باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. روسيا توقف تصدير الأحماض الأمينية المستخدمة فى الزراعة.. الرئاسة التونسية تنشر مشروع الدستور الجديد..ليبيا: قطاع النفط خسر 16 مليار دينار.. انهيار طينى بالهند

الجمعة، 01 يوليو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. روسيا توقف تصدير الأحماض الأمينية المستخدمة فى الزراعة.. الرئاسة التونسية تنشر مشروع الدستور الجديد..ليبيا: قطاع النفط خسر 16 مليار دينار.. انهيار طينى بالهند فلاديمير بوتين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
مصرع 14 وفقدان 30 آخرين بسبب انهيار طينى شمالى الهند

قالت السلطات الهندية اليوم الخميس إن 14 شخصا قتلوا، فيما فقد أكثر من 30 آخرين إثر حدوث انهيار طينى شمالي شرقى البلاد بعد أسابيع من هطول الأمطار.

روسيا تعلن وقف تصدير الأحماض الأمينية المستخدمة فى الزراعة حتى نهاية العام

فرض مجلس الوزراء الروسى قيودًا مؤقتة على صادرات الأحماض الأمينية من فئة الأعلاف والأرز حتى 31 ديسمبر.

الرئاسة التونسية تنشر مشروع الدستور الجديد بالجريدة الرسمية

نشرت الرئاسة التونسية فى الرائد الرسمى للجمهورية مساء يوم الخميس، مشروع الدستور المقترح على الاستفتاء يوم 25 يوليو القادم، وتضمن مشروع الدستور 142 فصلا تم توزيعها

رئيس الصومال يؤكد تعافيه من كورونا ومباشرة مهامها 

أكد الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود، اليوم /الخميس/، تعافيه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أصيب به في مطلع هذا الأسبوع، وأنه سيباشر مهامه اليومية.

ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة وتؤكد خسارة قطاع النفط 16 مليار دينار ليبيا 

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مساء الخميس، حالة القوة القاهرة على موانئ السدرة وراس لانوف، إضافة إلى حقل الفيل مع استمرار حالة القوة القاهرة في مينائي البريقة

واشنطن تُجمد أصولاً لثرى روسى قيمتها أكثر من مليار دولار

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس، تجميد أصول تزيد قيمتها على مليار دولار لشركة مقرها الولايات المتحدة ويديرها السياسي الروسي سليمان كريموف.

اليمن تحذر من زيادة مستوى التلوث بالألغام بسبب الحوثي

حذرت الجمهورية اليمنية، من زيادة مستوى تلوث البلاد بالألغام، بسبب استمرار جماعة الحوثي، في زراعتها ومنع وصول فرق النزع والتطهير لبعض المناطق وظهور ذخائر متفجرة مبتكرة والاختلاف في أولويات الاستجابة للنزاع في المناطق المحررة وأسباب انعدام الأمن في بعض المناطق.

سفارة روسيا ببلغاريا: قرار طرد 70 من الدبلوماسيين الروس فى صوفيا عمل استفزازى

اعتبرت السفارة الروسية فى بلغاريا أن قرار طرد 70 من الموظفين والدبلوماسيين الروس بأنه يقوض العلاقات بين بلغاريا وروسيا.

الأردن.. حريق يلتهم 150 الف متر مربع من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة

نجحت فرق الإطفاء بالأردن فى إطفاء حريقا شب فى أراضى حراج منطقة الزمال بلواء الكورة بالمملكة، وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن النيران التهمت 150 الف متر مربع.

موسكو تستدعى السفيرة البريطانية احتجاجاً على تصريحات جونسون

استدعت وزارة الخارجية الروسية الخميس، سفيرة المملكة المتحدة فى موسكو وأبلغتها احتجاجها على التصريحات "غير اللائقة" التى أدلى بها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

رئيس إندونيسيا يسلم نظيره الروسي رسالة من زيلينسكي

كشف الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، أنه نقل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رسالة حمله إياها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

بوتين: روسيا توفر الغذاء لأكثر من 160 دولة فى العالم

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن روسيا كانت ولا تزال واحدة من أهم المنتجين الزراعيين في العالم، وأنها توفر الغذاء لأكثر من 160 دولة.

المغرب يسجل 4003 إصابات جديدة وحالتى وفاة بـ"كورونا" فى 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الخميس، تسجيل 4003 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.216.909 حالة في المغرب.

رئيس بولندا: قمة الناتو تمثل هزيمة لروسيا

قال الرئيس البولندي "أندجي دودا"، إن قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) اتخذوا خلال قمتهم الحالية عددا من القرارات الهامة ردا على التهديد من جانب روسيا ولتعزيز أمن الحلفاء.. مشيرا إلى أن القمة تمثل هزيمة لروسيا.

كندا تعلن إرسال مزيدا من القوات والمعدات العسكرية إلى أوكرانيا

قال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، اليوم الخميس، إن كندا سترسل مزيدا من القوات إلى لاتفيا كجزء من تعهدها بتحديث وتعزيز مجموعة القتال التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تقودها هناك.

بايدن: مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، الخميس، إن واشنطن ستعلن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار خلال الأيام المقبلة.

العراق: القبض على 13 إرهابيا وضبط صواريخ ومواد متفجرة في بغداد وكركوك

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية اليوم الخميس عن القبض على 13 إرهابياً بينهم مجرم خطر وضبط صواريخ ومواد متفجرة في بغداد وكركوك.

المحكمة الأمريكية العليا: بايدن لم ينتهك قانون الهجرة

قضت المحكمة العليا يوم الخميس بأن الرئيس الامريكي جو بايدن لم ينتهك قانون الهجرة عندما أنهت الإدارة سياسة عهد ترامب التى سمحت بإعادة المهاجرين إلى المكسيك في انتظار إجراءات الهجرة.

بوتين: ليس لدينا قيود على تصدير الأغذية ولا نمنع تصدير الحبوب من أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو لا تقيد بأي شكل من الأشكال تصدير الأسمدة والمواد الغذائية، كما أنها لا تعرقل عملية نقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية.

مصرع 3 وفقدان 3 آخرين بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس

قال مسئول تونسى فى الحماية المدنية، إن ثلاثة مهاجرين تونسيين على الأقل لقوا حتفهم وفقد ثلاثة آخرون بعد غرق قاربهم قبالة سواحل تونس ، الخميس ، أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​إلى إيطاليا.

مصرع امرأة سقطت فى بئر بالمغرب يعيد للأذهان فاجعة الطفل ريان

حادث مروع شهده المغرب يشبه فاجعة الطفل ريان الذى توفى إثر سقوطه فى بئر بمنطقة شفشاون، فقد لقت امرأة مصرعها بعد سقوطها فى بئر بقرية الرميلة فى إقليم تاونات، شمالى البلاد.

رئيس الوزراء البريطانى: حلف الناتو عازم على دعم أوكرانيا

قال رئيس وزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن حلف شمال الأطلسي عازم أكثر من أي وقت مضى على دعم أوكرانيا.

تايمز: أكثر من مليون شخص يدفعون أعلى معدل للضرائب ببريطانيا

قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن أكثر من مليونى شخص أصبحوا من دافعى أعلى الضرائب فى بريطانيا فى ظل حكومة بوريس جونسون، مما أدى إلى تصاعد رد الفعل العنيف من نواب حزب المحافظين الحاكم.

ليتوانيا تعلن عقوبات جديدة على البضائع العابرة بين روسيا وكالينينجراد فى يوليو

أبلغت شركة السكك الحديدية الليتوانية المملوكة للدولة عملاءها أن عقوبات جديدة ستدخل حيز التنفيذ على المزيد من البضائع العابرة بين روسيا وكالينينجراد خلال شهر يوليو المقبل.

محكمة فرنسية تمنع تسليم 10 إرهابيين من اليسار المتطرف لإيطاليا

رفضت محكمة استئناف فرنسية، طلب إيطاليا تسليم 10 إرهابيين يساريين متطرفين منفيين في فرنسا لعقود، لتورطهم في أعمال عنف في إيطاليا خلال السبعينيات والثمانينيات.

1.2 مليار يورو من المفوضية الأوروبية لدعم الشركات المتضررة من أزمة أوكرانيا

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، على خطة بولندية بقيمة 1.2 مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من الأزمة الأوكرانية الراهنة، وذلك فى إطار مساعدة الدول الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة.

الصحة العالمية: 80%من وفيات الملاريا في إفريقيا للأطفال أقل من 5 سنوات

تعمل منظمة الصحة العالمية على توسيع نطاق عملياتها في شرق إفريقيا حيث تواجه المنطقة انعدام الأمن الغذائي الحاد الناجم عن النزاعات والظواهر الجوية المتطرفة.

بوتين ردا على قادة مجموعة السبع بعد رغبتهم فى خلع ملابسهم: "المشهد سيكون مقززا"

علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نقاش دار بين قادة مجموعة السبع الاثنين الماضي، والذي قالوا فيه إنهم "ينوون خلع ملابسهم وإبراز عضلات صدرهم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة