فسحة من اللى قلبك يحبها.. "قناطر زفتى" جمال الطبيعة فى الغربية.. والإسكندرية مش بحر بس.. وطوابير الزوار تتوافد على حدائق الحيوان.. ومراكز الشباب بالأقصر والشرقية ترسم البسمة على وجوه المواطنين

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 08:00 م
فسحة من اللى قلبك يحبها.. "قناطر زفتى" جمال الطبيعة فى الغربية.. والإسكندرية مش بحر بس.. وطوابير الزوار تتوافد على حدائق الحيوان.. ومراكز الشباب بالأقصر والشرقية ترسم البسمة على وجوه المواطنين جانب من الإحتفالات
المحافظات محمود مقبول ومحمد طارق ومحمد سليمان وأحمد مرعى أيمان مهنى عماد عرفة والإسكندرية فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فسحة من اللى قلبك يحبها.. "قناطر زفتى" جمال الطبيعة فى الغربية والإسكندرية مش بحر بس.. طوابير الزوار تتوافد على حديقة الحيوان رابع أيام العيد و مجازر سوهاج كاملة العدد بالمجان وسط إجراءات بيطرية مشددة ومراكز الشباب بالأقصر والشرقية والأقصر ترسم البسمة على وجوه المواطنين وتزايد المواطنين على شواطئ الغردقة الساحرة

 

العيد فرحة وفسحة وعلى كل لون الإحتفالات بالعيد في رابع أيامه فمازالت فرحة عيد الأضحى مستمرة ولم تقتصر الفرحة والإحتفالات على المتنزهات والحدائق والشواطئ فقط بل أن الإحتفالات في مرتكز الشباب والتي تحولت هذا العام إلى أهم مظاهر الإحتفال من خلال فتح أبوابها طوال اليوم أمام المواطنين من خلال فقرات ترفيهية متنوعة ورسومات على وجوه الأطفال.

العيد هذا العام يختلف بشكل كبيرا نظرا لطول مدة الإجازة وتعدد أشكال والوان الإحتفال في الشواطى العامة والمتنزهات وإهتمام كافة الوزارات والمحافظين الكبير بتوفير كافة أوجه الترفيه والرعاية للمواطنين حيث شهدت منطقة قناطر زفتي في محافظة الغربية، أو كما يطلق عليها أهالى مركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية "الخمسين عين"، والتي تعد من أهم وأفضل المناطق لجميع أهالى مركز ومدينة زفتى ، إقبالا كبيرا في رابع أيام عيد الأضحي المبارك .

 ويلجأ الأهالى لمنطقة القناطر للاستمتاع بأوقات الترفيه والإجازات الرسمية وصيد الأسماك، وذلك نظرا لجمال الطبيعة بها، كما تتميز بضم حدائق كثيرة للأطفال ، وتقع قناطر زفتى بقرية دهتورة على نهر النيل، وهى أحد أهم الممرات الرئيسية التى تربط محافظة الغربية بالدقهلية، وتعتبر أحد أهم الآثار المعمارية الفريدة داخل محافظة الغربية بأكملها.

 تم إنشاء هذه القناطر والمعروفة بـ"الخمسين عين" فى عهد الخديوى عباس حلمى الثانى، حيث تم وضع آخر حجر فى البناء يوم 7 مارس عام 1903، وذلك لتوفير المياه للوصول لمساحة مليون فدان من خلال تغذية فرع دمياط.

والقناطر يأتى إليها الزوار من جميع أنحاء العالم وليس محافظات الجمهورية فقط، فقد زارها فى شهر 7 عام 2017 وفد يابانى ومجموعة من الباحثين فى دول حوض النيل للتعرف على تاريخ إنشائها والذى تعدى 100 عام وأعمال التدعيم التى تتم بقطاع الخزانات، كما قاموا بالتقاط بعض الصور التذكارية بها.

ومن الغربية إلى الإسكندرية فحديقة حيوان الإسكندرية "النزهة" أستقبلت الزائرين خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك وفتح أبوابها للزائرين من محافظة الاسكندرية والمحافظات الأخرى .

 وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز مدير حديقة الحيوان في الإسكندرية إن الحديقة استقبلت رابع أيام عيد الأضحى المبارك  أعدادا كبيرة من الجمهور والزائرين للاستمتاع بالحديقة والحيوانات، مع توفير كافة سبل وسائل الراحة والاستمتاع والأمن من قبل إدارة الحديقة.

 وأكدت الدكتورة نبيلة عازر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإدارة المركزية للحدائق برئاسة اللواء الدكتور محمد رجائى رئيس الادارة المركزية للحدائق ، تبذل ما بوسعها لإدخال البهجة و الشرور على الزائرين، وأن إدارة الحديقة تسعى إلى إسعاد الجمهور، خاصة أنها قامت بإرسال الدب فارس إلي حديقة النزهة تعد ثانى أكبر حديقة حيوان بمصر بعد حديقة حيوان الجيزة.

 وأشارت الدكتورة نبيلة وليمإ أنه تم الغاء جميع الإجازات خلال عيد الأضحى المبارك والتواجد المستمر لجميع العاملين بالحديقة وايضا زيادة عدد منافذ بيع تذاكر الدخول لمنع التكدس أمام بوابة حديقة الحيوان .

 وتعد حديقة الحيوان بالإسكندرية ثانى أكبر حديقة حيوان بعد حديقة حيوان الجيزة وتقع الحديقة على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهة بالاسكندرية وتقع بجوار حدائق أنطونيادس الشهيرة.

وفى محافظة سوهاج المجازر كاملة العدد بالمجان وسط إجراءات بيطرية مشددة" حيث تناول البث اعمال ذبح الأضاحى في اخر أيام الأضحية بالمجازر على مستوى محافظة سوهاج والبالغ عددها 27 مجزرا كلها فتحت أبوابها بالمجان طوال الفترة المقرر وذلك تحت إشراف بيطرى كامل.

وتناول البث أيضا الطريقة السليمة لاختيار الأضحية وكيفية اكتشاف اللحوم السليمة من اللحوم المعيبة والطريقة السليمة لطهو اللحوم، كما تم الكشف عن العديد من الحقائق حول اللحوم والأمراض المشتركة والتي تسببها اللحوم.

يقول الدكتور محمد عواجه طبيب بيطرى بمجزر طهطا شمالى محافظة سوهاج: أثمن مجهودات مديرية الطب البيطري خلال أيام عيد الأضحي المبارك والإشراف علي أعمال ذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان داخل المجازر الحكومية المعتمدة، ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة، وتوقيع غرامات علي المخالفين، وكذلك تكثيف التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع وحفظ وتداول اللحوم بالاشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

وأضاف عواجة: نقوم بمجزر طهطا بفحص الحيوان ظاهريا من لحظة دخوله المجزر وحتى عملية الذبح ويتم الذبح بالطريقة الشرعية، وتتم المتابعة بشكل جيد لكل مراحل الذبح والتقطيع والتأكد من خروج اللحوم في حالة ممتازة للمواطن من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن.

وأستكمالا لفرحة العيد في رابع أيام العيد مازالت مراكز شباب كفر الشيخ ترسم الفرحة على وجوه المواطنين بمختلف الأعمار لقضاء وقت ترفيهي بمراكز الشباب " فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، في إطار مبادرة " العيد احلى بمراكز شباب مصر"، وقد شهدت إقبالاً كبيراً منذ انطلاق المبادرة على مدار أيام عيد الأضحى المبارك من الرواد داخل مراكز شباب بكافة أنحاء المحافظة.

 

ثمن الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، على الأداء المتميز لفرق العمل بمراكز الشباب على مستوى المحافظة في تقديم الأفكار الجديدة لإسعاد الأطفال والمترددين على مراكز الشباب طوال أيام تنفيذ المبادرة التى أطلقتها الوزارة بقيادة وزير الشباب والرياضة، تحت شعار "العيد أحلى بمراكز الشباب" التى استهدفت رسم البسمة والسعادة على وجوه الأطفال والمواطنين بالقرى ومدن المحافظة ، كان قد أصدر محروس تعليماته بتشكيل غرفة عمليات مركزية منذ اللحظة الأولى، مشكلة من فريق إدارتي الشباب والطلائع لمتابعة فاعليات الاحتفالية بمراكز الشباب، ووجه بتكثيف التغطية الإعلامية من خلال المركز الإعلامي بالمديرية والمنسقين الإعلاميين بالإدارات الفرعية ومراكز الشباب.

قال محروس، لقد تمكنت مراكز شباب كفر الشيخ من جذب المواطنين على اختلاف أعمارهم لقضاء " يوم ترفيهي للطلائع والشباب " ومشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية داخل مراكز الشباب ،  وتوزيع الألعاب والهدايا عليهم ، حرصا من الوزارة على إدخال البهجة والسعادة في نفوس رواد الهيئات الشبابية يأتى ذلك بإشراف  عبد المنعم الكنانى، وكيل المديرية للشباب.

ومن محافظة كفر الشيخ إلى محافظة الأقصر حيث شهدت مراكز الشباب فى محافظة الأقصر، إقبالا كبيرا من الأطفال فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة تحت شعار "العيد أحلى بمراكز شباب مصر"، وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، وصلاح رشوان مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وفتحي محمد خير وكيل المديرية للشباب بالمديرية، وحجاج عبد اللطيف مدير إدارة شباب الطود، وتوافد الأطفال والأهالي على مراكز المريس والطود وإسنا والزينية وغيرها من مراكز الشباب شمال المحافظة.

 

ويقول صلاح رشوان مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، أنه ذلك يأتى فى إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة بتكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة داخل مراكز الشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لاسيما خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتتضمن الاحتفالية خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، العديد من الفقرات والبرامج والأنشطة، والتي تشمل فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وتوزيع الهدايا على الأطفال ، يتخللها ممارسة الرواد والاعضاء للخدمات الموجودة بالمركز من ملاهي وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وتستمر الإحتفالات بحافظة الشرقية حيث أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، استمرار مراكز الشباب بمختلف قري مراكز ومدن المحافظة في استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية خلال إجازة عيد الأضحي المبارك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت شعار العيد أحلى بمراكز شباب مصر" وإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مراكز شباب المحافظة علي مدار ايام عيد الأضحي المبارك شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للإستفادة من الأنشطة التي تقدمها مراكز الشباب والتي شملت فقرات ترويحية وفنية وإستعراضية وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والإجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب.

من جانبه ، أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار " العيد احلى بمراكز شباب مصر " لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

ومن محافظات الوجة البحرى والإحتفالات بالعيد إلى محافظة الغردقة المحافظة الساحلية الساحرة والتي مازالت عملية الإقبال على الشواطئ فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أقبل من الساعات الصباح الأولى المواطنين على الشواطئ المختلفة وخاصة شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة.

ففى مدينة الغردقة قال أشرف فؤاد مدير عام النادى الاجتماعى بالغردقة: إن الشاطئ شهد توافد الآلاف من المواطنين منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك وما زال الإقبال مستمر فى رابع أيام العيد، حيث وصل العديد من الزائرين من مختلف المحافظات ، لقضاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد مدير النادى الاجتماعى بالغردقة أنه تم العمل على توفير كافة سبل الراحة والأمان بالنادى من خلال تواجد أكثر من 16  منقذ شواطئ منتشرين على طول الشاطئ والمارينا، ليستقبل  أهالى الغردقة والزائرين من كل مكان للإستمتاع برابع  يوم العيد على الشاطئ

وأضاف مدير النادى أن رجال الخدمات المعاونة يقومون بحملات النظافة باستمرار على الشاطئ يومياً منذ الصباح الباكر ، بالتزامن مع رفع مستوى المرافق والخدمات حفاظاً على المظهر الجمالى، مضيفاً بأنه تم التنسيق بين المنتجع ومديرية الصحة لتوفير سيارة من المديرية للكشف لمن يرغب عن مرضى السكر والضغط والامراض المزمنة بالمجان ، بالإضافة الى تواجد سيارة إسعاف على مدار اليوم لتأمين الزائرين من أية حالة طارئ .

وفى مدينة القصير جنوب البحر الأحمر شهد الشواطئ العامة هناك اقبال كبير من المواطنين، فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث كلف اللواء ايهاب رشاد رئيس مدينة القصير، سكرتير المدينة ولجنة المتابعة بالوحدة المحلية بتكثيف الورديات بكافة الشواطئ والمتنزهات بالمدينة، والتنسيق مع غرفة العمليات الفرعية بالمدينة لمواجهة اى طارئ، مؤكدا أن هناك مجموعات عمل متواجدة على مدار الساعة لتأمين المواطنين بتلك الأماكن، حيث تم توفير خدمات أمنية وسيارات إسعاف.

استمتاع المواطنين برابع ايام العيد فى الغردقة
استمتاع المواطنين برابع ايام العيد فى الغردقة

الأطفال وفرحة العيد بمراكز شباب الشرقية
الأطفال وفرحة العيد بمراكز شباب الشرقية

العيد فرحة بالغردقة
العيد فرحة بالغردقة

العيد فى مراكز شباب الشرقية
العيد فى مراكز شباب الشرقية

الفرحة بمراكز شباب الشرقية
الفرحة بمراكز شباب الشرقية

أنشطة ترفيهية بمراكز شباب الاقصر
أنشطة ترفيهية بمراكز شباب الاقصر

توافد لأهالى على حديقة حيوان الإسكندرية
توافد لأهالى على حديقة حيوان الإسكندرية

حديقة حيوان الاسكندرية فى رابع ايام العيد
حديقة حيوان الاسكندرية فى رابع ايام العيد

رسم على وجوه الأطفال بمراكز شباب كفر الشيخ
رسم على وجوه الأطفال بمراكز شباب كفر الشيخ

رسومات بمرتكز شباب كفر الشيخ
رسومات بمرتكز شباب كفر الشيخ

شواطئ البحر الأحمر  فى العيد
شواطئ البحر الأحمر فى العيد

قناطر زفتى مياه صافية فى العيد
قناطر زفتى مياه صافية فى العيد

قناطر زفنى فى العيد
قناطر زفنى فى العيد

مراكز شباب الأقصر فى رابع أيام العيد
مراكز شباب الأقصر فى رابع أيام العيد


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة