تهئنة الرئيس السيسى ورئيس الوزراء لأبطال منتخب اليد بعد التتويج بأمم أفريقيا

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 02:00 ص
تهئنة الرئيس السيسى ورئيس الوزراء لأبطال منتخب اليد بعد التتويج بأمم أفريقيا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، تناولت تفاصيل تتويج  منتخب مصر لرجال كرة اليد لقب بطولة أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي.

قال الرئيس السيسى فى تهنئته لمنتخب مصر لكرة اليد: "أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه، وأود أن أشيد بالأداء البطولي والرجولي لجميع أعضاء المنتخب طوال مراحل البطولة، وكذلك القيادة المميزة للجهاز الفني".

وأضاف الرئيس السيسى:" بات منتخب مصر لكرة اليد يسجل العديد من الإنجازات المتتالية للرياضة المصرية، ويسعد الجماهير المصرية بأدائه وعزيمته وفوزه فى مختلف المنافسات، حتى أصبح واحداً من كبار منتخبات العالم فى اللعبة".

كما حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تهنئة منتخب مصر لكرة اليد بعد فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد.

وقال مدبولى، في كلمة وجهها خلال ختام البطولة: أعبر عن سعادتي الكبيرة بوجود الحشد العظيم من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة اليد والاتحاد الأفريقي لكرة اليد وكل أشقائنا من الدول الأفريقية والوفود المرافقة لهم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تسعد باستضافة البطولات والفعاليات العالمية والقارية على أراضيها

وفاز منتخب مصر لرجال كرة اليد لقب بطولة أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، وتغلب منتخب مصر على "كاب فيردي" في المباراة النهائية بنتيجة 37-25 باللقاء الذي أقيم على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، ليتأهل الفراعنة إلى بطولة العالم في المجموعة السابعة برفقة منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع منتخب مصر لكرة اليد أن يحقق أكبر نتيجة فى تاريخ نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب كاب فيردى بفارق 12 هدفا، وكانت أكبر نتيجة تحققت من قبل فى تاريخ بطولات أمم أفريقيا بفارق 6 أهداف فقط مرتين عن طريق الجزائر عندما فازت على تونس بنتيجة 23/17 فى عام 1985 ومرة أخرى عن طريق تونس بالفوز على الجزائر بنتيجة 25/19 نسخة 2002.

وتفوق منتخب مصر منذ بداية اللقاء على كاب فيردي بفضل خبرات لاعبي الفراعنة، ولم يتقدم منتخب كاب فيردي سوى مرة واحدة بنتيجة 2-1، قبل أن يتقدم الفراعنة سريعا بنتيجة 6-2 في أول عشر دقائق، وواصل منتخب مصر تفوقه وسجل كريم هنداوي " هدفين متتاليين في الدقيقة 25 لتصبح النتيجة 19-10.

واستمر تفوق منتخب مصر وسجل أحمد هشام الهدف رقم 32 ليحطم منتخب مصر الرقم القياسي المسجل باسمه بتسجيل 31 هدفا في نهائي أمم إفريقيا.

ونجح منتخب مصر في حصد اللقب الثامن في تاريخه بعد الفوز على كاب فيردي بنتيجة، وحطم المنتخب المصري في النسخة الحالية عددا من الأرقام القياسية الخاصة بنهائي أمم إفريقيا.

إذ سجل منتخب مصر 37 هدفا في المباراة النهائية ليصبح أكثر فريق تسجيلا للأهداف في النهائي متخطيا الرقم المسجل باسم الفراعنة أيضا بـ 31 هدفا في نهائي نسخة 2004 والذي انتهى 31-28 لمصر على حساب تونس.

كما فاز المنتخب المصري في النهائي بفارق 12 هدفا وهو أكثر من فارق ستة أهداف وهو الرقم المسجل باسم الجزائر.

رفع منتخب مصر رصيده إلى ثمانية ألقاب من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على كاب فيردي في النهائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة