أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. مقتل أيمن الظواهرى يتصدر.. القراء ينتظرون نتيجة الثانوية العامة.. صناع فيلم A Day to Die يخطفون الأضواء بزيارة المعالم المصرية..ونبيلة عبيد تبهر الجمهور بلقطات أفلامها مع أغنية روبى

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 07:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. مقتل أيمن الظواهرى يتصدر.. القراء ينتظرون نتيجة الثانوية العامة.. صناع فيلم A Day to Die يخطفون الأضواء بزيارة المعالم المصرية..ونبيلة عبيد تبهر الجمهور بلقطات أفلامها مع أغنية روبى أهم الأحداث على السوشيال ميديا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الثانوية العامة

وتأتى نتيجة الثانوية العامة فى صدارة اهتمامات الجمهور، خاصة بعدما رد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أولياء الأمور بشأن مواعيد إعلان نتيجة الثانوية العامة، مؤكدا إن النتيجة سوف تعلن فى المواعيد التى تم تحديدها سابقا أى فى الأسبوع الأول من أغسطس الجارى، متابعا: ستعلن قبل 8 أغسطس الجارى.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وتابع وزير التربية والتعليم: الوزارة لم تغير المواعيد التى تم الإعلان عنها منذ البداية، وليس هناك تأخير من الأساس، حيث طالب الوزير من أولياء الأمور بالاستماع بدقة لما تعلنه الوزارة.

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث ينشر "موقع اليوم السابع" النتيجة بعد اعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

فيلم A Day to Die

كما خطف النجوم العالميين، ليون ريبونسون وبروك باتلر، والمخرج ويز ميللر بصحبة الفنان محمد كريم، الأضواء بعدما حرصوا على الترويج لمصر وللسياحة المصرية من خلال زيارتهم لخان الخليلي والحسين والأهرامات ونشر صور زيارتهم علي حسابتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

محمد كريم وأبطال الفيلم
محمد كريم وأبطال الفيلم

وتأتي زيارة ليون وبروك وويز لمصر في إطار استعدادهم لحضور العرض الخاص لفيلمهم A Day to Die  والذي لعبوا بطولته أمام بروس ويليز ومحمد كريم ومن المقرر أن يعرض في جميع دور العرض في الشرق الاوسط وأفريقيا، وسبق وأقيم عرض خاص للفيلم في السعودية والإمارات وسيتم إقامة العرض الخاص للفيلم فى مصر غدا الأربعاء.

وقام محمد كريم بطل الفيلم باصطحاب فريق العمل المكون من ليون ريبونسون وبروك باتلر، والمخرج ويز ميللر فور وصولهم للقاهرة، ليتذوقوا الطعام المصري الشهير، ثم قيامهم بجولة في شوارع القاهرة القديمة ما بين الحسين وشارع المعز حيث تفاجئ الجمهور في الشارع بتواجدهم، حيث أعلنوا عن سعادتهم بالتواجد في تلك المنطقة الأثرية بين أفراد الشعب الذين طالما سمعوا عنه الكثير، حيث طلبوا من كريم التواجد في الأماكن العامة وليست الأماكن التي ستتعامل معهم علي أساس إنهم سائحون.

mk_mohamedkarim_296707386_554057739836173_3513531334460756454_n
 
mk_mohamedkarim_296710899_402628548404858_3174193268002978710_n
 
mk_mohamedkarim_296939838_1109547916643931_6521714696918577970_n

زيارة بيلوسى لتايوان

كذلك تحظي الجولة الأسيوية لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى، باهتمام كبير من القراء، وفى هذا الصدد، قالت وكالة أسوشيتدبرس إن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى، غادرت ماليزيا الثلاثاء، وكان من المتوقع أن تزور تايوان، لتزداد التوترات مع بكين، التي تعتبر الجزيرة جزءا من أراضيها.

نانسى بيلوسى
نانسى بيلوسى

وأشارت الوكالة إلى أن الطائرة التي تحمل بيلوسى والوفد المرافق لها من أعضاء الكونجرس قد غادرت قاعدة جوية ماليزية بعد توقف لفترة قصيرة شملت تنال الغذاء مع رئيس وزراء ماليزيا أسماعيل صبرى يعقوب، بحسب ما قال مسئول مطلع على الأمر. وتقوم بيلوسى بجولة اسيوية هذا الأسابيع يتم مراقبتها عن كثب لمعرفة ما إذا كانت ستتحدى تحذيرات ا لصين بزيارة تايوان.

ولم يتضح أين ستتوجه بيلوسى بعد مغادرة ماليزيا، بحسب الوكالة، إلا أن إعلام محلى فى تايوان أشار إلى أنها ستصل مساء الثلاثاء، لتصبح أرفع مسئول أمريكى منتخب بزور الجزيرة منذ أكثر من 25 عاما.

وعزز مطار تاويوان الدولي في تايوان إجراءاته الأمنية اليوم الثلاثاء، بعد تلقيه تهديدا بوجود قنبلة، وسط أنباء عن زيارة وشيكة تقوم بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

ونقلت صحيفة فوكس تايوان المحلية عن مكتب شرطة الطيران القول إنه "كلف فريقا خاصا بتشديد أمن المطار وضمان سلامة الطيران، في أعقاب تهديد بوضع ثلاث عبوات ناسفة في المطار".

وتلقت شركة مطار تاويوان، التي تدير المطار، صباح اليوم خبر التهديد لكن حتى الآن لم يتم العثور على أي شيء مريب في المبنى، حسبما ذكرت الشرطة التايوانية.

وقال مكتب الشرطة إن التقرير أحيل إلى النيابة لمزيد من التحقيق ويأتي وسط تقارير تفيد بأن بيلوسي من المقرر أن تصل في وقت متأخر من اليوم في زيارة قصيرة لتايوان تشمل اجتماعا مع الرئيسة تساى إنج وين في اليوم التالى.

نبيلة عبيد

وانتقالا لعالم الفن، برز اسم النجمة نبيلة عبيد، فى صدارة محركات البحث بعدما شاركت جمهورها، فيديو لقطات من أفلامها على أغنية " نمت ننة" للنجمة روبى، عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت نبيلة قائلة:"نمت ننه طب والحب اللي بيننا مش هتكلمني سيكا مش حتدلعني سنة  بعد توبة وأهواك وتخونوه بقيت أغني نمت ننه.. بس لو ما كنتش بحبك يا روبى".

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

كشفت نبيلة عبيد مؤخراً عن تفاصيل خطوتها فى توثيق رحلتها الفنية من خلال إذاعة القاهرة الكبرى، وقالت خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON"، أن البرنامج اسمه "مع نبيلة" وسيتناول منذ بدايتها وهى فى مرحلة المدرسة وحبها للسينما وترددها على دور العرض حتى أصبحت ممثلة

تابعت: "كنت دايمًا بشوف كبار الفنانين عشان أعرف إزاى وصلوا لكده وكنت بفكر دائمًا فى الاتجاه ده مع الحفاظ على دراستى وحرصت على الاتجاهين سويًا، وظللت بهذا الشغف حتى التقيت المخرج عاطف سالم بالاضافة للمخرج والمنتج الكبير حلمى رفلة وشركات التوزيع زى دولار فيلم كل هؤلاء وقفوا بجواري". 

استكملت: سأتناول رحلتى وما لا يعرفه الناس وكيف كان وقتها تحضير النجم وتأهيله للاستمرار لفترة طويلة كفنانة ونجمة مش بس تطلع فيلم وتختفي، وهحكى عن كل الناس اللى وقفوا معايا فى كل أعمالى زى رابعة العدوية وكيفية الإلقاء والمناجاة

وحول أسباب اختيارها للإذاعة قالت نبيلة عبيد: "الفكرة منذ ثلاث سنوات لكن الفرصة جاءت الآن، وهحكى بطبيعتى وبأريحية شديدة".

مقتل أيمن الظواهرى

ومن الأحداث العالمية التى لقت رواجا كبيرا لدي الجمهور، خبر مقتل أيمن الظواهرى، فقبل أسبوع قطع هدوء منطقة شربور وسط كابول، صوت دوي انفجار، سببه صاروخ من طائرة أمريكية مسيرة، لكن أحدا فى أفغانستان لم يتبين حقيقة الخبر.

منطقة شربور
منطقة شربور

لكن يوم الاثنين، كان الوقت الذى اختارته السلطات الأمريكية، لإعلان أن عملية استهدفت هدفا مهما في العاصمة الأفغانية، مفسحة المجال للرئيس جو بايدن، ليزف خبر القضاء على الإرهابي أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة منتصف ليل نفس اليوم.

وحسب موقع العين الإخبارى، قتل الظواهري في منزل يقع بمنطقة شربور وسط كابول، في غارة بطائرة مسيرة نفذتها وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" في كابول بعطلة نهاية الأسبوع، وخلال خطاب متلفز من شرفة البيت الأبيض، أعلن بايدن، مقتل الظواهري، قائلًا إن "العدالة تحققت، ولم يعد هذا الزعيم الإرهابي موجودا".

وجذبت منطقة شربور الأنظار إليها، ونشرت وكالات أنباء دولية صورا منها صباح اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع إعلان مقتل الظواهري، لتسلط الضوء على حي راقٍ وسط كابول، سيكون موضع اهتمام لفترة.

وأظهرت الصور وجود حواجز ومتاريس أمنية، ومركبات عسكرية أفغانية تتجول في المنطقة، مع حركة مرور طبيعية للأشخاص والسيارات المدنية، وقد جرى تحويل هذه المنطقة، التي كانت مملوكة منذ فترة طويلة لوزارة الدفاع الأفغانية، إلى منطقة سكنية خاصة يوجد بها منازل كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث يمتلك كبار المسؤولين الأفغان والأثرياء قصورا هناك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة