سفن من الحرب العالمية الثانية وكنوز.. الجفاف فى أوروبا يكشف مفاجآت ..فيديو

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 04:32 م
سفن من الحرب العالمية الثانية وكنوز.. الجفاف فى أوروبا يكشف مفاجآت ..فيديو الجفاف فى أوروبا فى تغطية تليفزيون السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول كشف موجة الجفاف الأصعب في تاريخ أوروبا عن كنوز وأحجار قديمة، فضلا عن سفن غرقت فى الحرب العالمية الثانية، فبعد ظهور أحجار الجوع فى أنهار أوروبا إثر انخفاض منسوب مياهها ظهرت أحجار أخرى فى إسبانيا يعود تاريخها إلى 7000 عام.

وأدت درجات الحرارة المرتفعة للغاية وأسابيع من عدم هطول الأمطار إلى إغراق أوروبا بأكملها فى موجة جفاف مقلقة، وتمر ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا بوضع ينذر بالخطر هذه الأيام.

 

وظهرت أحجار الجوع فى أنهار أوروبا منها فى إنجلترا وأخرى فى ألمانيا، وهى صخور منحوتة منذ مئات السنوات تتنبأ بالفقر والمجاعة بسبب نقص المياه.

 

وتسبب أسوأ جفاف شهدته إسبانيا منذ عقود، فى آثار جانبية غير متوقعة، منها ظهور أحجار تعود لما قبل التاريخ فى سد فى كاسيريس، بسبب انخفاض منسوب المياه فى الأنهار، والتى تعرف باسم "ستونهنج الإسبانية".

 

وأشارت صحيفة "ايرالدو" الإسبانية، إلى أن الأحجار التي تعرف باسم ستونهنج الإسبانية أو Guadalperal Dolmen يعتقد أنها عبارة عن دائرة مكونة من عشرات الأحجار الصخرية وتعود إلى 7000 عام.

 

وأوضحت الصحيفة أنها ظهرت في خزان فالديكاناس في مقاطعة كاسيريس بوسط إسبانيا، حيث تقول السلطات إن مستوى المياه انخفض إلى 28 % من منسوبها الطبيعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة