أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. أحمد مراد فى لقاء خاص لتليفزيون "اليوم السابع": بحلم بحاجات وبتحصل

الجمعة، 12 أغسطس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد مراد فى لقاء خاص لتليفزيون "اليوم السابع": بحلم بحاجات وبتحصل أحمد مراد فى لقاء خاص لتليفزيون "اليوم السابع"
أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..
 

أحمد مراد فى لقاء خاص لتليفزيون "اليوم السابع": بحلم بحاجات وبتحصل

التقى تليفزيون اليوم السابع بالكاتب والسيناريست أحمد مراد، فى حوار خاص، من إعداد وتقديم الزميل بلال رمضان، بعد النجاح الذى حققه فيلم "كيرة والجن"، والذى تجاوزت إيراداته 101 مليون جنيه، للحديث حول مشاريعه المقبلة.
 
وكشف أحمد مراد خلال حديثه عن استعداده للعمل على مشروع رواية جديدة، كما تحدث عن رواية "موسم صيد الغزلان" التى تنبأ فيها بالمستقبل، وعن متابعته لتليسكوب جيمس ويب الفضائى التابع لوكالة ناسا، وحلمه بأن تكون هناك حيوات أخرى على الكواكب المكتشفة.
 
بالإضافة إلى ذلك، كشف أحمد مراد فى بداية اللقاء عن سر تسمية كلبه باسم "نائل" تيمنا بشخصية رواية "الفيل الأزرق" الشهيرة، وأنه لم يكن من هواة تربية الكلاب، والسبب وراء ذلك.
 
أيضا تحدث أحمد مراد، عن التحديات التى واجهت صناع فيلم "كيرة والجن"، ورأيه فى إقبال المراهقين والشباب على الفيلم، واحتمالية عودته إلى التاريخ المصرى مجددا فى عمل روائى أو سينمائى جديد، كما تحدث عن علاقته بابنتيه، وكيف يتعامل مع القضايا التى تشغل المراهقين والشباب داخل منزله.
 

مدحت العدل: الشوارع كانت بتبقى فاضية وقت عرض مسلسل الاختيار

أكد السيناريت الدكتور مدحت العدل، أن المشاهد المصرى لديه القدرة على الفرز بين الأعمال الدرامية والفنية الناجحة، " خلال موعد بث مسلسل الاختيار كنا نجد الشوارع فاضية لأن الجميع يشاهد المسلسل".
 
وأضاف السيناريست مدحت العدل، خلال برنامج حديث العرب من القاهرة، المذاع على قناة الأولى، أن الاختيار مسلسل وطنى، والناس تريد أن تعرف كل شيء "كنا نشاهد المسلسل بشغف، فعندما تقدم للناس شيء حقيقى يخرج من داخلك لا تخشى فالناس تستطيع أن تفرز الحقيقى من المزيف والفن واللا فن" .
 
وتابع السيناريست مدحت العدل، أن الفنان نور الشريف طلبه قبل وفاته  بـ10 أيام ، وأوصانى بأن أبلغ رئيس الجمهورية بأنه للقضاء على الإرهاب لابد أن يكون هناك سينما في قرى مصر كلها وفي الصعيد تعرض أفلاما مجانية.
 
وتابع السيناريست مدحت العدل: مدينة سوهاج لا يوجد بها دور سينما، وفي المنصور لا يوجد دور عرض ، وإذا قلت إن الدولة تريد الاستثمار في دور العرض سأكون سعيدا للغاية.
 

بطل سباحة في سن الـ80: الرئيس محمد نجيب سلمنى أول ميدالية وعمرى 10 سنوات 

 
قال الدكتور أحمد عبد الباسط، بطل السباحة العالمى في سن الـ80، أنا بطل سباحة منذ أن كان عمرى 10 سنوات، وأول ميدالية أخذتها 1953، وسلمها لى الرئيس محمد نجيب.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامي مصطفى شردى: أحلى حاجة بشوفها، أنى أنجزت وعملت في العلوم الإدارية، وحاربت، والسباحة لعبة تحتاج مثابرة وجلد، بفكر وأنا واقف على المنصة، وبأخد الميدالية الذهب، وبنسى التعب اللى بيحصل والتعب.
 
وتابع: أقصى حاجة علشان السن أنى أعوم 3 كيلومترات بمختلف أنواع السباحة، فراشة وغيرها، الناس بدأت تحذرنى أنى لا أجهد نفسى، وفى مرة رجعت دم وبطلت سباحة لفترة، وفى مرة تعبت، وقالوا إنى هموت، وحطوا على صدرى ثلج، لكن أخدت الموضوع تحدى، بنصح الناس أنها تمشى من 30 دقيقة إلى ساعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، علشان نحرك القلب، وأحسن حاجة تعمل صيانة للجسم، هي السباحة، المهم أن الإنسان يتحرك، وفيه ناس كثيرة في سنى وأكبر منى بتمارس السباحة حاليا. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة