هانى الناظر: جدرى القرود أقل خطورة من فيروس كورونا

الإثنين، 25 يوليو 2022 01:07 ص
هانى الناظر: جدرى القرود أقل خطورة من فيروس كورونا هاني الناظر
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إن جدرى القرود أقل خطورة من فيروس كورونا، وأطباء الجلدية فى مصر ووزارة الصحة لم تسجل حالة مرضية واحدة حتى الآن، إذ إن مصر خالية تمامًا من مرض جدرى القرود، ولا نستطيع اعتبار مرض جدرى القرود جائحة وبائية مثل فيروس كورونا المستجد فلا داعى للقلق.
 
وأضاف استشارى الأمراض الجلدية، خلال حواره ببرنامج "من مصر" على قناة سى بى سى، نسبة الشفاء من جدرى القرود تصل إلى 90%، لافتا إلى أن أعراض مرض جدرى القرود تتمثل في  صداع شديد، و  ارتفاع فى درجات الحرارة،  وتورم فى الغدد الليمفاوية، وبعد عدة أيام تبدأ ظهور حبوب حمراء، ثم تتحول تلك الحبوب إلى فقاقيع مائية ثم إلى بثور .
 
وأوضح استشارى الأمراض الجلدية، أن مرض جدرى القرود ينتقل من خلال الجهاز التنفسي عن طريق السعال والعطس أو التلامس المباشر للجلد أو استخدام أدوات المريض الخاصة.
 
وشدد  استشارى الأمراض الجلدية على أهمية ارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار للحماية من العدوى بشكل عام مطالبا المواطنين بعدم استخدام "الليفة" في الاستحمام والاكتفاء بالماء والصابون بسبب الاضرار الجلدية التي تسببها الليفة . 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة