أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الفتوى: صيانة العلاقة الزوجية أمر واجب شرعا

الأربعاء، 27 يوليو 2022 05:00 ص
أمين الفتوى: صيانة العلاقة الزوجية أمر واجب شرعا الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ومدير مركز الإرشاد الزواجي، إن بعض الإجراءات أو الخطوات التي يتم نصح بعض الأسر بها في مركز الإرشاد الزواجي، هي تجديد أثاث المنزل أو تجديد الشكل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "ليس فقط الواجب الشرعي أن تنشئ العلاقة بين الزوجين، ولكن الميثاق الغليظ هو صيانة العلاقة، والأمر المهم صيانة العلاقة تواجه بعض الأمور، منها الصدأ الزواجي والتسوس الزواجي، والصدأ يتمثل في ثقل الكلام الجيد على لسان الزوجين، وبالتالي تصاب العلاقة بالصدأ، والتسوس الزواجي يؤدي بالتبعية إلى التآكل الزواجي".

وقال: "العلاقة بينك وبين زوجتك تحتاج صيانة، عندما يكون لديك زرع، وتتركه وتهمله، سيذبل ويموت، وكذلك العلاقة الزوجية، صيانة العلاقة الزوجية أمر واجب شرعا".

ومن جانبه، قال ممدوح المصري المنسق الفني ببرنامج مودة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، خلال لقائه بالبرنامج: "الاهتمام بالعلاقة وجعلها أكثر أمانا أمر صعب يتطلب جهدا كبيرا من الطرفين، عدم صيانة العلاقات، يؤدي إلى الملل والفتور وما يسمى بالطلاق الصامت، وكلا الطرفين يعمل بشكل منفصل، وبدلا وجود علاقة تدعمك تجدها علاقة سامة واستنزافية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة