أعمال بيكاسو المفقودة تبعث من جديد.. ظهور لوحة امرأة كاذبة واسكتشات "فيديو"

الإثنين، 25 يوليو 2022 11:25 ص
أعمال بيكاسو المفقودة تبعث من جديد.. ظهور لوحة امرأة كاذبة واسكتشات "فيديو" لوحة بيكاسو خلف ايميلدا ماركوس
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما حقق رئيس الفلبين فرديناند "بونج بونج" ماركوس جونيور، فوزًا ساحقًا في مايو 2022، ذهب لزيارة منزل والدته إيميلدا، السيدة الأولى السابقة وزوجة رئيس الفلبين الراحل فرديناند ماركوس.

 

في مقطع فيديو يظهر الأم وهي تهنئ ابنها برزت أحد التفاصيل في منزل إيميلدا الفخم  وهى لوحة بابلو بيكاسو امرأة كاذبة" "Femme Couchée VIوقد كانت اللوحة واحدة من أكثر من 200 لوحة حصلت عليها إيميلدا وماركوس عندما كان زوجها الراحل ماركوس فرديناند في السلطة.

وفي عام 2014 ، تم استهداف لوحة "Femme Couchée VI" من قبل سلطات مكافحة الفساد في الفلبين في محاولة لاستعادة بعض المليارات المفقودة لكنهم فشلوا في مصادرتها وأعلنوا أنها "مفقودة".

لكن منذ أن شوهدت في غرفة المعيشة في إيميلدا دارت الأسئلة حول ما إذا كانت تمتلك النسخة الأصلية من اللوحة أم لوحة مزيفة ، أو ربما كلاهما.

"إنها قصة مدهشة ، لعدة أسباب" هكذا قالت روث ميلينجتون ، مؤرخة الفن ومؤلفة كتاب "موسى" مضيفة وفقا لموقع وكالة الأنباء الفرنسية: "قد يستغرق الأمر مئات السنين لتعقب لوحة ولكن تم رصد هذه اللوحة على الإنترنت."

ونظرًا لأن لوحات بيكاسو للوحاته هي أكثر أعماله قيمة ، فمن المحتمل أن تبلغ قيمة "Femme Couchée VI" الحقيقية عشرات الملايين من الدولارات.

وتضيف ميلينجتون: "إنها خطوة جريئة من العائلة إذا كانوا يريدون إظهارها على الجدران".

وبعد شهر واحد من فوز بونج بونج ماركو في الفلبين ، تم العثور بشكل غير متوقع على عمل فني ثان للفنان الإسباني ، هذه المرة من قبل حفيدته ديانا ويدماير-رويز-بيكاسو في فرنسا فأثناء البحث في مخزن العائلة في يونيو 2022 ، صادفت مجموعة من طيور الأوريجامي وكتيبات الرسم المليئة بالصور الملونة للحيوانات والمهرجين والألعاب البهلوانية للفنان.

عندما عرضت الكتب على والدتها - الابنة الكبرى لبيكاسو مايا رويز بيكاسو - عادت الذكريات فقد استخدم الفنان الرسومات لتعليم ابنته ، البالغة من العمر الآن 86 عامًا ، الرسم عندما كانت طفلة. في بعض الصفحات ، ظهرت ملاحظاتها ورسوماتها جنبًا إلى جنب مع ملاحظات والدها.

gifu
لوحة بيكاسو خلف إيميلدا ماركوس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة