حكاية نجوى حبيبة الله.. أهل طنطا يطلقون عليها "وزيرة السعادة" (فيديو)

الجمعة، 19 أغسطس 2022 09:00 م
حكاية نجوى حبيبة الله.. أهل طنطا يطلقون عليها "وزيرة السعادة" (فيديو) نوجا عزام وفتحى شو
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا".. صبرت على ما كتب عليها واحتسبت على من تنمروا عليها وجاهدت في طاعة الله عز وجل، واجتهدت في العمل فنالت جزاء الصبر "فإنك بأعيننا"، فتحولت اصابعها إلى أداة عبقرية لا تقدر بثمن تشكل أجمل العرائس بفن الايموجرامى، فأصدقاءها المقربين لها هم الابرة والخيط وشعار حالها "خيطى وابرتى هما اصحابى في محنتى"، هذا ما حدث فعليا مع نجوى عزام "نوجا" أو مثلما يطلق عليها أهل مدينة طنطا "وزيرة السعادة".

 

 

 

وفي حلقة جديدة من برنامج "فتحى شو"، تقديم محمد فتحى عبد الغفار، نسلط الضوء على فتاة صاحبة جسم طفل، ولكن عقلها يزن عقل بشر كثر، خرجت من منزلها لتواجه المجتمع الذى تنمر عليها في وقت من الأوقات لتبهرهم بما قدمت يداها، وعجز عنه الاسوياء، ففي أول أيامها في الشارع واجهت من ابتعدوا عنها خوفا من حجمها الضئيل بابتسامة محبة لهم ورضا للخالق عز وجل .

"وزيرة السعادة" بنت طنطا الجميلة، أحبت الفن والألوان، وأبدعت في نسج الخيال لتصنع الدمى والألعاب، "نوجا" صانعة العرائس ولكن ليست أي عروسة، بل "عرائس الإيموجرامي".

"لو وصلتوا لحكمة ربنا في ابتلائكم هتكونوا راضيين على اللى انتوا فيه".. هذا هو لسان حال "نوجا"، التي قالت، "مش عايزه يومى يخلص الا وانا ناجحة في شيئ، الخيط والابرة لولاهم انا ولا حاجة هما اهم من اصحابى واقرب حد ليا، كل عروسة مبهجة بعملها كنت بمر بأزمة صحية او نفسية اول حاجة بعملها وانا تعبانة هي انى امسك الابرة والخيط واعمل عروسة".

 

ومن الجدير بالذكر أن "الايموجرامي" هو فن يابانى، يجمع ما بين فن الكروشيه التقليدي مع الإضافات التي تواكب التطور والعصر، ويستخدم فيها خيوط الكروشيه وغرزه، وتتشكل لتكون عروسة في النهاية مع إضافة اللمسات الجمالية من الأعواد الخشبية والاسلاك المعدنية أو على حسب ما يرى صانع هذه العرائس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة