كليات جامعة القاهرة تبدأ إعلان نتائج نهاية العام الدراسى.. آداب القاهرة: الانتهاء من نتائج البكالوريوس والتقدم بالالتماسات لمدة أسبوع بعد إجازة العيد.. وعميد هندسة: انتظام الكنترولات والإعلان بعد الإجازة

السبت، 16 يوليو 2022 09:19 م
كليات جامعة القاهرة تبدأ إعلان نتائج نهاية العام الدراسى.. آداب القاهرة: الانتهاء من نتائج البكالوريوس والتقدم بالالتماسات لمدة أسبوع بعد إجازة العيد.. وعميد هندسة: انتظام الكنترولات والإعلان بعد الإجازة جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب محمد صبحى - رشا مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة، بدء إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2021 / 2022، على المواقع الخاصة بالكليات وإتاحتها للطلاب، مؤكدين أن النتائج خضعت لعمليات مراجعة دقيقة وهو ما انعكس على مؤشرات النجاح.

 

وفى البداية قال الدكتور شريف شاهين القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من إعلان كافة نتائج امتحانات طلاب البكالوريس على الموقع الإلكترونى للكلية وبدأ الطلاب فى الحصول على النتائج إلكترونيا، مشيرا إلى أن مؤشرات النجاح تتراوح ما بين 57% فى مادة أو اثنين و100% فى مواد أخرى.

 

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مجلس الكلية قرر فتح باب التظلمات والالتماسات على النتائج بداية من يوم الأربعاء 5 يوليو، ويوم الخميس 6 يوليو.

 

وتابع عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن بالنسبة لنتائج طلاب مرحلة الدراسات العليا من المقرر أن يتم إعلان النتائج بعد اعتمادها فور الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك انتظام فى أعمال الكنترولات بالكلية تمهيدا لإعلان نتائج امتحانات نهاية. العام الدراسى الجارى، مشيرا إلى أن الامتحانات تخضع لأعمال مراجعة دقيقة حتى يحصل كل طالب على كامل درجاته.

 

وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن تعلن نتائج امتحانات نهاية العام بعد إجازة عيد الأضحى المبارك خاصة أن الامتحانات بالكلية كانت بنظام أسئلة مقال وتتطلب مراجعة دقيقة داخل الكنترولات، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الدراسات العليا بعد إجازة عيد الأضحى أيضا.

 

وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك أعداد محدودة من الطلاب قدموا اعتذارات خلال امتحانات نهاية العام مشيرا إلى أنه فى حالة قبول الاعتذار يؤدى الطلاب امتحان غير مكتمل مع بداية العام ويتم احتساب كامل الدرجات للطالب مع الاحتفاظ بدرجات أعمال السنة.

 

وفى سياق متصل قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إنه تم إعلان نتائج امتحانات نهاية العام بالنسبة لطلاب برامج الساعات المعتمدة منذ أيام.

 

وأكد الدكتور حسام عبد الفتاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" انتظام أعمال الكنترولات فى الكلية لتصحيح اوراق امتحانات طلاب البكالوريس ومراجعة النتائج وأعمال الرصد وذلك تمهيداً لإعلان النتائج حيث أنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج الطلاب وإتاحتها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة