"الصحة" تؤكد إجراء 1.3 مليون تدخل جراحى وعلاجى ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار .. حسام عبد الغفار: 421 مستشفى يشارك فى توفير الخدمات.. ورفع التدخلات الجراحية لـ14 تدخلًا.. والخدمة بكافة أنواعها مجانية

الجمعة، 26 أغسطس 2022 07:00 ص
"الصحة" تؤكد إجراء 1.3 مليون تدخل جراحى وعلاجى ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار .. حسام عبد الغفار: 421 مستشفى يشارك فى توفير الخدمات.. ورفع التدخلات الجراحية لـ14 تدخلًا.. والخدمة بكافة أنواعها مجانية تعجيل إنهاء قوائم الانتظار
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء قوائم الإنتظار الحالات الحرجة والعاجلة انتهت من اجراء 1.3 مليون تدخل جراحى وعلاجى للحالات المرضية بالمجان منذ انطلاق المبادرة.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع أنه تم زيادة التدخلات الجراحية من 9 إلي 14 تخصص طبى جراحى وعلاجى تشمل "جراحة الأورام، جراحة العظام، جراحة العيون، جراحة القسطرة القلبية، جراحة المخ والأعصاب، جراحة القلب المفتوح، زراعة الكبد والكلى، زراعة القوقعة، جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية والقسطرة المخية، جراحات الصدر وزرع النخاع".

 

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: يشارك فى مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الإنتظار مايقارب من 421 مستشفى، تشمل كلا من المستشفيات الجامعية والتعليمية وكذلك هيئة التأمين الصحى، ومستشفيات القطاع العلاجى والمستشفيات التابعة للشرطة والقوات المسلحة والمستشفيات الخاصة، وكذلك مستشفيات المؤسسة العلاجية.

 

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الدولة المصرية أنفقت على مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار منذ انطلاقها وحتى الان مايقارب من 11 مليار جنيه ونصف.

 

وتابع: المواطن خلال رحلته فى المبادرة الصحية لا يتحمل أى أعباء مالية، ونجحت الدولة فى اجراء الجراحات بشكل احترافى من خلال المتخصصين ومنع تراكم قوائم الانتظار حيث وصل متوسط الانتظار من 5 لـ6 أيام وبعض الحالات لا تتخطي الـ 15 يوم بسبب العمليات الحرجة الدقيقة لها.

 

و أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن كافة خدمات مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الإنتظار مجانية، والمبادرة قائمة لتخفيف شدة المعاناة التى يتحملها المريض والحرص على اجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة خلال أسرع وقت ممكن.

 

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان يمكن الإستفادة من المبادرة من خلال التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص http://wlms.smcegy.com، بالإضافة الى الخط الساخن وهو 15300 .

 

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الريمى بايم وزارة الصحة والسكان أن مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار ساهمت منذ انطلاقها فى تفعيل منظومة الكترونية تربط بين الجهات المختصة لإصدار قررات العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي والجهات المختصة بتوفير السعة الاستعابية لكل مستشفي.

 

أضاف أن مصر نجحت بمبادرة "100 مليون صحة" في مسح أكثر من 69 مليون مواطن، وعلاج أكثر من 2 مليون و500 ألف مواطن، وهذا لم يحدث في أي دولة بالعالم، ونجاح هذه المبادرة لم يكن محط إعجاب منظمة الصحة العالمية فقط، ولكن محط الإشارة دائما إلى أن من يريد التمكن في القضاء على فيروس سي، فلابد أن ينظر إلى التجربة المصرية.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المستشفيات يوميا تجري تدخلات جراحية ضمن منظومة القضاء على قوائم الانتظار، بعدما كانت تتجاوز المدة للمريض في السابق أكثر من عام و6 أشهر، وحتى اليوم تم إجراء أكثر من مليون و300 ألف عملية جراحية للمرضى.

 

وتابع: "مدة الانتظار ضمن المنظومة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ولكن وجه الرئيس بتقليل المدة إلى أسبوعين، وهذا يعمل عليه جميع شركاء النجاح في هذه المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة