دلعى عيلتك بالفطير والبرجر الضانى.. أحدث أصناف الأكلات في عيد الأضحى

الخميس، 07 يوليو 2022 07:00 م
دلعى عيلتك بالفطير والبرجر الضانى.. أحدث أصناف الأكلات في عيد الأضحى  فطيرة اللحم
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير لا يحب تناول لحم الضأن، وذلك لعدة أسباب منها رائحتها النفاذة المميزة بالإضافة إلى دهونها الكثيرة، وفي موسم عيد الأضحى نستعرض طرق مختلفة لتقديم اللحم الضأن بشكل جديد ودون النفور من رائحته، وفقاً لموقع " honestcooking":

لحم بالزعفران المشوي:

من أكثر الطرق المفضلة التي يمكن تقديم الضأن بها هو تتبيل اللحم الضاني بالزبادي والثوم والزعفران والليمون، لمدة ساعتين على الأقل حتى ست ساعات، يمكن نضجها في الفرن أو على شواية الفحم.
لحمة مشوية

لحمة مشوية

 

برجر لحم الضأن:

يتبل اللحم بالأعشاب الطازجة، مثل البقدونس والشبت، وبهارات اللحوم المختلفة، وبعد الشوي تقدم مع الجبن الكريمي والجرجير، ومناسب جداً للأطفال اللذين لا يحبون اللحم الضاني.
برجر ضاني

برجر ضاني

 

كباب اللحم الضأن:

قد يكون كباب الضأن من أكثر الطرق متعة لتحضير وتقديم اللحوم، لا يمكنك تحضيره فقط على الفحم، ولكن يمكن تسويته في الفرن مع الخضراوات الطازجة وتتبيلة مميزة من المايونيز وبابريكا والبهارات المحببة لك.
كباب ضاني

كباب ضاني

 

ناتشوز كتف الخروف:

كل ما عليك فعلة تقطيع اللحم من كتف الخروف وتقطيعه رفيعة جدا وتتبل بماء البصل بالملح والفلفل الاسود والاعشاب كالروز ماري والزعتر، ويترك ساعتين ثم يشوى على درجة حرارة متوسطة، ليحتفظ بسوائله، ثم يقدم مع باقي مكونات الطبقة.

ناتشوز كتف الخروف
ناتشوز كتف الخروف

فطائر لحم الضأن:

بعيداً عن حشوات لحم الضأن التقليدية، تستدعي هذه المعجنات لحم الضأن نكهته الغنية، ويمكن أن تطهى على البخار ثم مقليًا قليلاً، وسوف تلتصق بهذه المعجنات، التي تشبه عجينة الفطير كما يمكن إضافة الخضراوات مثل البصل والفلفل الألوان.

فطيرة اللحم
فطيرة اللحم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة