Game Of Thrones مستوحى منها.. ماذا نعرف عن حرب الوردتين؟

الأحد، 21 أغسطس 2022 11:00 م
Game Of Thrones مستوحى منها.. ماذا نعرف عن حرب الوردتين؟ Game Of Thrones
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
Game Of Thrones صراع العروش أولى روايات سلسلة الروايات الخيالية A Song of Ice and Fire أغنية الجليد والنار التى بدأ الكاتب الأمريكي جورج مارتن كتبابتها فى عام 1991، ونشر الجزء الأول منها فى عام 1996.
 
تدور أحداث روايات A Song of Ice and Fire أغنية الجليد والنار في قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً، وتروي قصة الأبطال عبر ثلاث مسارات سائدة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشمالية، ومساعي دنيرس تارجاريان ابنة الملك المنفية لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.
 
وفى تصريحات صحفية سابقة، كشف جورج مارتن أنه استلهم فكرة وأحداث روايات A Song of Ice and Fire أغنية الجليد والنار من حرب الوردتين التي دارت على مدار ثلاث عقود حول الأحق بكرسي العرش في إنجلترا بين عائلة "لانكاستر" و"يورك"، فما الذى نعرفه عن هذه الحرب؟
 
حرب الوردتين Wars of the Roses حرب أهلية دارت معاركها على مدار ثلاثة عقود (1455م-1485م)، حول الأحق بكرسي العرش في إنجلترا بين أنصار كل من عائلة لانكاستر وعائلة يورك المنتميتين إلى عائلة بلانتاجانت بسبب نسبهما إلى الملك إدوراد الثالث، وقد كان شعارهما الوردتين المختلفتين في اللون "الأبيض والأحمر" فكان أول من أطلق على هذه الحرب مسمى "حرب الوردتين" هو ويليام شكسبير في مسرحيته الشهيرة هنري السادس، وبسبب ذلك سُميت بحرب الوردتين؛ حيث كانت الوردة الحمراء شعار أسرة لانكاستر والوردة البيضاء شعار أسرة يورك. 
 
كانت نتيجة هذه الحرب الأهلية بين الطرفين المنتميين لعائلة بلانتاجانت بفوز هنري تيودور من أسرة لانكاستر على آخر خصومه من أسرة يورك وهو الملك ريتشارد الثالث وتزوجه من الأميرة إليزابيث ابنة الملك إدوارد الرابع لوضع نهاية لحرب الوردتين. وقد حكمت أسرة تيودور إنجلترا وويلز لمدة 118 فى الفترة من 1485 وحتى 1603.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة