الكلام فى التريند على إيه؟.. توتر أسواق الطاقة عالميا بسبب الحرب.. البرازيلي رافينيا يخضع للفحص الطبي في برشلونة.. علي ماهر : فيوتشر حقق أهدافه بالتأهل إلى أفريقيا.. وأسعار الذهب تتراجع اليوم

الأربعاء، 13 يوليو 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. توتر أسواق الطاقة عالميا بسبب الحرب.. البرازيلي رافينيا يخضع للفحص الطبي في برشلونة.. علي ماهر : فيوتشر حقق أهدافه بالتأهل إلى أفريقيا.. وأسعار الذهب تتراجع اليوم أهم أحداث اليوم
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

توتر أسواق الطاقة عالميا بسبب الحرب
 

أحدثت الحرب الروسية الأوكرانية تغييرا شاملا في العالم من حيث الأزمات الاقتصادية وارتفاع الأسعار وزيادة الموجات التضخمية بشتى الدول المتقدمة والصناعية، ورغم ذلك حافظت مصر على مواصلة دعم المواطن بشتى الطرق للتخفيف عنه.

واتضح هذا جليا في دعم المواد البترولية وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية وغيرها من شتى وسائل الدعم المقدمة من الدولة المصرية لتخفيف معاناة المواطن المصري.

 

 

الدول الكبرى المتقدمة عانت كثيرا من جراء الحرب الروسية الأوكرانية رغم نهضتها الصناعية الكبرى، إذ وصل متوسط سعر البنزين في المملكة المتحدة إلى 2.32 دولارا، في حين أن المتوسط العالمي له 1.47 دولار، أما الولايات المتحدة الأمريكية فوصل فيها سعر البنزين إلى 1.32 دولار، والإمارات 1.32 دولار، بينما وصل المتوسط لدى دول الخليج العربية إلى 0.65 دولار، وبالسعودية 0.62 دولار.

 

ووصل متوسط سعر البنزين في عمان إلى 0.62 دولار، وقطر 0.58 دولار، أما البحرين فوصل بها إلى 0.53 دولار، بينما وصل سعر البنزين في مصر إلى 0.517 دولار، مما يعكس انخفاض الأسعار في مصر مقارنة بالأسعار العالمية.

 

البرازيلي رافينيا يخضع للفحص الطبي في برشلونة اليوم

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء أن نادي برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع ليدز يونايتد الإنجليزي لضم البرازيلي رافينيا في عقد مدته 5 مواسم.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، أن رافينيا سيسافر اللاعب اليوم الأربعاء، لإجراء الفحص الطبي والتوقيع على العقد مع نادي برشلونة بعدما توصل لاتفاق نهائي مع ليدز يونايتد الإنجليزي لضمه وتوقيع العقد حتى 2027.

وبحسب الموندو فقد قدم برشلونة عرضه الأخير 58 مليون يورو و7 ملايين يورو متغيرات، الذي وافق عليه ليدز يونايتد، فيما كان برشلونة قد حسم مع الدولي البرازيلي رافينيا الشروط الشخصية ومدة العقد الذي يبلغ 5 مواسم حتى صيف 2027.

وحسمت رغبة رافينيا اللعب لفريق  برشلونة مع ضغط وكيل أعماله البرتغالي ديكو، لاعب برشلونة السابق، لحسم الصراع لصالح  البلوجرانا، رغم دخول عدة أندية سباق التنافس مع برشلونة وأبرزها تشيلسي وتوتنهام وآرسنال، حيث كانت مستعدة لتقديم عرض مالي أفضل يصل لحدود 75 مليون يورو.

وأثارت جدوى التعاقد مع البرازيلي رافينيا نقاشا كبيرا داخل الإدارة الفنية لبرشلونة في ظل قرب استمرار الفرنسي عثمان ديمبلي وتوقيعه لعقد جديد مع الفريق ولأنه يلعب أيضا في نفس المركز.

وتابعت الموندو، راهنت الإدارة الرياضية لبرشلونة على التعاقد مع الدولي البرازيلي لكونه يلعب في عدة مراكز في الهجوم كجناح أيمن وأيسر وقلب هجوم ويملك شجاعة أمام المرمى، ولإعطاء هجوم الفريق قوة أكبر للتنافس الموسم المقبل على كل الألقاب.

وأوضحت، ووافق الدولي البرازيلي على تلقي راتب من برشلونة منخفض وأقل مما كان يتقاضاه في ليدز يونايتد وأقل بكثير مما عرضته أندية إنجليزية كانت راغبة في ضمه ولإصراره على اللعب للفريق الكتالوني.

ولعب رافينيا في ليدز يونايتد منذ صعوده للدوري الممتاز في 2020، وانتقل رافينيا إلى ليدز قادمًا من رين الفرنسي مقابل 18 مليون يورو.

وخاض رافينيا 67 مباراة مع ليدز يونايتد على مدار موسمين، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 12.

وبدأ رافينيا مسيرته في أفال البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أوروبا عبر بوابة فيتوريا يمارايش البرتغالي، ولعب رافينيا في صفوف سبورتنج لشبونة موسم 2018\2019 وساهم في فوزه بلقبي كأس البرتغال وكأس الرابطة البرتغالية.

 

علي ماهر : فيوتشر حقق أهدافه بالتأهل إلى أفريقيا.. واللاعبون كانوا بعيدين عن تركيزهم

أكد علي ماهر، المدير الفني لفريق فيوتشر، أن الخسارة الكبيرة واردة في كرة القدم، ولكن فريقه خاض 4 مباريات خلال 13 يوما، منهم قبل نهائي ونهائي كأس الرابطة، بالإضافة إلى نجاح الفريق التأهل إلى بطولة الكونفدرالية منح للاعبين شعور بأنهم حققوا انجاز .
 
وأضاف علي ماهر في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: " لم يكن أحد من اللاعبين في حالته الطبيعية، ولكن أشكر الجميع بعد فترة من ضغط المباريات".
 
وتابع علي ماهر: "الأهلي يلعب بأهداف مختلفة ودافع كبير ولكن فيوتشر وصل لهدفه بالتأهل لإفريقيا وحققت لقب، وكل لاعبي فريقي بعيدين عن حالتهم، وواجهنا فريق كبير مثل الأهلي".
 
وواصل علي ماهر: "توقعت سيناريو المباراة لأنني ذاكرت الفريق جيدًا، ولكن اللاعبين كانوا بعيدين عن تركيزهم"، مضيفاً: "سوف نعمل على تغيير فكر وعقلية اللاعبين وشخصياتهم في الفترة المقبلة ليكونوا مثل الأهلي والزمالك".
 

أسعار الذهب تتراجع اليوم 5 جنيهات.. وعيار 21 يهبط دون ألف جنيه للجرام

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022  تراجعا بحوالى 5 جنيهات ، على خلفية سعر الذهب العالمي والذى سجل هبوطا ملحوظا إلى مستويات 1729 دولار مقابل سعر 1747 دولار مما انعكس على أسعار الذهب في مصر.
 
وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجاً في سوق الصاغة بمصر هبوط إلي ما دون 1000 جنيها للجرام إلي مستويات 995 جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور، بدون إضافة مصنعية على الجرام.
 

اسعار الذهب اليوم الأربعاء 

عيار 21 يسجل 995 جنيه للجرام.

عيار 24 : 1137 جنيها.
 
عيار 18 : 853 جنيها.
 
الجنيه الذهب 7960 جنيها.
 
أونصة الذهب 1729 دولار.
 
 
ومنذ مطلع الشهر الجاري تشهد مصنعيات الذهب ارتفاع بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة على مصنعيات الذهب سترتفع متوسط قيمة المصنعية على الجرام الذهب عيار 21 لتصبح 44 جنيه وتكون قيمة ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليه 6.16 جنيها.
 
ويبلغ متوسط مصنعية جرام الذهب عيار  24 و 18 إلى 66 جنيه،  على أن تكون قيمة ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليه 9.24 جنيه، وسيرتفع متوسط قيمة المصنعية على  الجرام عيار 14  إلى 55 جنيه ويستحق ضريبة عليه 7.7 جنيه، وسيصل سعر المصنعية على الجرام عيار 12 إلى 49.5 جنيه وتبلغ ضريبة القيمة المضافة عليه 6.93 جنيه، أما جرام عيار 9 سترتفع سعر  مصنعيته إلى 33 جنيه  على أن  تحصل منها ضريبة قيمة مضافة  بقيمة 5.62 جنيه.

 

 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة