جامعة بنها الأهلية بالعبور تفتح أبوابها للطلاب.. بدء الدراسة العام الجارى بـ5 كليات تمنح درجة البكالوريوس.. التقديم من خلال التنسيق المركزى.. ومِنح للعشرة الأوائل بالثانوية العامة وإعفاؤهم من المصروفات.. صور

السبت، 13 أغسطس 2022 06:00 ص
جامعة بنها الأهلية بالعبور تفتح أبوابها للطلاب.. بدء الدراسة العام الجارى بـ5 كليات تمنح درجة البكالوريوس.. التقديم من خلال التنسيق المركزى.. ومِنح للعشرة الأوائل بالثانوية العامة وإعفاؤهم من المصروفات.. صور جامعة بنها الأهلية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطى سريعة تسير بها الدولة المصرية والقيادة السياسية، نحو التطوير الفعلى والجذرى للتعليم بمراحله المختلفة، وكان من بين تلك الخطوات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإنشاء عدد من الجامعات الأهلية بالمحافظات المختلفة، والتى لا تهدف للربح فى المقام الأول، لكنها تهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة وتؤهل الطلاب لسوق العمل، وذلك من خلال طرح مجموعة من البرامج الدراسية التى تلبى احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى الحالية والمستقبلية.

وكان من بين تلك الجامعات الأهلية الجديدة التى تفتح أبوابها العام التعليمى المقبل أمام الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لهذا العام، جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، حيث حرصت جامعة بنها على جذب الطلاب المصريين والأجانب للالتحاق بها، والتأكيد على مواكبة برامج الجامعة لأحدث النظم والبرامج التعليمية التى تتفق مع المعايير العالمية فى مختلف التخصصات.

وفى هذا السياق أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن جامعة بنها تقدم العديد من البرامج الدراسية الجديدة التى تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى وذلك من خلال كليات الهندسة ببنها، والهندسة بشبرا، والطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والحقوق، والتجارة، والتربية النوعية، والفنون التطبيقية، والتربية، والزراعة.

وأضاف "سوسة"، أن هذا يتم بجانب العديد من البرامج الدراسية فى فرع الجامعة بمدينة العبور وهى برامج كلية الهندسة (برنامج الهندسة الكهربية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة) وبرنامج البيوتكنولوجى فى كلية الزراعة، كذلك برامج كلية العلوم (برنامج نانوميتز وتطبيقاتها، وبرنامج الميكروبيولوجى والكيمياء الحيوية، وبرنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية، وبرنامج جيولوجيا البترول والمعادن) وأيضًا برامج كليات الحقوق والتجارة (برنامج حقوق إنجليزي، وبرنامج تجارة إنجليزي).

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن الجامعة عملت على الترويج للبرامج الدراسية التى ستبدأ فى جامعة بنها الأهلية بمقرها بمدينة العبور فى محافظة القليوبية، موضحا أن الدراسة بالجامعة الأهلية سوف تبدأ اعتبارًا من العام الأكاديمى 2022 / 2023، وذلك فى 5 كليات وهى كليات الهندسة (6 برامج)، وعلوم الحاسب (5 برامج)، والاقتصاد وإدارة الأعمال (5 برامج)، والفنون البصرية والتصميم (3 برامج)، والطب البشرى (برنامج واحد).

 

وأوضح، أن جامعة بنها الأهلية تطرح العديد من البرامج الدراسية التى تضم مختلف التخصصات العلمية الحديثة، مشيرا إلى أن جامعة بنها الأهلية تقدم 20 برنامجا دراسيا حيث أن كلية الطب البشرى تقدم (برنامج الطب والجراحة)، وتقدم كلية علوم الحاسب 5 برامج هى (الذكاء الاصطناعى وتعلم الآلة، واللغويات الحاسوبية، وعلوم البيانات، وتطوير البرامج والتطبيقات، والواقع الافتراضى والمعزز)، كما تقدم كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 5 برامج هى (إدارة الأعمال والعلاقات الدولية، والإحصاء والتأمين، والتسويق الرقمى والأعمال الإلكترونية، والاقتصاد والتمويل الدولي، والمحاسبة ومعلوماتية الأعمال).

بينما تقدم كلية الهندسة 6 برامج هى (هندسة التصنيع والمواد، وهندسة الميكاترونكس والاتمتة، وهندسة نظم الاتصالات، والهندسة الطبية، وهندسة البناء، والإسكان والتصميم للمجتمعات)، وتقدم كلية الفنون البصرية والتصميمات 3 برامج هى (التصميم الداخلى والأثات، وفنون الميديا والإعلان، والنحت والتشكيل المعمارى والترميم).

وتم تحديد رسوم الالتحاق بالكليات الخمسة التى سيتم بدء الدراسة بها، وهى كلية الطب البشرى 90 ألف جنيه سنويا، وكلية الهندسة 60 ألف جنيه سنويا، وكلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى 45 ألف جنيه سنويا، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 45 ألف جنيه سنويا، وكلية الفنون البصرية والتصميم 45 ألف جنيه سنويا.

وتابع، أنه يمكن للراغبين فى الالتحاق بالجامعة التقديم عن طريق التنسيق المركزى بوزارة التعليم العالى فى المرحلة الخاصة بالجامعات الأهلية على أن يكون القبول النهائى وفقاً لدرجات المتقدمين واجتياز اختبارات الالتحاق.

وأشار، إلى أن جامعة بنها الأهلية تقدم الحل الأمثل للأسر متوسطى الدخل، حيث تقدم الجامعة منح تفوق للعشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، والعشرة الأوائل على مستوى محافظة القليوبية، والعشرة الأوائل على مستوى الإدارة التعليمية لمدينة العبور، كما تقدم الجامعة منح تفوق للمتفوقين رياضيا.

واستطرد، أنه للتواصل مع إدارة الجامعة الأهلية بالعبور يتم من خلال مبنى الخدمات الطلابية B - جامعة بنها بالعبور - محور العبور الرئيسى - الحى الترفيهي، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، وكذلك عن طريق الواتس أب على رقم 01203427771.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية تقع على مساحة 37 فدانًا، وبتكلفة تقديرية بلغت فى مرحلتها الأولى 3.2 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال المبانى الرئيسية، وكذلك الانتهاء من التشطيبات الداخلية.

 

 

الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ومجلس الجامعة
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ومجلس الجامعة

 

جامعة بنها الأهلية بالعبور
جامعة بنها الأهلية بالعبور

 

 

شعار جامعة بنها الأهلية بالعبور
شعار جامعة بنها الأهلية بالعبور

 

 

مبني جامعة بنها الاهلية بالعبور
مبني جامعة بنها الاهلية بالعبور

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة