أكرم القصاص

تطبيق صينى يوفر فرص عمل لـ 9000 عامل مهاجر

السبت، 23 يوليو 2022 12:31 م
تطبيق صينى يوفر فرص عمل لـ 9000 عامل مهاجر التطبيق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت السلطات فى مدينة جيآن بشرقى الصين، تطبيقا على الهواتف المحمولة لمساعدة أكثر من 9000 عامل مهاجر فى إيجاد فرص عمل فى مسقط رأسهم، وقالت قوه لينغ، إحدى المزارعين العائدين، إنها عرفت التطبيق من ملصق ترويج من الحكومة المحلية، وحاولت بتردد تقديم طلب للحصول على فرصة عمل وسجلت معلوماتها، وتلقت مكالمة هاتفية فى اليوم التالى لإجراء مقابلة.

وقالت "إننى ممتنة للغاية لأن الحكومة تمكنت من بناء هذه المنصة المفيدة، وسأوصى بها لمن حولى".

التطبيق
التطبيق

مع ذلك، عندما استخدمت لياو لى تشن، مديرة الموارد البشرية لشركة إلكترونية محلية، التطبيق لأول مرة، لم تكن النتيجة مرضية للغاية.

وقالت "قد يكون السبب هو أن المعلومات التى نشرناها مليئة بالكلمات ولا توجد بها صورة، لذا تبدو أقل جاذبية للباحثين عن عمل".

لم يضف مطورو التطبيق الصور لمعالجة مثل هذه المشاكل فحسب، بل اتخذوا خطوة أخرى ونظموا بثا مباشرا، حيث يمكن لمن يقومون بالتوظيف إظهار مكان عملهم للمرشحين.

وقالت ليو نيان يوي، باحثة عن عمل "لست بحاجة للتجول والبحث عن فرص عمل كما كان من قبل، وستكون جميع المعلومات مثل الراتب وبيئة العمل متاحة فى التطبيق"، بحسب ما نشرت شبكة تليفزيون الصين الدولية.

 

بحلول نهاية مارس الماضى، قام أكثر من 640 ألف شخص بالتسجيل، وحملوا أكثر من 16 ألف سيرة ذاتية.

 

وقال تشن شياو دونغ، مدير مكتب الموارد البشرية والضمان الاجتماعى بالمدينة "من خلال التطبيق، أنشأنا منصة مبتكرة يمكنها تحقيق التوظيف الدقيق، وحتى الآن، ساعد التطبيق أكثر من 9000 عامل مهاجر فى إيجاد فرص عمل.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة