باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. نجاح نفرة الحجيج إلى مزدلفة.. زعماء العالم يدينون اغتيال شينزو آبى.. بايدن يوقع مرسومًا يكفل للنساء الحصول على وسائل الإجهاض.. وانفجار مبنى بألمانيا

السبت، 09 يوليو 2022 12:03 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. نجاح نفرة الحجيج إلى مزدلفة.. زعماء العالم يدينون اغتيال شينزو آبى.. بايدن يوقع مرسومًا يكفل للنساء الحصول على وسائل الإجهاض.. وانفجار مبنى بألمانيا حجاج بيت الله الحرام
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
الإفتاء تحذر من صلاة النساء بجوار الرجال فى العيد: تعد صريح على قواعد الشرع 

أكدت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن صلاة الرجال بجوار النساء في مصلى العيد في صف واحد من دون فاصل أو حاجز تعد صريح على قواعد الشرع.

بوتين يدعو الشركات الروسية إلى الاستعداد لفرض حظر محتمل على النفط

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن السلطات الروسية أكدت مرارا أنه قد يفرض حظر على النفط الروسي، وأن قرار الاتحاد الأوروبي الأخير لا ينبغي أن يكون مفاجئا للشركات المحلية.

إصابة 3 وفقدان 5 آخرين فى انفجار مبنى بألمانيا

أدى انفجار في مدينة هيمر الألمانية في بولاية شمال الراين ويستفاليا شمال غرب ألمانيا إلى انهيار كلى لمبنى سكنى مكون من عدة طوابق.

بايدن يوقع أمرا تنفيذيا يكفل للنساء الحصول على وسائل الإجهاض ومنع الحمل

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيوقع أمرا تنفيذيا، اليوم الجمعة، يكفل للنساء الحصول على وسائل الإجهاض ومنع الحمل.

الحج والعمرة السعودية: تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى عرفات تم خلال وقت قياسى

أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم اكتمال تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات في تمام الساعة 9:20 صباح يوم عرفة، بكل يسّر وسهولة وسلامة.

موسم الحج 2022.. ضيوف الرحمن ينفرون من عرفات إلى مشعر الله الحرام مزدلفة

بدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس هذا اليوم التاسع من شهر ذى الحجة الجارى التوجه إلى مشعر الله الحرام مزدلفة وسط منظومة من الإجراءات الصحية.

استراتيجية "آبينوميكس".. كيف أخرج شينزو آبى اليابان من الركود إلى التنمية ؟

قدم رئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي استراتيجية "آبينوميكس" خلال توليه السلطة، في محاولة لدفع عجلة التنمية في بلاده للخروج من حالة الركود الاقتصادى.

"روبوت متحرك" يقدم الفتوى لضيوف الرحمن فى مسجد نمرة بمشعر عرفة

وفرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية خدمة «روبوت الفتوى الآلي» بمسجد نمرة في مشعر عرفات للرد على استفسارات الحجاج.

الرئيس الأمريكى جو بايدن يعلن تنكيس الأعلام حدادا على شينزو آبى

أمر الرئيس الأمريكى ​جو بايدن​، بتنكيس الأعلام فى المؤسسات الحكومية حتى يوم 10 يوليو، حدادا على رئيس الوزراء اليابانى السابق ​شينزو آبى.

أمير مكة المكرمة يعلن نجاح نفرة الحجيج إلى مزدلفة خلال أربع ساعات

أعلن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة.

الرئيس التونسى: هناك أخطاء "تسربت لنص مشروع الدستور" وسيتم تصويبها اليوم. .فيديو

أقر الرئيس التونسى قيس سعيّد بوجود أخطاء في مشروع الدستور الذي سيعرض على الاستفتاء، وأكد أنه سيتم تصويبها اليوم، وفي كلمة إلى التونسيين بمناسبة عيد الأضحى.

الصحة العراقية تعلن تسجيل 46 إصابة جديدة بالكوليرا و3 أخرى بالحمى النزفية

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 46 إصابة جديدة بمرض الكوليرا و3 حالات أخرى بالحمى النزفية و5 حالات بداء الكَلب.

بريطانيا.. وزير المالية السابق ريشى سوناك يعلن ترشحه لخلافة بوريس جونسون

أطلق وزير المالية البريطاني السابق، ريشى سوناك، حملته لقيادة حزب المحافظين، والترشح لزعامة بريطانيا، ليحل محل بوريس جونسون الذي أعلن تنحيه عن المنصب.

خادم الحرمين الشريفين وولى عهده يعزيان رئيس وزراء اليابان فى وفاة " شينزو آبى"

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لرئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي.

روسيا تستخدم حق الفيتو ضد مشروع قرار بشأن تمديد آلية نقل المساعدات إلى سوريا

استخدمت روسيا حق الفيتو فى مجلس الأمن الدولى الجمعة ضد مشروع قرار حول تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود، بحسب "روسيا اليوم".

هروب قاضى المحكمة العليا الأمريكية من مطعم بسبب مظاهرات ضد حظر الإجهاض

أُجبر قاضي المحكمة الامريكية العليا بريت كافانو على التسلل من مطعم لحوم في واشنطن العاصمة الأسبوع الجاري عندما واجهه متظاهرون مؤيدون للإجهاض.

الشيخ محمد بن زايد ناعيا شينزو آبى: كان صديقا مخلصا لدولة الإمارات

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى اليابان الصديقة حكومة و شعبا في وفاة شينزو آبى.

الجيش اللبنانى يعلن إطلاق طلقتى مدفعية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

أعلنت وحدات الجيش اللبنانى فى محافظات: بيروت، الجنوب والشمال، إطلاق طلقتى مدفعية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

بوريس جونسون فى مرمى النيران بسبب مكان عقد زفافه.. اعرف التفاصيل

زعمت المصادر لصحيفة ميرور البريطانية، أن بوريس جونسون يريد البقاء كزعيم انتقالي لحزب المحافظين جزئيًا، فقط لإقامة حفل زفاف كبير في منزل "تشيكرز".

الإحصاء السعودية: إجمالى أعداد الحجاج لموسم حج 1443 بلغ 899,353 حاجا وحاجة

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء اليوم أن إجمالى أعداد الحجاج لهذا العام بلغ (899,353) حاجًّا، منهم (779,919) حاجًّا قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة.

نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة بـ14 لغة ونحو 200 مليون مستفيد حول العالم

أعلن الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة بأربع عشرة لغة عالمية.

وفاة الرئيس الأنجولى السابق خوسيه إدواردو عن عمر يناهز 79 عاما

أعلنت الحكومة الأنجولية، اليوم الجمعة، عن وفاة الرئيس الأنجولى السابق ( 1979-2017)، خوسيه إدواردو دوس سانتوس، عن عمر يناهز 79 عاما.

بولندا: ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى 4 ملايين و619 ألف لاجئ

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى بولندا إلى 4 ملايين و619 ألف لاجئ، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 من شهر فبراير الماضي.

100 مليون يورو.. مكاسب مصارعة الثيران فى 7 أيام ببامبلونا الإسبانية

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن ميزانية مدينة بامبلونا لمصارعة الثيران 1.5 مليون يورو، وهو ما يجعل سان فيرمن من أكثر الاحتفالات الشعبية ربحا في إسبانيا.

أوروبا تستعد لموسم صعب من حرائق الغابات بسبب أسوأ موجة جفاف فى التاريخ

يستعد الاتحاد الأوروبى لموسم حرائق غابات صعب ، وذلك بسبب تعرضها لارتفاع درجات الحرارة مع أسوأ موجة جفاف في التاريخ ، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة