خطابات الموسيقى النمساوى الشهير "شوبرت" في مزاد سوثبى للمخطوطات

السبت، 16 يوليو 2022 11:00 م
خطابات الموسيقى النمساوى الشهير "شوبرت" في مزاد سوثبى للمخطوطات خطابات شوبرت
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف مزاد سوثبى حتى الاثنين المقبل الموافق التاسع عشر من يوليو مزاد "المخطوطات من العصور الوسطى إلى العصر الحديث" والذى يشمل كتبا نادرة من العصور الوسطى بالإضافة  لمجموعة متنوعة من النصوص والمخطوطات.
 
وتتضمن المعروضات كتابا مزخرفا قدمه بابا الفاتيكان إلى كاردينال في القرن السابع عشر بينما يمثل كتاب الأدعية الإنجليزي الذى يعرض بالمزاد نوعًا من الكتب كان موجودًا في العصور الوسطى ولكن تم إتلاف معظمها أو إهمالها نتيجة للإصلاح في إنجلترا.
 
ab6c1bb8-dcec-4bf4-8371-5f40b6e226dd
 
كما يشمل المزاد مجموعة من الرسائل والخطابات التى صيغت بواسطة المشاهير قديما منها خطابات الملحن النمساوى المعروف فرانز شوبرت الذى عاش في القرنين الثامن والتاسع عشر إلى أخيه معربًا عن مشاعره العميقة تجاه عائلته ومسقط رأسه فيينا.
 
وفى الرسائل الأربع المقدر سعرها بما بين 70 و90 ألف جنيه استرلينى يطلب شوبرت من أخيه فرديناند أن يوصل حبه لوالديه وإخوانه وأخواته وخاصة أخيه الأصغر كارل وأن يرسل له بعضًا  من الملابس لا سيما زوجان من سروال الكشمير (يمكنه أن يدفع له لأنه حصل للتو على 200 فلورين في ذلك الشهر) مخبرا إياه أن الجو بدأ بالفعل في البرودة وأنه لن يغادر إلى فيينا حتى منتصف نوفمبر ؛ في نهاية الرسالة ، يعبر شوبرت عن حبه الكامل لفيينا ، مخبرا أخاه أن يتطلع فيه إلى رؤية الحصاد في فرايستاتل بالنمسا، والأهم من ذلك كله أنه لا يمكنه الانتظار للعودة إلى مسقط رأسه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة