أكرم القصاص - علا الشافعي

لو سنة أولى مامى.. اعرفى تاخدى إيه معاكى فى شنطة الولادة وإمتى تجهزيها؟

الخميس، 28 يوليو 2022 09:00 ص
لو سنة أولى مامى.. اعرفى تاخدى إيه معاكى فى شنطة الولادة وإمتى تجهزيها؟ تجهيز حقيبة الولادة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تستعدين خلال هذه الفترة لاستقبال مولودك الأول؟ فإذا الإجابة نعم يجب أن تضعى جميع الأغراض الضرورية التى تحتاجين إليها عند الذهاب للمستشفى، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع babycenter.

 

إزاى تجهزى حقيبة الولادة؟

قد يصل طفلك فى وقت مبكر عن ما هو متوقع، لذا يجب تجهيز الحقيبة الخاصة بك، والخاصة بطفلك منذ الشهر الثامن من الحمل، مع الاحتفاظ بها إما فى سيارتك أو داخل غرفة النوم، لاصطحابها عند الذهاب للمستشفى.

 

ما يجب وضعه فى حقيبة المستشفى؟

يجب وضع أوراق المستشفى والبطاقة وكارت التأمين الصحى، والاحتفاظ بنسخ من سجلاتك الطبية، حتى يتمكن الأطباء من مراجعتها بسهولة، مع تحضير ملابس داخلية فضفاضة، وجوارب قطنية، بالإضافة إلى مرطب للشفاه، حيث يمكن أن تتشقق الشفاة أثناء الإفاقة من الولادة، مع غسول للجسم أو زيت مساج الذى يساعد بعض الأمهات فى التقليل من الشعور بتوتر الولادة، وقناع العين وسدادات الأذن للحصول على قسط من الراحة.

يجب تحضير حفاضات الأطفال وفوط صحية لكِ، وأدوات النظافة والمناديل وفرشاة الشعر، والمشط، ومزيل العرق، وفرشاة الأسنان والمعجون، والشامبو والبلسم للشعر، ومشابك ربطات الشعر.

وملابس النوم التى يجب أن تكون ناعمة وفضفاضة، وسهلة الفتح من الأمام لتسهيل الرضاعة الطبيعية، وحمالات الصدر، مريحة ومناسبة.

 

حقيبة الطفل

يجب اختيار جميع ملابس الطفل مصنوعة من القطن لتجنب الإصابة بالحساسية، وهى عبارة عن 2 طقم داخلى بالإضافة إلى حفاضات وببرونات، وفوطة ناعمة، وطقم خروج من العمليات، وجوارب، وبودرة تلك وكريم للتسلخات.

الولادة
 

 

حقيبة الولادة
حقيبة الولادة

 

وقت الولادة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة