أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مش بتحب البن خد بالك.. دراسة علمية: مدمنو القهوة أطول عمرا بـ10 سنوات على الأقل

الخميس، 09 يونيو 2022 05:00 ص
لو مش بتحب البن خد بالك.. دراسة علمية: مدمنو القهوة أطول عمرا بـ10 سنوات على الأقل تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع عن دراسة علمية أثبتت أن القهوة قد تؤدي إلى حياة أطول، حتى لو شرب الشخص أكثر من 8 أكواب في اليوم وبغض النظر عما إذا كانت مطحونة أو سريعة التحضير أو منزوعة الكافيين.

وحسب ما ذكره موقع healthmatters أظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من 500 الف بالغ بريطاني على مدى 10 سنوات أن أولئك الذين شربوا القهوة كانوا على الأرجح يعيشون لفترة أطول من الذين لا يشربونها، وفي الدراسة  التي نشرت في الطب الباطني   التابع للجمعية الطبية الأمريكية ، حلل الباحثون تقارير المشاركين عن استهلاك القهوة والتاريخ الطبي وعادات التدخين والشرب، ووجدوا أن من يشربون القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة تتراوح بين 10 و 15 في المائة خلال تلك الفترة من غير شاربي القهوة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص اللذين يتناولون القهوة بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل للوفاة، أو أقل عرضة بحوالى 10 سنوات من الموت ربما لا يمكننا أن نقول على وجه التحديد لماذا أو ما هي الأمراض التي تحدث بشكل أقل، ولكن يمكننا القول، بناءً على هذه الدراسة القائمة على الملاحظة، أن الأشخاص الذين يشربون القهوة يكونون أقل عرضة للوفاة من الأشخاص الذين لا يشربون القهوة.

وذكرت الدراسة أن من الفوائد الصحية للقهوة هو أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وهي المواد التي يمكن أن تشارك في إصلاح تلف الخلايا والتقليل من أيضا من تلف الخلايا، وأن القهوة لديها القدرة على تقليل الالتهاب ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى تقليل بعض الأضرار التي تحدث فقط مع عملية الشيخوخة الطبيعية.

وأظهرت دراسات متعددة أن شاربي القهوة قد يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2، و يصاب الأشخاص بداء السكري من النوع 2 عندما لا يعمل الأنسولين في أجسامهم بشكل صحيح، وهو هرمون ينتج من البنكرياس، ويحتاج جسم الانسان إلى الأنسولين لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

بالنسبة للأشخاص الذين يميلون إلى السمنة والمعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، فإن الأنسولين لا يعمل بشكل جيد لذا فهم يصنعون المزيد والمزيد من الأنسولين بمرور الوقت لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة ثم يتعب بنكرياسهم ويستسلم في النهاية، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري المتقدم ، مما يعني أنهم قد يضطرون إلى تناول الأنسولين كدواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة