أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022.. فيديو

السبت، 13 أغسطس 2022 12:00 ص
محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022.. فيديو الاء شتا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم ألاء شتا، عن إعلان مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن أول 5 مرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لاختيار أفضل لاعب فى العالم 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها يوم 17 أكتوبر المقبل.

وتصدر النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أول 5 مرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية 2022، بالإضافة إلى كل من تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج الألماني، جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ ورفائيل لياو لاعب ميلان.

وأعلنت "فرانس فوتبول"، فى وقت سابق، إجراء عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية.

حيث سيتم التركيز في التقييم على نتائج اللاعبين فى الموسم الكروي (2021-2022)، وتحديدا من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وليس فى العام الميلادي كما كان يتم سابقا، وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم، حيث يقام المونديال بعد شهر تقريبا من الإعلان عن الفائز بالجائزة.

كما تم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.

وكان الفائز بأخر نسخة من الكرة الذهبية هو النجم ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لعام 2021، للمرة السابعة فى تاريخه، بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي حل في الوصافة، ليصبح النجم الأرجنتيني أكثر المتوجين بالجائزة برصيد 7 ألقاب، منذ تأسيسها قبل 66 عاما.

يذكر أن النجم المصري أصبح ثالث أكبر هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 119 هدفا، متجاوزا رقم الأسطورة مايكل أوين برصيد 118 هدفا، وقلص "الفرعون" المصري الفارق إلى هدف واحد بينه وبين الأسطورة ستيفن جيرارد صاحب المركز الثاني، وتفصله 9 أهداف فقط عن متصدر قائمة الهدافين روبي فاولر.

وينافس محمد صلاح بقوة للفوز بجائزة العام الجاري من الكرة الذهبية بعد أن نجح في تسجيل أهداف رائعة ضد واتفورد ومانشستر سيتي، وفاز بجائزتي رابطة المحترفين الإنجليزية ورابطة الكتاب كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وتم اختياره كأفضل لاعب في ليفربول لهذا العام من قبل اللاعبين والجماهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة