ذكرى وفاة فؤاد أحمد.. فقد بصره بسبب حبه للفن وقدم الشر بنكهة كوميدية

الإثنين، 15 أغسطس 2022 01:00 ص
ذكرى وفاة فؤاد أحمد.. فقد بصره بسبب حبه للفن وقدم الشر بنكهة كوميدية فؤاد أحمد
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الإثنين، ذكرى رحيل  الفنان فؤاد أحمد، حيث رحل عن عالمنا 15 أغسطس 2010، حيث ولد يوم 27 يناير من عام 1936، أحد عباقرة الفن المظاليم وصل حبه لفنه إلى أن فقد بصره حتى يتقن دوره.
 
التحق الفنان الراحل فؤاد أحمد بكلية الأداب بعد إنهائه الثانوية العامة وكانت تلك رغبة والده، لكنه كان يعشق التمثيل فعقب إنهائه الدراسة بكلية الأداب التحق على الفور بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وأثناء الدراسة قدم العديد من الأدوار الكوميدية وكان هدفه أن يصبح فنانا كوميديا ولكن كان للمخرجين رأى آخر، فقد أختطفه المخرجين لأدوار الشر.
 
تاتت
 
قدم العديد من أدوار الشر فى الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ولكن شره كان بنكهة مختلفة وبرغم من براعته فى تقديم الشر إلا أنه خلف الشاشات عرف بطيبة قلبه وبخجله الشديد وإبتسامته الدائمة.
 
أصيب الفنان الراحل فؤاد أحمد بفقدان البصر عندما كان يقدم شخصية هامان فى مسلسل محمد رسول الله وذلك بسبب مكياج الشخصية، وظل بقية حياته كذلك وابتعد عن الساحة الفنية، إلا أنه عاد لتقديم آخر أعماله وهو مسلسل "جحا المصرى" عام 2002، وهو فاقد البصر، وقد قدم الراحل الكثير من الأعمال منها مسرحية عشان خاطر عيونك، ومسرحية بجامليون، ومسرحية اللص والكلاب، ومسلسل منين أجيب ناس ، ومسلسل السيرة الهلالية ، ومسلسل الخديعة، فيلم رجل لهذا الزمان، وفيلم القطار، وفيلم خلى بالك من عقلك، وفيلم خمسة باب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة