أكرم القصاص - علا الشافعي

"عيدية الرئيس على النزلاء وأسرهم".. نواب وحقوقيون يثمنون قرارات العفو الرئاسى.. ويؤكدون: الحوار الوطنى "فرصة تاريخية" والبداية مبشرة.. والإفراج عن النزلاء تأكيد على "النوايا الصادقة" وفى انتظار المزيد

الأحد، 10 يوليو 2022 12:22 ص
"عيدية الرئيس على النزلاء وأسرهم".. نواب وحقوقيون يثمنون قرارات العفو الرئاسى.. ويؤكدون: الحوار الوطنى "فرصة تاريخية" والبداية مبشرة.. والإفراج عن النزلاء تأكيد على "النوايا الصادقة" وفى انتظار المزيد العفو الرئاسى عن المسجونين
كتب محسن البديوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت قرارات العفو الرئاسي الأخيرة، المشهد السياسي، بعد الإفراج عن 1270 نزيلًا من مراكز الإصلاح والتأهيل، بجانب قرارات العفو الرئاسى عن 60 شخصًا من المحبوسين فى قضايا الرأى والتعبير والغارمين والغارمات، الصادرة الخميس الماضي، بالتزامن مع الحوار الوطني.
 
 

فريد زهران يرحب بقرارات العفو الرئاسي.. ويؤكد: ننتظر أكثر من ذلك

 
وفي هذا الصدد رحب فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالافراج عن عدد من المسجونين، مقدما خالص التهاني لأسرهم، مشددا على ضرورة التوسع في قائمة المفرج عنهم.
 
وقال زهران، في تصريح خاص، :"ننتظر المزيد من قرارات الافراج عن السجناء، فقوائم المفرج عنهم اقتصرت على هذا العدد المحدود الذي يعد أقل كثيرا مما هو متوقع ".
 
وشدد فريد زهران على أهمية وضرورة الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي.
 
 

"عيدية الرئيس على النزلاء وأسرهم".. عضو خارجية النواب مشيدة بقرارات العفو الرئاسي

 
 
كما ثمنت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قرارات العفو الرئاسي الأخيرة، والإفراج عن 60 سجينا منذ يومين، بالإضافة إلى 1270 نزيلا أمس السبت.
 
 
وقالت عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن قرارات الإفراج خطوة هامة وخاصة أنها جاءات بعد أيام من بدء جلسات الحوار الوطني، مشددة على أن القرارات بمثابة موقف إنساني من الدولة والقيادة السياسية في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
كما وصفت قرارات الإفراج بأنها "عيدية" من القيادة السياسية على المفرج عنهم وأهاليهم، مضيفة أن هذه الخطوات تؤكد على صدق نوايا الدولة المصرية ومواقفها الإنسانية ، للإفراج عن مزيد من السجناء وفتح صفحات جديدة مع أبناء الوطن.
 

فرصة لبداية جديدة.. برلماني مشيدا بقرارات العفو الرئاسي

 
وعلق النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب،  على قرار الإفراج عن 1270 نزيلًا من مراكز الإصلاح والتأهيل، بجانب قرارات العفو الرئاسى عن 60 شخصًا من المحبوسين فى قضايا الرأى والتعبير والغارمين والغارمات، الصادرة أمس الأول، بالتزامن مع الحوار الوطني.
 
وقال النائب رياض عبد الستار، في تصريح خاص،  إن فترة الأعياد والمناسبات أرتبطت بقرارات رئاسية بالإفراج عن مسجونين سواء بالقوانين الشرطية أو العفو الرئاسي.
 
وذكر أن قرارات العفو الأخيرة تأتي بالتزامن مع بدء جلسات الحوار الوطني، وعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الإفراج عن المسجونين المستوفين للشروط فرصة لبداية جديدة، وأحد دعائم الجمهورية الجديدة، خاصة مع بدء الحوار الوطنى وخلق مجتمع دون ضغينة.
 
 

عضو حقوق النواب: قرارات العفو الرئاسي "مبشرة".. وتأكيد على "النوايا الصادقة"

 
وثمنت النائبة نانسي نعيم عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  قرارات الإفراج عن 1270 نزيلًا، وقالت النائبة نانسي نعيم، إن قرارات الإفراج تؤكد على حشم النوايا الصادقة، في ظل بدء جلسات الحوار الوطني والذي يتولى إدارته قامات كبيرة على رأسها الدكتور ضياء رشوان.
 
وواصلت :"الاسماء الموجودة مطمئنة،  ولدينا تفاؤل كبير بالحوار ولكن نحتاج لمعرفة المحاور بوضوح أكبر"، معقبة :"البدايه مبشرة.. ونحن مطمئنين جدا للحوار الوطني في ظل تمثيله لكل الأطياف، وخروج السجناء تطور طبيعي يؤكد النيه الصادقة".
 
 

برلماني مشيدا بقرارات العفو الرئاسي: تبث الفرحة في قلوب الجميع

 
 
كما أشاد النائب محمد لبيب، عضو مجلس النواب، قرارات العفو الرئاسي الأخيرة، وقال عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن الحوار الوطني "فرصة تاريخية" و القيادة السياسية حاضرة في كل المناسبات بمواقفها الإنسانية، مضيفا أن قرارات العفو الأخيرة تؤكد عزم الدولة على الانتقال إلى الجمهورية الجديدة، عبر الحوار الوطني الجامع وتفعيل لجنة العفو الرئاسي.
 
 
وذكر أن هذه الخطوات تؤكد على صدق نوايا الدولة المصرية ومواقفها الإنسانية ، للإفراج عن مزيد من السجناء وفتح صفحات جديدة مع أبناء الوطن.
 
وواصل :" هذه الخطوات جيدة وإيجابية، وتبعث على السعادة والبهجة فى نفوس العديد من الأسر، التى انتظرت صدوره منذ فترة طويلة، خاصة أنه يأتى بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة