مهرجان جيون.. طقوس سنوية لاسترضاء الآلهة لمنع الحرائق والفيضانات والزلازل

الإثنين، 18 يوليو 2022 04:00 ص
مهرجان جيون.. طقوس سنوية لاسترضاء الآلهة لمنع الحرائق والفيضانات والزلازل مهرجان جيون
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهرجان جيون.. طقوس سنوية، تشهدها مدينة كيوتو اليابانية، فى مثل هذه الأيام من كل عام، هدفها الأساسى استرضاء الآلهة التى يعتقد الشعب اليابانى أنها المسببة للحرائق والفيضانات والزلازل.
 
ويعد مهرجان جيون واحدا من أكثر المهرجانات الشهيرة في اليابان، ومن أكثر المهرجانات الغنية بطقوسها، التى تستمر لفترة ممتدة من يوم 17 وحتى 24 يوليو، والتى تقام فى منطقة جيون كيوتو، ومن هنا يأتى اشتق اسم المهرجان.
 
ففى مدينة كيوتو، تقام الطقوس للمواكب التى تستمر لمدة ثلاثة أيام، تصطف فيها الجماهير أمام الأكشاك التى تقدم للمشاركين فى المهرجان الوجبات الغذائية الشعبية مثل "ياكيتورى" وهى أسياخ الدجاج المشوية،الحلويات اليابانية التقليدية، والعديد من المأكولات الشهية الأخرى.
 
أما عن طقوس استرضاء الآلهة، فتعود إلى عام 869 حين كان الشعب اليابانى يعاني من الطاعون والوباء الذي نسب إلى الإله الهائجين، فأمر الإمبراطور SEIWA الناس بالصلاة إلى إله Yasaka بأسلوب منمق ومزخرف، وتكررت هذه الممارسة كلما حدث لأى مرض.
 
وفي عام 1533، أوقف شوجن أشيكج الحاكم العسكرى جميع المناسبات الدينية، رغم اعتراض الشعب اليابانى، فأمرهم بإقامة الصلاة بدون الطقوس، والمواكب، وأصبح ذلك تطورا في الشكل الحالي للمهرجان. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة