أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة إكسترا نيوز تعرض الفيلم الوثائقي "القرار".. فيديو

الجمعة، 12 أغسطس 2022 10:50 م
قناة إكسترا نيوز تعرض الفيلم الوثائقي "القرار".. فيديو القرار
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز"، الفيلم الوثائقى "القرار"، وهو أحد أهم الأفلام الوثائقية التى قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقد آثار عرض فيلم "القرار" على قنوات شركة "المتحدة للخدمات الإعلامية"، ردود أفعال إيجابية مميزة بين الجمهور، سواءً على مواقع التواصل الاجتماعي أو فى الشارع، بعدما استعرض جرائم جماعة "الإخوان" الإرهابية خلال فترة حكمها.
 
الفيلم يظهر النجم آسر ياسين كمحاور لعدد من الشخصيات الهامة التى كان لها دور فى ثورة 30 يونيو وتأثيرا كبيرا على الشعب المصري.
 
وقد وثق الفيلم ما حدث خلال تلك الفترة التى تعد الأخطر فى تاريخ مصر المعاصر، خاصة ما يتعلق بمحاولات "الإخوان" السيطرة على مصر، وفرض أفكارها الرجعية على كل المواطنين، كاشفًا على  تفاصيل المؤامرة التى دبرها التنظيم وبدأ فى تنفيذها، لولا تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ استجابة لنداء الشعب فى 30 يونيو.
 
 
واعتمد الفيلم على شهادات ممثلى مختلف أطياف الشعب حول فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكيف أن جرائم هذا التنظيم لم تكن وليدة العصر الحديث أو فترة حكمه فقط، بل تمتد على مدار تاريخ طويل، حاول فيه الوصول إلى السلطة بأى شكل، حتى لو على حساب الشعب.
 
وتظهر فى الفيلم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فى الفيلم والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الشعب المصرى الشهود على جرائم الجماعية الإرهابية خلال تلك الفترة وكيف عايشوها، كما يحتوى الفيلم على مادة أرشيفية هائلة تحتوى على مشاهد عنف جماعة الاخوان ضد مصر.
 
صور آسر عددا من المشاهد بميدان التحرير لإظهار الشكل الجديد الذى ظهر عليه بعد سنوات من الثورة ومدى التطوير الحضارى بالمنطقة كلها مع وجود أعلام مصر التى ترفرف بالمكان كله فى مشهد مختلف تماما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة