أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" فى منازل أوائل الشهادة الإعدادية بالأقصر.. فرحة كبيرة بمنزل هاجر أسامة.. كارين بيتر ابنة الأطباء حصدت الدرجات النهائية.. همسة أحمد جادو كوكتيل مواهب.. وهذه قصة الأصدقاء الثلاثة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 03:00 م
"اليوم السابع" فى منازل أوائل الشهادة الإعدادية بالأقصر.. فرحة كبيرة بمنزل هاجر أسامة.. كارين بيتر ابنة الأطباء حصدت الدرجات النهائية.. همسة أحمد جادو كوكتيل مواهب.. وهذه قصة الأصدقاء الثلاثة.. فيديو وصور أوائل الشهادة الإعدادية بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجوم صغار سطروا أسماءهم فى قائمة الأوئل بالشهادة الإعدادية بمدارس الأقصر، حيث حصل 13 طالبا وطالبة علي المراكز الأولى، وحصلوا على 280 درجة وهى الدرجة النهائية، وذلك عقب اعتماد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أمس، نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2019 /2020 بنسبة نجاح 71.22%.



وفى هذا الصدد زار "اليوم السابع" منازل الطلبة والطالبات الأوائل للإحتفاء بهم بعد مجهود عام كامل من الدراسة والمراجعات والتركيز فى الإمتحانات للوصول للمراكز الأولى على المحافظة فى الشهادة الإعدادية، حيث إحتفلت كافة الأسر بأبناؤهم المتفوقين بالزغاريد واستقبال الضيوف للتهنئة بالتفوق.

 الأصدقاء الثلاثة أوائل الشهادة الإعدادية بالدرجات النهائية.. ومدير المدرسة يكشف سر تفوقهم

التقي اليوم السابع بـ 3 من طلبة الشهادة الإعدادية ممن حققوا المركز الأول وحصدوا الدرجات النهائية بالأقصر، وهم أصدقاء في مدرسة الأقباط الإعدادية بنين، جمعتهم الصداقة منذ طفولتهم ونجحوا فى تحقيق المراكز الأولى وسط فرحة كبيرة من أسرهم ومدير مدرستهم.

وفى هذا الصدد يقول ياسر علي عبد الحميد سلطان مدير مدرسة الأقباط الإعدادية بنين بالأقصر، أنه فخور بحصول الطلبة "مينا كيندي زكي - رامز رضا صابر - كيرلس جوزيف ماهر" على الدرجات النهائية في كل المواد، ودخولهم قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالأقصر، معبرا عن سعادته الكبيرة بنجاح طلبة المدرسة في هذا العام بتفوق مميز، موجهاً الشكر والتقدير لأولياء أمورهم على دعم الطلبة في مسيرة التفوق والنجاح.

وأضاف مدير مدرسة الأقباط الإعدادية بنين، أنه يشعر بغاية السعادة والسرور بأبنائه أوائل الشهادة الإعدادية، حيث أن سعادته لا تقل عن سعادة أسرهم التى لا توصف، مؤكداً أن روشتة التفوق لكل الطلبة هي ضرورة الإلتزام ولكل مجتهد نصيب ويجب على الطالب أن يذاكر ويستثمر وقته فى كل ما هو مفيد لكي يحقق التفوق كباقي الأوائل فى الأقصر، وطالب جميع أبناء المدرسة بالإقتداء بالأوائل الثلاثة من مدرسة الأقباط.

ويقول رامز رضا صابر من مدرسة الأقباط، أنه حصد 280 درجة من 280 فى الشهادة الإعدادية، حيث أنه فى التيرم الأول حصل على 139 درجة وقرر عمل تظلم فى اللغة الإنجليزية وعادت إليه الدرجة بالفعل بعد إعادة التصحيح، وتم عمل حفل لتكريمهم فى المدرسة بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، موضحاً أن مدير المدرسة بتكريمهم قدم لهم حافز كبير فهم الثلاثة أصدقاء ودائماً مع بعض فى المذاكرة والدروس.

فيما قال مينا كينيدي زكي، الحاصل على الدرجة النهائية فى الإعدادية أنه سعيد للغاية بتلك النتيجة والتفوق، حيث أنه ورامز وكيرلس أصدقاء منذ سنوات ويتابعون الدراسة والمذاكرة مع بعض ويشجعون بعضهم للتفوق، موجهاً الشكر لمدير المدرسة على الدعم الذي قدمه لهم وتكريمهم بعد التفوق فى التيرم الأول، حيث يحلم بأن يصبح طبيب عندما يكبر.

وقال كيرلس جوزيف ماهر، الحاصل على المرتبة الأولي بالإعدادية، أن شعور التفوق شعور لا يوصف حيث أن مجهوده لم يضيع وحقق الدرجات النهائية بكل المواد، موجهاً الشكر لمدير وقيادات المدرسة على دعمهم لكل الطلبة طوال العام الدراسي بالأنشطة بجانب الدراسة فمدير المدرسة أكثر من أب بالنسبة لهم.

فرحة-كبيرة-بمنزل-هاجر-أسامة-الأولى-بالإعدادية

 

فرحة كبيرة بمنزل هاجر أسامة .. كانت تذاكر 10 ساعات يومياً

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا التقى خلاله بالطالبة هاجر أسامة، الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، والتى حصدت الدرجات النهائية فى جميع المواد، حيث تحتفل أسرتها بتفوق ابنتهم فى نتيجة الامتحانات.

وقالت هاجر أسامة الأولى على الإعدادية بالأقصر، أنها سعيدة للغاية بخبر تفوقها وحصولها على الدرجات النهائية فى كل المواد، حيث أنها كانت تذاكر بجدية منذ بداية العام الدراسى وفى فترة الامتحانات كانت تركز فى إجابة امتحانات الأعوام الماضية للتدريب على الحلول المختلفة.

وأضافت ، أنها من مدرسة الأقصر الإعدادية بنات الجديدة ومديرة مدرستها كانت تدعمها وكل زميلاتها بشكل كبير، موضحةً أنها تحلم بأن تصبح طبيبة وان تصل للأوائل فى الثانوية العامة مثل الإعدادية، موجهة الشكر لوالدها ووالدتها على الدعم الكبير فى رحلة تفوقها حتى الآن، حيث لم تتوقع أن تصل للدرجات النهائية فى كل المواد ولكن توفيق ربناكان حليفها خلال الدراسة والنتيجة.

ويقول أسامة عبدالله رسلان مرشد سياحى والد الأولى على الاعدادية بالأقصر، إن ابنته هاجر منذ طفولتها متفوقة وتحب الدراسة وهو يقوم بتوفير اللازم لمساعدتها على التفوق، وبالفعل هى من الأوائل فى كافة المراحل التعليمية، معبرًا عن سعادته الكبيرة بحصولها على هذا المجموع المشرف فى الشهادة الإعدادية.

ويضيف والد الأولى على الإعدادية بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أن ابنته طول عمرها فتاة هادئة وتحب المذاكرة ولم ترهق أسرتها فى أي شيئ خلال فترة المراجعات والإمتحانات، موضحاً أنها دائمة متفوقة ومركزة فى دراستها وتعرف طريقها، فيما قالت والدتها أن هاجر من الطالبات المجتهدات فهى تعشق الدراسة وورثت الشغف باللغات من والدها المرشد السياحى، وهى تقوم بمتابعتها بصورة يومية وخلال التيرم الثانى كان ضغط كبير لقلة وقت المراجعات بعد عيد الفطر المبارك وشهر رمضان.

لقاء-كارين-بيتر-ابنة-الأطباء-حصدت-الدرجات-النهائية

 

الفرحة حلوة.. كارين بيتر ابنة الأطباء حصدت الدرجات النهائية في الشهادة الإعدادية بالأقصر

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا مع الطالبة كارين بيتر فاروق ابنة محافظة الأقصر والتى حصلت على المركز الأول على الشهادة الإعدادية بالمحافظة ضمن 13 طالبوا حصدوا الدرجات النهائية في كل المواد.

وقالت الطالبة كارين بيتر، أن مجهود أسرتها خلال العام الدراسي كانت السبب الأول في تفوقها، حيث أن والدها ووالدتها قدما لها كل سبل الدعم والأجواء المناسبة لوصولها للمركز الأول على المحافظة.

ووجهت الأولى على المحافظة، الشكر لكل قيادات التربية والتعليم لوقوفهم بجانب الطلبة خلال العام الدراسي، حيث أنها كانت تذاكر دروسها أولا بأول بجانب الدروس التي ساعدتها في التدريب على الامتحانات وطريقتها.

فيما قال الدكتور بيتر فاروق أخصائي العظام بمستشفى الكرنك الدولى ووالد الطالبة المتفوقة، أن ابنته متفوقة منذ الصغر وتدرك جيداً طريقها فهي تذاكر دروسها دون ضغط من أحد، وتمنى أن تستكمل مسيرته ومسيرة والدتها في مجال الطب بأن تصبح طبيبة في المستقبل القريب، حيث أنها تعبت طوال العام وحققت أمل أسرتها فيها فهو ووالدتها ظروف عملهم صعبة لأنهم أطباء ولكنها ملتزمة وتعرف طريقها وتذاكر دروسها بصورة يومية وتسير خلف حلمها.

فيما قالت الدكتورة رشا إسحاق أخصائية القلب بمستشفى الكرنك الدولى، أن وقت الدراسة والإمتحانات كان صعب للغاية حيث أن ظروف عملها بين العيادة صباحاً ومساءاً والوقت الذي تتواجد معها فى المنزل قليل للغاية، حيث تقوم فى تلك الساعات القليلة بالمتابعة معها فى كل ما تذاكره وتقوم به حتى وصلت للتفوق، وعبرت عن سعادتها الكبير بتفوق إبنتها وحصولها على الدرجات النهائية بالشهادة الإعدادية.

سعادة-أسرة-همسة-بعد-تفوقها-بالإعدادية

 

همسة أحمد جادو.. كوكتيل مواهب وبطولات فى مشروع القراءة الوطنى والطائرة والكاراتيه

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا التقي خلاله بالطالبة همسة أحمد جادو نبيه الحاصلة على المركز الأول على الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، حيث حققت الدرجات النهائية في كل المواد، وعبرت الطالبة همسة عن سعادتها الكبيرة بتفوقها وحصولها على الدرجات النهائية في كل المواد، موجهة الشكر لوالديها على دعمها في مسيرتها حتى التفوق.

وقالت همسة أحمد جادو لـ"اليوم السابع"، إنها من مدرسة أبو بكر الصديق الرسمية لغات بالأقصر، وحصلت على 280 درجة في الشهادة الإعدادية، وشكرت أسرتها على دعمها فى تلك الفترة حتى التفوق الدراسي، حيث أنها كانت تذاكر بشكل مختلف وتركز فى دراستها بجانب الهوايات الرياضية، وقررت أن ترفع رأس والدتها ووالدها ونجحت فى ذلك بدخول قائمة الأوائل على الإعدادية.

وتضيف الأولى على الإعدادية، أن المذاكرة فى وجهة نظرها لا تعتمد على عدد الساعات ولكن التوفيق والتركيز خلال التواجد على مكتبها للدراسة، فقد كانت تذاكر فى النهار وفي الليل تفكر فى أنشطة تصفى ذهنها وتفرغ طاقاتها، وكانت تحصل على دروس فى كل المواد كباقي الطالبات من زميلاتها.

فيما قالت أمل أحمد راغب محامية والدة همسة، أنها سعيدة على توفيق الله فى همسة وأخوتها، فما وصلت إليه كله بتوفيق الله ودعم المدرسين طوال العام الدراسي، فهى تعبت جداً وكانت تركز فى دراستها وتعرف طريقها، فهى وشقيقاتها فرحة ورحمة من المتفوقين والجميع يعرف نبوغهم فى مدرستهم.

وعن بطولات همسة تقول والدتها، أن ابنتها تشترك فى النشاط الرياضي فهى حاصلة على الحزام الأسود فى الكارتيه، كما لها نشاط رياضي وبطلة فى لعبة الطائرة، بجانب نبوغها فى باقي الأنشطة ومنها المشروع الوطنى للقراءة ومشروع تحدي القراءة العربي برعاية دولة الإمارات، وحصلت على العديد من الميداليات فى مختلف المجالات التعليمية والرياضية.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الاقصر، أنه تقدم لاداء امتحانات الدور الأول 20348 طالبا  منتظم حضر منهم 19924 و424 غائبا، وبلغ عدد الناجحين 14189 طالبا و 6159 راسبا بنسبة نجاح 71.22٪، كما تقدم لاداء امتحانات الدور الأول 381 طالب منازل، حضر منهم 333 و 48 غائبا، وبلغ عدد الطلاب الناجحين 188و193 راسبا بنسبة نجاح 56.46%.

كما اعتمد محافظ الأقصر نتيجة امتحان الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسى ( مهنى) بنسبة نجاح بلغت 72.7%، وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر أن عدد الطلاب المقيدين لاداء امتحانات الدور الأول لمرحلة التعليم الأساسي مهني بلغ 1236 طالبا منتظما ومنازل، نجح منهم 897 طالبا و336 راسبا، واعتمد أيضاً نتيجة الدور الأول  للشهادة الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح بلغت 100%.

وقال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه تم إعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية رسمياً وجارى رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم لتكون جاهزة لجميع الطلاب خلال اليوم، وحصل 13 طالب وطالبة على 280 درجة وهى الدرجة الكاملة فى الإمتحانات.

وحصل 13 على الدرجة النهائية وترتيبهم كالتالي:- (مريم محمد ابراهيم أحمد مدرسة المساوية الاعدادية بإدارة إسنا  – كارين بيتر فاروق مدرسة الأقصر الاعدادية بنات بإدارة الأقصر  – رحمه محمود محمد سيد مدرسة الشيخ رزق الاعدادية بإدارة إسنا – كيرلس جوزيف ماهر وردي مدرسة الأقباط الاعدادية بإدارة الأقصر – مارولا صمؤيل فاروق أيوب مدرسة الأقصر الاعدادية الجديدة بنات بإدارة الأقصر – محمد عماد الدين محمد فؤاد مدرسة أم المؤمنين الاعدادية المشتركة بإدارة أرمنت – عبدالله محمد أحمد أبو الحمد مدرسة أرمنت الاعدادية الحديثة بإدارة أرمنت – هاجر أسامة عبدالله رسلان مدرسة الأقصر الاعدادية الجديدة بنات بإدارة الأقصر  – رامز رضا صابر رزق الله مدرسة الأقباط الإعدادية بنين بإدارة الأقصر – مينا كندي زكي ناشد مدرسة الأقباط الإعدادية بنين بإدارة الأقصر – مريم نصر عبدالعزيز محمد مدرسة الأقصر الإعدادية بنات بإدارة الأقصر – يوسف تامر عبدالحارث نصر مدرسة أبوبكر الصديق الرسمية لغات بإدارة الأقصر - همسة أحمد جادو نبيه مدرسة أبوبكر الصديق الرسمية لغات بإدارة الأقصر).

ومن جانبه تقدم محافظ الأقصر للطلاب والطالبات بالتهنئة بالنجاح متمنياً لهم دوام التفوق والتقدم ، مشيدا بجهود مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، كما تقدم وكيل وزارة التربية والتعليم للطلاب والطالبات بالتهنئة، مؤكداً أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب والطالبات الذين تقدموا بعذر عن عدم دخول امتحانات الدور الاول للشهادة الاعدادية وسيتم عقد هذا الامتحان عقب امتحانات الثانوية العامة .
 

سعادة-والد-هاجر-الاولى-على-الإعدادية
سعادة-والد-هاجر-الاولى-على-الإعدادية

 

فرحة-أسر-3-طلاب-من-أوائل-الإعدادية
فرحة-أسر-3-طلاب-من-أوائل-الإعدادية

 

فرحة-أسرة-كارين-بيتر-بالتفوق-بالإعدادية
فرحة-أسرة-كارين-بيتر-بالتفوق-بالإعدادية

 

لقاء-مع-مينا-وكيرلس-ورامز-الأصدقاء-الثلاثة-الأوائل-بالأقصر
لقاء-مع-مينا-وكيرلس-ورامز-الأصدقاء-الثلاثة-الأوائل-بالأقصر

 

لقاء-هاجر-أسامة-الأولى-التى-كانت-تذاكر-10-ساعات
لقاء-هاجر-أسامة-الأولى-التى-كانت-تذاكر-10-ساعات

 

لقاء-همسة-أحمد-جادو-الأولى-على-الشهادة-الإعدادية-بالأقصر
لقاء-همسة-أحمد-جادو-الأولى-على-الشهادة-الإعدادية-بالأقصر

 

محرر-اليوم-السابع-مع-أسر-أوائل-الإعدادية-من-مدرسة-الأقباط
محرر-اليوم-السابع-مع-أسر-أوائل-الإعدادية-من-مدرسة-الأقباط

 

محرر-اليوم-السابع-مع-الطلبة-الأوائل-ومدير-مدرستهم
محرر-اليوم-السابع-مع-الطلبة-الأوائل-ومدير-مدرستهم

 

مينا-وكيرلس-ورامز-الأصدقاء-الثلاثة-بالأقصر-أوائل-الشهادة-الإعدادية
مينا-وكيرلس-ورامز-الأصدقاء-الثلاثة-بالأقصر-أوائل-الشهادة-الإعدادية

 

هاجر-أسامة-الأولى-التى-كانت-تذاكر-10-ساعات
هاجر-أسامة-الأولى-التى-كانت-تذاكر-10-ساعات

 

همسة-أحمد-جادو-الأولى-على-الشهادة-الإعدادية-بالأقصر
همسة-أحمد-جادو-الأولى-على-الشهادة-الإعدادية-بالأقصر

 







الاقصر

الشهادة الاعدادية بالاقصر

اخبار الاقصر

نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه الاقصر

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الاقصر 2022

نتيجة الصف الثالث الاعدادي

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الاقصر الترم الثاني

نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه كفر الشيخ

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة الدقهلية

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج

نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه الدقهليه 2022

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الثاني 2021

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه كفر الشيخ 2022

الشهاده الاعداديه محافظه الدقهليه

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الدقهلية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالاسم الترم الثانى

مديرية التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الثاني




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة