باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق.. الدفاع الأمريكية: اتصالات مع الصين لبحث سبل التقليل من المخاطر.. الكويت تستنكر الهجوم الإرهابى فى النيجر

الجمعة، 08 يوليو 2022 12:23 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق.. الدفاع الأمريكية: اتصالات مع الصين لبحث سبل التقليل من المخاطر.. الكويت تستنكر الهجوم الإرهابى فى النيجر مقتل شينزو آبي يتصدر أهم الأخبار العالمية حتى الظهيرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

بعد وفاته.. من هو شينزو آبى رئيس الوزراء لأطول فترة فى تاريخ اليابان

حالة من الصدمة والحزن خيمت على اليابان والعالم بعد تأكيد وفاة شينزو آبى، رئيس وزراء اليابان السابق، بعد إطلاق النار عليه أثناء إلقاء خطاب انتخابى اليوم الجمعة فى مدينة نارا، غرب اليابان.

 
وزيرة خارجية إندونيسيا تحث على إيجاد سبل لإنهاء الحرب فى أوكرانيا

حثت وزيرة الخارجية الآندونيسية "ريتنو مارسودى"اليوم وزراء خارجية دول مجموعة العشرين المشاركين فى اجتماعات المجموعة بجزيرة بإلى الإندونيسية على العمل من أجل إيجاد سبل لإنهاء الحرب فى أوكرانيا.

الحزن والصدمة يخيمان على اليابان بعد تأكيد وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبى

أفادت قناة إن إتش كيه الوطنية اليابانية صباح اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء اليابانى السابق شينزو آبى توفى بعد ساعات قليلة من إطلاق النار عليه.

التليفزيون اليابانى: السلاح المستخدم فى قتل شينزو آبى يدوى الصنع

كشف التلفزيون الياباني، أن السلاح الذى استخدم فى قتل شينزو آبي، رئيس الوزراء السابق، يدوى الصنع.

البرلمان الروسى يعتزم حظر دخول سفير بريطانيا لدى موسكو إلى "مجلس الاتحاد"

أعلن البرلمان الروسى أن غرفة البرلمان العليا ( مجلس الاتحاد) بصدد إصدار قرار يحظر على سفير بريطانيا دخول مبانيه على أساس مبدأ المعاملة بالمثل.

رئيس الوزراء اليابانى: قتل شينزو آبى عملا غادرا وبربريا

قالت قناة العربية فى خبر عاجل لها قبل قليل، إن رئيس الوزراء اليابانى السابق، شينزو آبي، نُقل جوا إلى المستشفى عقب تعرضه لإطلاق النار، لكنه لم يكن يتنفس وتوقف قلبه.

القوات الجوية الأمريكية تعلن انفجار صاروخ "Minotaur" أثناء الاختبارات

أعلنت القوات الجوية الأمريكية، أن صاروخ النقل Minotaur انفجر أثناء عملية إطلاق تجريبية.

 
إدانات دولية لمحأولة اغتيال شينزو آبى وسط آمال فى تحسن حالته الصحية

أدان مسئولون وقادة دوليون محأولة الاغتيال التى تعرض لها رئيس وزراء اليابان السابق، شينزو آبي، معربين عن أملهم فى تحسن حالته الحرجة..

 

الدفاع الأمريكية: اتصالات مع الصين لبحث سبل التقليل من المخاطر الاستراتيجية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) النقاب عن إجراء اتصالات أمريكية- صينية على مستوى رفيع؛ من أجل بحث سبل التقليل من المخاطر الاستراتيجية.

قلق فى إيطاليا بسبب انتشار عدوى كورونا مع زيادة الحالات بنسبة 55%

قالت مصادر صحية إيطالية، إن إصابات وباء كورونا فى البلاد تنتشر بشكل أكبر، مع زيادة الحالات بنسبة 55٪ فى جميع المقاطعات والبلديات، مما أدى إلى إثارة حالة من القلق مجددا فى البلاد.

لافروف: الغرب لا يسمح لأوكرانيا بالآنخراط فى عملية السلام

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الدول الغربية لا تسمح لكييف بالآنخراط فى عملية سلام، مضيفا أن روسيا لا يمكنها القبول بذلك.


رئيس وزراء اليابان يدين الهجوم على شينزو آبى

قال رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا إنه يرغب فى استخدام أشد العبارات لإدانة الهجوم على رئيس الوزراء اليابانى السابق شينزو آبى فى مدينة "نارا" غربى البلاد.

فيديو لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق

صدمة فى أوساط السياسة اليابانية بعد إطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق، شينزو آبى وهو يدلى بخطاب فى إطار حملة انتخابية لمجلس الشيوخ فى مدينة نارا غرب اليابان. وقالت شبكة "سى بى إس نيوز" الأمريكية إن صور ومقاطع فيديو للحادث تم تدأولها تعكس المشهد ألفوضوى الذى تلا إطلاق النار.

 

 

الكويت تستنكر الهجوم الإرهابى على وحدة عسكرية تابعة للحرس الوطنى بالنيجر

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها للهجوم الإرهابي الذي استهدف وحدة عسكرية تابعة للحرس الوطني في منطقة ديفا بجمهورية النيجر.

 

أبو الغيط مهنئا أنس جابر بوصولها لنهائى ويمبلدون: فخر للمرأة التونسية والعربية

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الجمعة، لاعبة التنس التونسية أنس جابر، بعد وصولها للدور النهائي ببطولة ويمبلدون للتنس.

صحيفة سعودية: ترجمة خطبة عرفة لـ14 لغة لنشر رسالة الإسلام ومنهج الوسطية

مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة لاستهداف 150 مليون مستفيد بـ14 لغة، جاء ضمن الخطط المتكاملة لنشر رسالة الدين الإسلامي الحنيف ومنهج الوسطية..

وكالة شؤون المسجد النبوى تستعد لاستقبال المصلين فى يوم عرفة وصلاة عيد الأضحى

تستعد وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي لاستقبال المصلين في يوم عرفة وصلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال خطة ميدانية متكاملة .


حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح اليوم الجمعة، بالتوافد إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة