزان في الخمسينيات من القرن الماضي، وكشفت درجات حرارة عالية قياسية وانخفاض مستويات المياه في الخزان عن بقايا الطريق القديم.

 

 

"احجار الجوع" في المانيا

حجارة الجوع في المانيا
حجارة الجوع في المانيا

 

 

تم الكشف عن "أحجار الجوع" في ألمانيا على نهر الراين ، مما يعيد إحياء ذكريات موجات الجفاف الماضية، التي تحمل التواريخ والأحرف الأولى من اسم الأشخاص. التواريخ الظاهرة على الأحجار التي شوهدت في فورمز ، جنوب فرانكفورت ، وريندورف ، بالقرب من ليفركوزن ، شملت 1947 و 1959 و 2003 و 2018 ، وفقًا لتقارير رويترز.

 

يقول الخبراء إن حجارة الجوع يعود إلى القرن الخامس عشر وتم دمجهم في مجاري الأنهار الجافة لتحذير الناس في المستقبل من أن الأوقات الصعبة كانت قريبة.

 

تشرح دراسة أجريت عام 2013 حول حالات الجفاف في التاريخ التشيكي هذه الظاهرة من خلال واحدة من أشهر أحجار الجوع.

 

رفات بشرية تعود للسطح في اكبر خزان مياه في امريكا

بحيرة ميد في امريكا
بحيرة ميد في امريكا

أثار أكبر خزان في الولايات المتحدة القلق حيث انخفضت مستويات المياه للكشف عن بقايا مقلقة. منذ مايو ، عثر المسؤولون على خمس مجموعات من الرفات البشرية في بحيرة ميد.

 

المجموعة الخامسة من تم العثور على بقايا يوم 15 أغسطس في سويم بيتش في منطقة ليك ميد الوطنية، وإلى جانب المجموعة من الرفات البشرية التي تم العثور عليها وسط تقلص مستويات المياه ، أفاد المسؤولون أن سفينة غارقة تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية قد ظهرت.

 

ظهرت السفينة ، وهي عبارة عن قارب هيجينز تم استخدامه للهبوط على الشاطئ خلال الحرب العالمية الثانية ، إلى السطح بعد أن كشفت المياه المتراجعة عن جثث متعددة وقوارب غارقة وعدد لا يحصى من العناصر التي غمرتها المياه سابقًا.

 

قال المسؤولون إن مستويات المياه مستنفدة للغاية في البحيرة ، ويمكن أن تصل قريبًا إلى حالة "البركة الميتة" ، حيث تكون المياه منخفضة جدًا بحيث لا يمكن أن تتدفق في اتجاه مجرى النهر إلى سد هوفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة