أول وفاة بأوروبا وطوارئ بأمريكا.. تطورات خطيرة لجدرى القرود (فيديو)

السبت، 30 يوليو 2022 07:00 م
أول وفاة بأوروبا وطوارئ بأمريكا.. تطورات خطيرة لجدرى القرود (فيديو) جدرى القرود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتزايد القلق العالمى من ارتفاع إصابات جدرى القرود، وشهدت الساعات الماضية تطورات صادمة حيث أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن أول حالة وفاة مرتبطة بجدرى القردة.


 
وهذه أول حالة وفاة معروفة فى أوروبا والثانية خارج أفريقيا فى موجة التفشى الحالية، بعدما أعلنت البرازيل قبل ساعات أيضًا عن أول حالة وفاة مرتبطة بالمرض  خارج القارة الأفريقية، لتصل الوفيات عالميا إلى 7 حالات، فقد تم الإبلاغ عن 3 وفيات فى نيجيريا و2 آخرين فى جمهورية إفريقيا الوسطى.
 
ووفق صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقد تم الإبلاغ عن إجمالي 22124 ألف حالة حتى يوم الجمعة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، أبلغت أوروبا عن 70 % من هذه الحالات، بينما تم إحصاء 25 % في الأمريكتين.
 
وفى الولايات المتحدة، أعلنت حاكمة ولاية نيويورك الجمعة حالة الطوارئ فى الولاية بسبب استمرار انتشار مرض جدرى القردة، وأوضحت أن أكثر من حالة واحدة من بين كل أربع حالات إصابة بالمرض بالولايات المتحدة موجودة فى نيويورك.
 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن جدرى القرود يمثل "حالة طوارئ صحية عالمية" في 23 يوليو، تشمل أعراض الفيروس الحمى والأوجاع والآفات الجلدية المليئة بالصديد، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يميل بعض الأشخاص إلى التعافي في غضون أسبوعين إلى 4 أسابيع، يمكن لأي شخص أن ينشر جدرى القرود، لكن التفشي الحالي خارج إفريقيا يتركز بشكل حصري تقريبًا بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة