دلالات زيارة الرئيس السيسى لصربيا.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: تعكس أهمية الارتقاء بعلاقات البلدين.. باحث: التعاون المصرى مع صربيا له أهمية كبيرة.. وجمال بيومى: الإعلام الصربى تناول زيارة الرئيس السيسى بقوة

الأربعاء، 20 يوليو 2022 10:16 م
دلالات زيارة الرئيس السيسى لصربيا.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: تعكس أهمية الارتقاء بعلاقات البلدين.. باحث: التعاون المصرى مع صربيا له أهمية كبيرة.. وجمال بيومى: الإعلام الصربى تناول زيارة الرئيس السيسى بقوة الرئيس السيسي في صربيا
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دلالات عديدة تكشفها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لصربيا، بعد زيارته لألمانيا، حيث أكد خبراء أن زيارة الرئيس السيسي لصربيا تعكس أهمية الارتقاء بعلاقات البلدين، موضحين أن التعاون المصرى مع صربيا له أهمية كبيرة، كما أن الإعلام الصربى والألمانى تناولة زيارة الرئيس السيسى بقوة.

في هذا السياق أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا وصربيا، موضحا أن عدد كبير من صحف ألمانيا وصربيا تناولت تلك الزيارة وأهميتها وتحدثت عن مكاسب تلك الزيارة للبلدين.

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (1)

الرئيس السيسى مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال برنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أن الزيارة التي أجراها الرئيس السيسى تعد إعلام متحرك، مشيرا إلى أن علاقات مصر مع يوغسلافيا قديمة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن هذه الزيارة تأتى استعداد لقمة المناخ التي تستضيفها قمة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، موضحا أن مصر تصدر برامج كمبيوتر بحوالى 3 مليار دولار في العام .

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (2)

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا 

فيما أكد أحمد بيومى الباحث الاقتصادى بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الاتفاقيات التى يتم إبرامها بين مصر وصربيا تأتى فى إطار التوجه العام للدولة، موضحا أن التعاون المصري مع صربيا له أهمية كبيرة.

وأضاف الباحث الاقتصادي بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول أوروبا تركز على تعزيز المصالح المتبادلة بين كل الأطراف، موضحًا أن الوضع الاقتصادى فى صربيا مقارب للوضع في مصر.

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (3)

الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش 

بدوره قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة صربيا، تأتي في ظل وجود تحديات كبيرة تواجه المجتمع الدولي نتيجة تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية على الاقتصاد العالمي، موضحا أن الجميع رصد التأثيرات السلبية على الغذاء والطاقة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "هذه الزيارة تعكس الإرادة السياسية المشتركة، لكل من مصر وصربيا للعمل على الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والمستوى المتميز في العلاقات السياسية بين البلدين".

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (4)
الرئيس السيسى والرئيس الصربي

وقال: "المجتمع الدولي يواجه تحديات كبيرة مثل الأزمة الاقتصادية والتغيرات المناخية والتضخم ووجود عدد من الأزمات والنزاعات في مناطق مختلفة من العالم، وزيارة اليوم تؤكد على أهمية الارتقاء في العلاقات بين البلدين مثلما أكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي".

وتابع: "الرئيس السيسي يحرص على دبلوماسية التنمية الاقتصادية، وشاهدنا لقاء الرئيس مع رؤساء كبرى الشركات الألمانية في مختلف المجالات، وتأكيد الرئيس على أن ما يحتاجه المستثمر الأجنبي ستوفره مصر".

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (5)
الرئيس الصربي

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (6)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا 

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (7)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (8)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (9)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا 
 
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (10)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا 

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (11)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (12)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (13)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا 
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (14)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا 

زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا (15)
زيارة الرئيس السيسى إلى صربيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة