أكرم القصاص - علا الشافعي

من غير تكييف.. اعرف إزاي تتخطى ارتفاع درجات الحرارة في المنزل

الأحد، 05 يونيو 2022 10:00 م
من غير تكييف.. اعرف إزاي تتخطى ارتفاع درجات الحرارة في المنزل درجات الحرارة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة، يسعى الجميع إلى تشغيل مكيف الهواء، مما يؤدى إلى زيادة في فاتورة الكهرباء، ولتجنب ارتفاع تكلفة أجهزة تكييف الهواء ولكي تكون أكثر صداقة للبيئة، يستعرض اليوم السابع بعض الأفكار الرائعة لبقاء المنزل باردا دون استخدام تكييف وفقاً لموقع "readersdigest" كما يلي:

أغلق الستائر:

يمكن للنوافذ أن تسمح بدخول حوالي 25 % من حرارة الصيف، ولتبريد غرفة بدون مكيف، تأكد من حجب الحرارة بالظلال أو الستائر خلال ساعات النهار المشمسة.

اضبط مراوح السقف على الدوران عكس اتجاه عقارب الساعة:

مروحة السقف ليست جهازًا يمكن ضبطه ونسيانه، في الصيف يجب أن تدور ريش المروحة عكس اتجاه عقارب الساعة وذلك لدفع الهواء لأسفل بشكل مستقيم، وقم بزيادة سرعة المروحة في الأيام الحارة حقًا.

قم بعزل الجدران:

تساعد العديد من الأشياء التي تساعد في الحفاظ على منزلك دافئًا في الشتاء أيضًا في الحفاظ على برودة منزلك في الصيف، على سبيل المثال العزل يخفض فواتير الكهرباء عن طريق إبقاء الهواء البارد في الداخل والحرارة خارجًا.

 

لا تستخدم الأجهزة الكهربائية نهاراً:

تنتج الأجهزة الكبيرة كميات كبيرة من الحرارة، قم بتشغيل الأفران وغسالات الصحون وغسالات الملابس والمجففات في ساعات المساء عندما تكون درجات الحرارة منخفضة نسبياً لكي لا تتلف هذه الأجهزة ولكي لا تزيد من الشعور بالحرارة بشكل مضاعف اثناء النهار.

استخدم مزيل الرطوبة:

يمكن أن يكون هذا الجهاز غير منتشر بشكل كبير، لكنه متاح، فالحرارة الرطبة أكثر إزعاجًا للأشخاص من الحرارة الجافة تمتص مزيلات الرطوبة من هواء الصيف المعتدل في منزلك مما يجعله أكثر راحة حتى في درجات الحرارة المرتفعة، من الناحية المثالية حافظ على الرطوبة في الأماكن المغلقة أقل من 60 % لتوفير تكاليف الكهرباء.

أغلق أبواب الغرف غير المستخدمة:

إذا كان لابد من استخدام مكيف الهواء الخاص بك، فاحصر البرودة في المكان الذي تشتد الحاجة إليه الغرف التي تقضي معظم يومك فيها أو غرف النوم في الليل، أغلق الأبواب في المناطق التي لا تحتاج إلى تبريد.

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

 

الصيف
الصيف

 

حر الصيف
حر الصيف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة