أكرم القصاص - علا الشافعي

التباين يسيطر على القيمة التسويقية للمحترفين المصريين فى الدوريات الأوروبية

الجمعة، 01 يوليو 2022 04:00 ص
التباين يسيطر على القيمة التسويقية للمحترفين المصريين فى الدوريات الأوروبية محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت القيم التسويقية للاعبين المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية بعدما أعلنت شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية المتخصصة في أرقام وأسعار اللاعبين في الدوريات عن التحديثات الخاصة بشهر يونيو والتي تصدر سنوياً للاعبين في القارة العجوز.

محمد صلاح

تراجعت القيمة التسويقية للنجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بقيمة 10 ملايين يورو، فى أحدث إصدار لشبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، الذى تم الكشف عنه، واستقرت عند 90 مليون يورو مقابل 100 مليون عند آخر تقييم تم خلال الفترة الماضية.

محمد صلاح لاعب ليفربول (2)
محمد صلاح لاعب ليفربول

يأتى تراجع قيمة محمد صلاح بسبب بقاء موسم واحد على عقده مع نادي ليفربول الإنجليزي والذي ينتهى بنهاية الموسم الحالي.

وتبلغ القيمة التسويقية لمحمد صلاح مليار و754 مليون جنيه مصرى، بينما وصلت قيمة الخسارة 195 مليون جنيه.

محمد صلاح لاعب ليفربول (1)
محمد صلاح لاعب ليفربول

وحافظ محمد صلاح على تواجده فى صدارة قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز ونادى ليفربول، كما ظل الفرعون اللاعب الأغلى فى مركز الجناح الأيمن.

وظل محمد صلاح أغلى لاعب في الدوري المصري الممتاز بجانب أغلى لاعب في سنه من مواليد 1992.

وبلغت القيمة التسويقية الأولى لمحمد صلاح فى العاشر من يونيو عام 2010 مع نادي المقاولون العرب 25 ألف يورو فقط.

محمد النني
محمد النني

محمد النني

ارتفعت القيمة التسويقية للدولي المصري محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي لتصل الى 11 مليون يورو، ما يوازى 215 مليون جنيه مصرى بعد أيام قليلة من إعلان ناديه تمديد تعاقده لنهاية الموسم المقبل.

ونجح محمد النني في رفع قيمته التسويقية بواقع مليوني يورو ما يوازى 39 مليون جنيه بعدما توقفت في السابق عند 9 ملايين يورو.

وأوضحت شبكة ترانسفير ماركت أن محمد النني حجز الترتيب 842 بين أغلى لاعبي العالم و252 في الدوري الإنجليزي الممتاز والسابع عشر في نادى أرسنال.

ارتفاع قيمة محمد النني
ارتفاع قيمة محمد النني

بينما جاء محمد النني في المركز الثاني بين أغلى اللاعبين المصريين، ورقم 74 بين لاعبي الوسط المدافع، و52 بين النجوم العالميين مواليد عام 1992.

وكانت أول قيمة سوقية لمحمد النني مع نادي المقاولون العرب في 27 سبتمبر 2010 والتي كانت 25 ألف يورو فقط.

محمود تريزيجية
محمود تريزيجية

محمود تريزيجية

استقرت القيمة التسويقية للنجم المصري محمود حسن تريزيجية عند 10 ملايين يورو محتفظاً بذلك رغم الرحيل للدوري التركي عن طريق نادي إسطنبول باشاك شهير.

وحجز محمود تريزيجية مكانة مرموقة بين لاعبي الدوري التركي حيث احتل الترتيب الحادي عشر لأغلى اللاعبين في البطولة بعدما حجز المكانة 859 في العالم.

وتواجد محمود تريزيجية كأغلى اللاعبين في فريق باشاك شهير، والثالث على مستوى اللاعبين المصريين ورقم 79 في مركزه الجناح الأيسر بخلاف المركز 75 بين اللاعبين مواليد 94.

 

عمر مرموش

ارتفعت القيمة التسويقية للدولي المصري عمر مرموش، لاعب نادي فولفسبورج الألماني، بواقع مليوني يورو لتصل إلى 6 ملايين، مستفيداً من مستواه المتميز، سواء مع شتوتجارت الذى قضى بين صفوفه موسماً كاملاً على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى مشاركته البارزة مع منتخب مصر فى بطولة أمم أفريقيا الماضية وتصفيات القارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ووفقاً لشبكة "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة التسويقية لعمر مرموش وصلت إلى 6 ملايين يورو، ما يوازى 119 مليون جنيه.

وأكدت الشبكة أن عمر مرموش يتواجد في المركز رقم 1382 على مستوى العالم بين اللاعبين الأغلى، و160 في الدوري الألماني، والثامن داخل فريقه فولفسبورج.

وتواجد عمر مرموش في المركز الخامس بين الأغلى في اللاعبين المصريين، ورقم 122 في قائمة أغلى اللاعبين الجناح الأيسر، ورقم 125 من مواليد 1999.

وكانت القيمة التسويقية لعمر مرموش بدأت من 25 ألف يورو فى الأول من يوليو 2016 مع نادي وادي دجلة.

ونجح مرموش فى قيادة فريق شتوتجارت خلال الموسم الحالى 2021 - 2022، للحفاظ على بقاء الفريق فى المسابقة خلال الجولة الأخيرة من المسابقة.

وساهم عمر مرموش في 8 أهداف خلال 23 مباراة لعبها مع شتوتجارت هذا الموسم في الدوري الالمانى حيث سجل 3 أهداف وصنع 5 اخرين.

كريم حافظ
كريم حافظ

كريم حافظ

استقرت القيمة التسويقية للدولي المصري كريم حافظ لاعب ملطية سبور عند مليون يورو بعد انتهاء الموسم الماضي له مع ناديه في الدوري التركي.

ووفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي فإن كريم حافظ يأتي في المركز رقم 5981 بين اللاعبين الأغلى في العالم، و239 في الدوري التركي، ورقم 2 في تاريخه.

وجاء كريم حافظ في المركز الثلاثين بقائمة أغلى اللاعبين في مصر و420 في مركزه المدافع الأيسر حول العالم، فيما جاء اللاعب رقم 536 في مواليد عام 1996.

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

أحمد حسن كوكا

استقرت القيمة التسويقة لأحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني الذي أنهى اعارة في فريق قونيا سبور والتي بلغت 3 ملايين يورو بعدما فقط أكثر من مليون يورو فور رحيله عن الدوري اليوناني العام الماضي.

وظلت القيمة التسويقية عند 3 ملايين يورو منذ اليوم الأول له في الدوري التركي وحتى الآن حيث يقع في المركز 2554 بين اللاعبين الأغلى في العالم.

كما جاء في المركز 86 في الدوري التركي والخامس في نادي قونيا سبور، والسابع بين اللاعبين الأغلى في العالم، و375 في مركز المهاجم و200 بالنسبة للاعبين مواليد 1993.

عمرو وردة
عمرو وردة

عمرو وردة

وتوقفت القيمة التسويقية لعمرو وردة لاعب أتروموتيس عند 1.5 مليون يورو وذلك بعدما حافظ اللاعب على تفوقه في الدوري القبرصي الموسم الماضي.

وجاء عمرو وردة في المركز 4514 حول العالم والرابع داخل الدوري القبرصي، والأول داخل أرثوموسيس والرابع عشر بين اللاعبين المصريين، و370 حول العالم في مركز الجناح الأيسر، ورقم 366 من مواليد 1993.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة