مخازن وزارة التموين تمتلئ بالسلع الغذائية.. صرف زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا أول سبتمبر.. 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية تستقبل أصحاب البطاقات.. وزيادة المنتجات إلى 30 سلعة

الأحد، 21 أغسطس 2022 08:00 ص
مخازن وزارة التموين تمتلئ بالسلع الغذائية.. صرف زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا أول سبتمبر.. 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية تستقبل أصحاب البطاقات.. وزيادة المنتجات إلى 30 سلعة وزارة التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين على مدار الفترة الماضية فى توفير كافة السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجى من كافة المنتجات طوال فترة جائحة كورونا وحتى خلال الأزمة العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية باستمرار تأمين مخزون من كافة المنتجات وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وعقب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الحكومة باتخاذ إجراءات للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بدأت وزارة التموين فى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تستعد لصرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للأسر الأولى بالرعاية، اعتبارا من أول شهر سبتمبر المقبل وسيتم زيادة الدعم التموينى للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح من 100 جنيه إلى 200 جنيه و300 جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة التموين لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وتتيح الوزارة للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية صرف السلع المدعمة من خلال ما يقرب من 40 لف منفذ على مستوى الجمهورية " منافذ المجمعات الاستهلاكية، بقالين التموين، فروع مشروع جمعيتى " وسيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو ارز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر، كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر، وأن من حق المواطن فى صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتى زادت بـ 5 سلع جديدة، وهى مسلى نباتى" سمنة" ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونه، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة، وسيتم صرف الدعم الاستثنائى لـ 9.1 مليون أسرة من الفئات الأولى بالرعاية فى صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، ومستفيدى معاش "تكافل وكرامة" أو معاش الضمان الاجتماعى وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور وأصحاب المعاشات المنخفضة. 

وتتضمن منظومة الصرف، عدم تجاوز إجمالى السلع المشتراة لرصيد الدعم التموينى المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، وأن من حق المواطن فى صرف مستحقاتهم التموينية بحد أقصى 4 مرات فى الشهر من المنفذ التمويني، كما أن لدى الوزارة لديها مخزون استراتيجى من كافة السلع يتجاوز 6 أشهر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة