هؤلاء بحاجة الآن للحصول على لقاح كورونا.. والإصابات تتجاوز 586 مليونا بالعالم (فيديو)

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 05:00 م
هؤلاء بحاجة الآن للحصول على لقاح كورونا.. والإصابات تتجاوز 586 مليونا بالعالم (فيديو) لقاح كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول كورونا، حيث قالت وزارة الصحة والسكان إن الأطفال فى عمر من 12 إلى 18 عاما فى حاجة إلى تقوية مناعتهم من خلال الحصول علي لقاح كورونا خاصة قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن اللقاح متوفر فى جميع المراكز ولم يعد هناك أى قوائم انتظار حاليا ويمكن التسجديل بشكل سهل ومبسط.

وأكدت الوزارة، أن الجرعة التنشيطية تضمن للمواطن نسبة أمان أعلى من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها ترفع مناعة الجسم فى مواجهة المتحورات الجديدة، لافتة إلى أن الحصول على الجرعات التنشيطية للقاح كورونا من الأمور الهامة لاستمرار تنشيط المناعة المكتسبة من اللقاح.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 586 مليونا و511 ألفا و476 إصابة.

 

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و423 ألفا و998 وفاة.

 

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجّلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 92.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.1 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 34 مليون.

 

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و34 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ 680 ألفا و531 وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 526 ألفا و826 وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة