المغرب يكافح الحرائق وأوكرانيا تبيع ذهبها.. جولة صباحية حول العالم.. فيديو

الإثنين، 18 يوليو 2022 02:56 م
المغرب يكافح الحرائق وأوكرانيا تبيع ذهبها.. جولة صباحية حول العالم.. فيديو جولة صباحية حول العالم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية صباحية، حملت أخبار العديد من دول العالم هذا الصباح، والتي طافت بنا دول المغرب، وأوكرانيا، وغانا، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وهي التغطية التي قدمتها الزميلة منة يحيى.

 



والبداية كانت من المغرب حيث أفادت وزارة الفلاحة المغربية، بأن حرائق الغابات اللي اندلعت من 5 أيام بمناطق نائية شمال المغرب طالت حوالي 15 ألف فدان، ووصفها مسؤول مغربي بـإنها "الأكبر من نوعها" كما تم إجلاء أكتر من 1300 أسرة من بيوتهم اللي اقتربت منها الحرائق، استناداً لما أفادت به مصادر محلية فى كالة "فرانس برس".

ثم انتقلت التغطية إلى أوكرانيا، حيث قالت نائبة محافظ البنك المركزي الأوكراني إن البنك باع بقيمه 12 مليار و 400 مليون دولار من احتياطيات الذهب منذ بداية الحرب في البلاد في 24 فبراير.

كما أصدر الرئيس الأوكراني قرارات في ساعة متأخرة، بإقالة رئيس جهاز الأمن والمدعي العام، واتهم عشرات الموظفين بالخيانة والعمل ضد البلاد.

وبعدها تناولت التغطية ظهور فيروس جديد في غانا، وإعلان منظمة الصحة العالمية حالة الوباء هناك، حيث غانا أبلغت عن أول ظهور من نوعه لمرض فيروس ماربورج في البلاد.

واختتمت التغطية بتصريحات الرئيس جو بايدن، الذى علق على قمة جدة التي حضرها بالمملكة العربية السعودية، قائلا: "الولايات المتحدة ملتزمة بشرق أوسط مزدهر وسلمي ومتكامل، نحن نستثمر في بناء مستقبل أفضل للجميع".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة