كافحت من أجل الحياة.. نفوق قطة ولدت بوجهين فى تايلاند.. صور

الجمعة، 22 يوليو 2022 01:00 م
كافحت من أجل الحياة.. نفوق قطة ولدت بوجهين فى تايلاند.. صور قطة ذات وجهين
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفقت قطة نادرة ولدت بوجهين فى شمال تايلاند بعد أن تحدت كل الصعاب وبقيت على قيد الحياة لمدة أربعة أيام، والقطة التى ولدت يوم الأحد الماضى، في مقاطعة لامبانج الشمالية بتايلاند، وتحمل اسم "تونج نجرن" أى (كيس من الفضة)، ماتت فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

القطة ذات الوجهين
القطة ذات الوجهين

وقال مالك القط، عبر وسائل التواصل الاجتماعى: "لقد مات "ليتل تونغ" لقد غادر هذا العالم، لا أعرف ما هو الخطأ، بدأت تكافح من أجل التنفس في الساعة الواحدة صباحًا ووضعت البطانية عليها، ثم فتحت البطانية في الساعة 5:30 صباحًا ولم تعد تتنفس، لقد ولدت في 17 يوليو وتوفيت في 20 يوليو"، وأضاف "نم جيدا يا ليتل ون.. لا داعي للمعاناة.. من فضلك أن تولد من جديد.. لقد فعلنا كل ما في وسعنا".

ونادرًا ما تعيش القطط ذات الوجهين، والتي تُعرف باسم قطط جانوس لأكثر من ساعتين، وبعد رؤية القطة الأم البالغة من العمر عامين وهي تلد قطًا صغيرًا، يوم الأحد، أخذها إلى مستشفى محلي للحيوانات في Hang Chat حيث أجرى الأطباء البيطريون عملية قيصرية، صُدمت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا عندما أزالوا القطة ذات الوجهين.

قطة تايلاند
قطة تايلاند

وقال لوسائل إعلام محلية، في وقت لاحق، إنه مقتنع بأنهم سيموتون، ولكن بعد رؤية القطة "تقاتل من أجل حياتها"، قال إنه أمضى اليومين التاليين في العناية بها، وأضاف "بالكاد أنام منذ ولادتها لأنها لا تستطيع أن ترفع رأسها وتحتاج إلى عناية مستمرة"، وتابع أن "القطة كانت بصحة جيدة وكانت تشرب الحليب".

وعلى الرغم من أن قطط جانوس نادرًا ما تعيش لأكثر من يوم واحد، ففي عام 1999، عاشت قطة رمادية ذات وجهين تُدعى "فرانك ولوي" ولدت في ولاية ماساتشوستس لمدة 15 عامًا مذهلة، وفي عام 2012، دخلت القطة موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول قطة جانوس على قيد الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة