رمضان عبد المعز : يجب أن نمارس عبادة التفاؤل مع بداية العام الجديد

السبت، 30 يوليو 2022 05:59 م
رمضان عبد المعز : يجب أن نمارس عبادة التفاؤل مع بداية العام الجديد رمضان عبد المعز
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، بممارسة عبادة التفاؤل مع بداية العام الجديد، فالمؤمن إذا ضاقت به الدنيا وسعته سورة الانشراح، التى قال فيها ربنا "ألم نشرح لك صدرك" وفى نهايتها أن مع العسر يسرا،‏ أن مع الْعسر يسرا، أى أن العسر واحد ويسر مرتين فى نفس السياق، وطالما هناك كرب ستجد الفرج. 

 

وأضاف الداعية الإسلامي، فى برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة dmc، يجب أن نبدأ العام الهجرى الجديد بالتدرع إلى الله وأن نطلب منه ونتكلم معه وابتسم وتفاءل بأن الله يأمرنا بالتفاؤل، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم متفائل دائما.

 

وقال الداعية الإسلامى يجب أن نستخلص من قصة سيدنا زكريا أن نستقوى بالله، فامرأته كانت عاقرا ولم تنجب، وبالدعاء فالملائكة كلمته وقالت له إنا نبشرك، وجايلك نبى، فرد عليهم فكيف هذا وامرأتى عاقرا وقد بلغت من الكبر عتيا، قال كذلك قال ربك هو على هينٌ، فإذا قال للشيئ كن فيكون، بلاش يأس أو احباط أو اكتأب. 

 

وتابع الداعية الإسلامي، لا تحمل هما للدنيا ودعها لله هو الرزاق العليم، مستشهدا بأبيات شعر، قائلا : دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضاء، ولا تجزع لحادثة الليالى فما لحوادث الدنيا بقاء، وكن رجلا على الأهوال جلدا، وشيمتك السماحة والوفاء. 

 

وأضاف هيا بنا نتصالح ونتعاون كى ننشر السعادة والتفاؤل، فأول رسالة لنا هى التفاؤل لا اليأس، والمؤمن لديه يقين أن النصر قادم فى عز المحن وهى رسالة النبى صلى الله عليه وسلم، كان يتفاءل بقدوم الهلال، ويقول "هلال رشد وخير"، فيجب أن نمارس عبادة التفاؤل مع بداية العام الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة