أكرم القصاص - علا الشافعي

للعناية بالبشرة الحساسة فى الصيف.. عشان تفضل نضرة وخالية من العيوب

الخميس، 09 يونيو 2022 04:00 ص
للعناية بالبشرة الحساسة فى الصيف.. عشان تفضل نضرة وخالية من العيوب العناية بالبشرة الحساسة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب العناية بكافة أنواع البشرة في فصل الصيف، حتى تظل نضرة وصحية، ولكن قبل أى شىء يجب معرفة نوع البشرة لاختيار طريقة العناية بالبشرة سواء كانت بشرة عادية أو جافة أو دهنية أو حساسة، وخاصة الأخيرة التي يجب اتباع عدة نصائح للعناية بها، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "ELLE".

 

تجنب بعض العطور والمواد الكيميائية
 

يجب عند التعامل مع البشرة الحساسة تجنب العطور والأصباغ والمواد الكيميائية القاسية، ويجب ملاحظة الوجه إذا كانت البشرة متهيجة بسبب استخدام منتجات معينة والتي يجب توقف استخدامها.

 

كريم واقي من الشمس
 

تحتاج البشرة الحساسة لاستخدام كريم واقي من الشمس ولكن يجب وضع كمية صغيرة من الكريم على الذراع لمعرفة رد فعل البشرة، بعد مرور 48 ساعة للتأكد من عدم وجود مشكلة تحسس.

 

التقشير هو الحل
 

عند العناية بالبشرة الحساسة، يجب مراعاة انتقاء نوع جيد من المقشرات لأن معظمها تكون خشنة على البشرة، ويمكن تجربة المناديل التي تقشر البشرة.

 

تنوع روتين العناية بالبشرة
 

يجب عند العناية بالبشرة تغير نوعية روتين العناية بالبشرة بين الحين والأخر، حيث يمكن التحول إلى غسول جل خال من الزيوت وغسول مرطب خفيف الملمس لمقاومة دهون البشرة في الصيف.

 

علاج الجلد الملتهب
 

إذا شعرت أن البشرة أصبحت ملتهبة من الشمس أو من الحرارة أو الرياح، عندئذ يجب علاج السبب، مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة، وإعطاء البشرة فرصة للتعافى، ويمكن وضع كمادات باردة على البشرة لتخفيف الشعور بالحرقان والإحمرار والألم الذى وتنظيف البشرة بغسول مرطب لطيف وبعده يجب وضع مهدئ لتهدئة البشرة.

 

البشرة (1)
العناية بالبشرة 

 

البشرة (2)
البشرة 

 

بشرة حساسة
بشرة حساسة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة