أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة حديثة: "أقدم خريطة فى المملكة المتحدة" تشير إلى موقع أتلانتس الويلزية

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 10:00 م
دراسة حديثة: "أقدم خريطة فى المملكة المتحدة" تشير إلى موقع أتلانتس الويلزية جزيرة فى ويلز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة حديثة لخريطة من العصور الوسطى لبريطانيا العظمى عمرها 800 عام محفوظة فى مكتبة أكسفورد بوضوح جزيرتين تقعان قبالة الساحل الويلزى، مما يعطى مزيدًا من الزخم لنظرية "أتلانتس الويلزية".
 
تم تجسيد العديد من الحكايات والقصص فى الأساطير لعدة قرون حول الأرض الأسطورية المفقودة أسفل خليج كارديجان، ويلز، يقترح الباحثون أن إحدى الجزر تقع بين أبيريستويث وأبيردوفى، والأخرى أقرب إلى بارماوث فى الشمال، وفقًا لـ "أقدم خريطة" لبريطانيا العظمى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins
 
قد يكون هذا دليلًا على مملكة كانترى غويلود الأسطورية الغارقة، والتى يُقال إنها ضاعت فى مراحل تطور ما بعد العصر الجليد، اقترح الأكاديميان العاملان فى هذه الدراسة أن الجزر من المحتمل أن تكون بقايا أرض منخفضة تحتها رواسب جليدية ناعمة، من المحتمل أن تكون هذه الرواسب قد نشأت منذ 10000 عام فى وقت العصر الجليدى الأخير ولكنها الآن تقع تحت البحر والأنهار.
 
وفقًا لمؤلفى الدراسة، يشير هذا الإطار إلى أنه "خلال العصر البليستوسينى، احتل جليد البحر الأيرلندى المنطقة من الشمال والغرب، والجليد الويلزى من الشرق ... سار التعرية على غرار نموذج قدمه خط ساحلى متراجع متأثر ببحر الهولوسين - ارتفاع مستوى الأنهار، والأنهار الطبيعية على الشاطئ، والجريان السطحى من المنحدر التراثى والأحواض المتداخلة ... استمرار التآكل والتآكل الهامشى والفيضان البحرى أزال الجزيرتين المتبقيتين بحلول القرن السادس عشر. "
تمثال
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة