مصر بتتكلم حرفى.. معرض وزارة التضامن "ديارنا" بالساحل الشمالى يستقبل المصطافين لطرح منتجات الأسر المنتجة.. 1000 عارض يشاركون وخصم 50% على تكلفة الإيجار.. المعرض على مساحة 1200م ويستمر يوميا حتى الثالثة صباحًا

الإثنين، 18 يوليو 2022 07:00 ص
مصر بتتكلم حرفى.. معرض وزارة التضامن "ديارنا" بالساحل الشمالى يستقبل المصطافين لطرح منتجات الأسر المنتجة.. 1000 عارض يشاركون وخصم 50% على تكلفة الإيجار.. المعرض على مساحة 1200م ويستمر يوميا حتى الثالثة صباحًا معرض وزارة التضامن ديارنا
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل معرض وزارة التضامن الاجتماعى "ديارنا" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، الزوار والمصطافين " بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالى تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتى 20 سبتمبر المقبل، وتقسم فترة العرض على 7 فترات متتالية، كل فترة 10 أيام يتم خلالها تغيير بعض العارضين والتنوع فى المنتجات، وذلك فى إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعى لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية فى مختلف محافظات الجمهورية.

يقام المعرض على مساحة 1200م، ويستمر يوميا حتى الثالثة صباحًا، ويشارك فيه 1000 عارض بمنتجات متنوعة من السجاد والكليم والاكسسوار والزجاج والخوص والمفروشات والكروشيه والمكرميه والملابس والخزف والاكسسوار المنزلى من الأخشاب والنحاس والفضة والألباستر والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وغيرها من المنتجات التى تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين والمنتجات الشبابية بمشاركة عدد من المحافظات منها محافظات أسوان والإسكندرية والقاهرة وسوهاج والفيوم وسيناء وقنا وعدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية.

وحرصت وزارة التضامن الاجتماعى على تفقد أروقة المعرض والاستماع للعارضين والتعرف على التحديات التى تواجههم بهدف تسهيل الإجراءات للترويج وتسويق منتجاتهم وأن الوزارة تحرص على أن يجوب قطار معرض "ديارنا" مختلف محافظات الجمهورية، حيث يتم حاليا تنظيم المعرض بمنطقة مارينا ٥ بالساحل الشمالى لتلبية احتياجات المصطافين، كما تحرص الوزارة على إقامة المعرض بشكل دورى بالتعاون مع الوزارات المعنية و المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية لتحسين مستوى حياة الأسر، ولتشجيع صغار المنتجين للتأهيل لسوق العمل والمساعدة فى تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية والتراثية، وذلك تنفيذاً لأهداف برنامج الأسر المنتجة "ديارنا" ومراكز التكوين المهنى التى تقوم على تدريب صغار الصناع.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعى خصم 50% على تكلفة ايجار الاجنحة بمعارض ديارنا لذوى الإعاقة والارامل المعيلات للأسر احتراما لسعيهم فى الإنتاج والعمل لكسب العيش، لافته إلى أن معرض ديارنا يحمل عددًا من الرسائل أهمها الترويج للمنتج المصرى ودعم صغار المنتجين، ودمج ذوى الإعاقة فى سوق العمل، ودعوة الشباب على التعرف على تراث بلدنا وتشجيع المنتجات صديقة البيئة والشمول المالى للعاملين بالاقتصاد غير الرسمى، كما أن التراث المصرى على اختلاف أنواعه مبعث فخر لنا على مستوى العالم وأكبر دليل على ذلك عراقة مصر وثقافتها وهويتها.

و تحرص وزارة التضامن الاجتماعى على توفير منافذ تسويقية متعددة لمنتجات صغار المنتجين، كما أن كل حرفة خلفها العديد من الأسر التى تعمل فى هذه المنتجات، كاشفة عن اعتزام الوزارة إقامة معرض ديارنا بعدد من الدول العربية، موضحة أن الهدف الأساسى لـ"ديارنا" التسويق والترويج للمنتجات المصرية الحرفية والتراثية الصديقة للبيئة، وكذلك دعم الصناعات المكملة لهذه الحرف والصناعات، مشيرة إلى أن معرض "ديارنا" مارينا يضم عددا من المحافظات التى تعرض منتجاتها، كما يتم تقديم كل سبل الدعم لسيدات تكافل وكرامة وأسرهن العاملين فى المنتجات الحرفية والتراثية، مؤكده أن هناك توجيهات من قبل رئيس الجمهورية بدعم المنتجات الحرفية واليدوية، وتحفيز المشروعات متناهية الصغر، وتعزيز فرص التسويق لصغار المنتجين حيث أن معرض "ديارنا " يعد من أقدم وأعرق المعارض فى دعم مجال الحرف اليدوية والحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار وتمكن هذه النسخة العارضين من جميع أنحاء الجمهورية للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة مما يساهم فى خلق فرص بيع مباشرة ويستمر المعرض فى دعمه لمهارات الحرفيين من ذوى الإعاقة من خلال تخصيص مساحات عرض من منظمات غير حكومية ومؤسسات اجتماعية مع عرض قصص نجاح العديد منهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة